بحث :  
غرفة تجارية أمانة العاصمة تنظم فعالية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال
غرفة تجارية أمانة العاصمة تنظم فعالية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال
[11/فبراير/2020]

صنعاء – سبأ :

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم فعالية اقتصادية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال في اليمن بالتعاون والتنسيق مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر .

تأتي الفعالية في إطار مشروع استمرار قطاع سيدات الأعمال الذي تنفذه الوكالة التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية الهادف تعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص.

ويهدف المشروع "وومن بريف " إلى تعزيز قدرات 122 سيدة أعمال من مالكات الشركات الناشئة ومشاركة 100 شركة متخصصة في التوريد والمساندة للشركات الناشئة.

وأكد نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح الحرص على تقديم الدعم والرعاية لمشاريع سيدات الأعمال ولأنشطتهن عبر أعضائها من التجار والموردين الأساسيين والمساندين وعبر الإدارات التنفيذية خاصة إدارة سيدات الأعمال.

ولفت إلى جهود الغرفة في حشد أعضائها من الشركات المتخصصة المعروفة وذات الثقة للمشاركة الفاعلة مع سيدات الأعمال وربطهن مع بيئة الأعمال المحلية بما يسهم في تعزيز وتنمية النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص والارتقاء به . كما أكد صلاح استعداد الغرفة دعم إنشاء شركات ناشئة وعمل معارض وملتقيات للتبادل التجاري لتشجيع سيدات الأعمال للإسهام بدورهن في الجانب الاقتصادي .

من جانبه أشار مستشار الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الدكتور أحمد الحضرمي إلى أهمية الفعالية لتعزيز علاقات التنسيق بين وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر مشروع " وومن بريف " والغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والذي سيتم تنفيذه في خمس محافظات. ولفت إلى أهمية الفعالية لدعم المشروعات الناشئة لسيدات الأعمال وتشجيعها للاستمرار والاندماج في بيئة الأعمال المحلية.

بدورها أشارت مديرة مشروع وومن بريف في كالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر المهندسة بثينة الصباحي إلى أهمية الفعالية في إدماج سيدات الأعمال الفائزات بمنح تماثلية من المشروع في بيئة الأعمال المحلية مع الشركات والمؤسسات التجارية والصناعية أعضاء الغرفة التجارية بأمانة العاصمة .

وأفادت أن المشروع الممول من المانحين بدأ تنفيذه منذ العام 2017م ، وأسهم في تأهيل 400 مستفيدة سيتم مساعدتهم للحصول على المنح التماثلية والمقرر أن تصل كل منحة من 15-30 ألف دولار لكل مستفيدة في المحافظات المستهدفة . وتضمنت الفعالية ملتقيين خصص الأول للتشبيك مع القطاعات المساندة من خلال لقاءات وتبادل الخبرات بمشاركة 122 مستفيدة في اطار مشروع " وومن بريف " في مجالات التأمين ،التمويل ، النقل، التخليص الجمركي ، التعبئة والتغليف ، تقنية المعلومات ، التسويق والإعلان. فيما خصص الملتقى الثاني من الفعالية للتشبيك مع القطاعات الرئيسية وتم فيه تفاعل المستفيدات مع الشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية والتي تشمل قطاعات الصحة، والتعليم ، الأغذية، الملبوسات، الخياطة، قطاع التجميل، الأعراس، قطاع التصوير والإنتاج الفني.


مناقشة خطط تنفيذ مشاريع القطاع الصناعي ضمن الخطة المرحلية الأولى
الذهب يسجل اعلى مستوى له منذ فبراير 2013م
أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف بشأن الطلب مع انتشار فيروس كورونا عالميا
مناقشة أنشطة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الصناعة
مكتب صناعة تعز يغلق معمل لصناعة العسل المغشوش
محافظ عمران يفتتح فرع بنك اليمن والكويت
الصين تعلن ان معظم شركات الفحم استعادت 95 % من طاقتها الإنتاجية
مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية في النصف/1 من مارس
البنك المركزي الصيني سيوجه أسعار الفائدة نحو الانخفاض لمساعدة الاقتصاد
الهند تعلن عن إكتشاف حقول ذهب بها إحتياطيات تتجاوز الثلاثة آلاف طن