بحث :  
قرعة أبطال إفريقيا..  الزمالك يصطدم بالترجي و الأهلي مع صن داونز
قرعة أبطال إفريقيا..  الزمالك يصطدم بالترجي و الأهلي مع صن داونز
[06/فبراير/2020]

القاهرة – سبأ :

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم التي أقيمت مساء أمس في العاصمة المصرية القاهرة "حامل اللقب" الترجي التونسي في مواجهة الزمالك المصري.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة ثأرية من العيار الثقيل للأهلي المصري، الفريق الأكثر فوزاً بلقب البطولة (8 ألقاب)، أمام صن داونز الجنوب إفريقي، حيث انتصر الأخير على المارد الأحمر بخماسية نظيفة في النسخة الماضية.

ويواجه فريق الرجاء البيضاوي المغربي نظيره الكونجولي مازيمبي، فيما يصطدم جاره الوداد، بالنجم الساحلي التونسي.

وسيواجه الفائز من مباراة الرجاء ومازيمبي المنتصر من موقعة الزمالك والترجي، في الدور نصف النهائي، فيما سيقابل الفائز من مباراة الأهلي وصن داونز، نظيره المتأهل من مواجهة الوداد والنجم الساحلي. 

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 8 ألقاب، فيما توج منافسه التقليدي الزمالك باللقب 5 مرات، متساوياً مع مازيمبي.

وحصل الترجي على اللقب 4 مرات من بينها لقبي النسختين الماضيتين، في حين فاز الرجاء بالبطولة 3 مرات، والوداد مرتين، وتوج النجم الساحلي، وصن داونز باللقب مرة واحدة.

وأسفرت قرعة دور الثمانية ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية عن صدامين عربيين من أصل 4 مباريات تقام بالدور ربع النهائي للمسابقة.

ويلتقي النصر الليبي مع حسنية أكادير المغربي في مواجهة عربية قوية، فيما يصطدم المصري البورسعيدي بنهضة بركان المغربي وصيف النسخة الماضية من البطولة.

وجاءت المواجهات في دور الثمانية كالتالي:-

زاناكو الزامبي مع بيراميدز المصري، والنصر الليبي مع حسنية أكادير المغربي، والمصري البورسعيدي مع نهضة بركان المغربي، وإنييمبا النيجيري مع حوريا كوناكري الغيني.

ويلعب الفائز من مباراة زاناكو وبيراميدز، أمام الفائز من إنييمبا وحوريا، بينما يلتقي الفائز من مواجهة المصري ونهضة بركان، المتأهل من النصر الليبي وحسنية أكادير.

وتقام مباريات الذهاب للدور ربع النهائي يوم الأحد الأول من مارس المقبل في ملاعب الأندية المذكورة أولاً (أصحاب وصافة المجموعات) بينما تقام مباريات الإياب يوم الأحد الثامن من نفس الشهر على ملاعب (أصحاب صدارة المجموعات).

وتقرر أن تقام مباريات الدور نصف النهائي يومي الثالث، والعاشر من مايو المقبل، على أن تقام المباراة النهائية يوم 24 من نفس الشهر، دون أن يحدد الاتحاد الإفريقي الملعب الذي يستضيف اللقاء النهائي.

وتوج الزمالك المصري بلقب كأس الكونفيدرالية في الموسم الماضي، بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي في المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد فوز كل منهما في ملعبه بهدف نظيف.


فريق الشهيد أبو خرفشة يحقق بطولة فئة الناشئين للقدم بحجة
مانشستر يونايتد يدشن مشوار حصد النقاط بفوزه على برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز
هيرتا برلين يتلقى هزيمة ثقيلة في ملعبه أمام اينتراخت فرانكفورت
الكشف رسميا عن قميص سواريز داخل صفوف أتلتيكو مدريد
ليل يحقق فوزا مريحا على نانت ويتصدر الدوري الفرنسي
فريق الشهيد ثواب يصعد لنهائي بطولة الشهيدين القدمي والمغربي بحجة
تأهل فريق توتنهام إلى الدور الرابع بكأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم
بايرن ميونخ يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم
فريق الشهيد جحاف يتأهل إلى نهائي بطولة القدم بحجة
مساء غد 600 كشاف ومرشدة يحيون حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر