بحث :  
وزارة الثقافة تعلن فتح الباب للمتقدمين للدورة السادسة للمسابقة العامة للفنانين التشكيليين الشباب
وزارة الثقافة تعلن فتح الباب للمتقدمين للدورة السادسة للمسابقة العامة للفنانين التشكيليين الشباب
[21/يناير/2020]

صنعاء – سبأ:

أعلنت وزارة الثقافة فتح الباب للمتقدمين للدورة السادسة للمسابقة العامة للفنانين التشكيليين الشباب التي سينظمها قطاع الفنون التشكيلية بالوزارة بالتعاون مع صندوق التراث والتنمية الثقافية تحت شعار" الفن التشكيلي خمس سنوات من الصمود" خلال الفترة 28 مارس وحتى 10 من أبريل .

وحسب اعلان المسابقة فإن لجنة التحكيم ستمنح الفائزين الجوائز التالية: أربعمئة الف ريال للمركز الأول ، ثلاثمئة الف ريال للمركز الثاني ، مئتي الف ريال للمركز الثالث، ومئة الف ريال للمركز الرابع.

واشترطت المسابقة في المتقدمين الشروط التالية: أن يكون عمره بين 20-35 سنة، وتنحصر مجالات المشاركة في ( التصوير الزيتي والجرافيك والنحت)، وأن يكون العمل واحد في واحد متر أو واحد متر في ثمانين سنتمتر، وتخضع جميع الأعمال المشاركة للجنة الفرز لإجازتها للعرض حفاظاً على المستوى العام للمعرض، وأن تكون جميع الأعمال الفنية معدة للمشاركة في المسابقة ، وتقدم الأعمال الاصلية، وتستبعد الأعمال التي فازت بجوائز سابقة.

وأهابة المسابقة تسليم الأعمال المعدة للمشاركة لقطاع الفنون التشكيلية جاليري صنعاء للفنون التشكيلية مع صورة من البطاقة الشخصية والسيرة الذاتية في موعد أقصاه21 مارس ولا تقبل اللوحات بعد هذا التاريخ.

 


وزيرا الإعلام والثقافة يدشنان الحملة الوطنية التوعوية للحفاظ على الآثار والتراث الثقافي والسياحي
سلطنة عُمان تطلق الدورة الخامسة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب
مهرجان دولي كبير للدمى بموسكو
اتحاد الإعلاميين اليمنيين يختتم دورة حول الحماية الالكترونية
"كاتس" و "رامبو" مرشحان لجائزة "أسوأ" فيلم سينمائي
الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين تنعي الشاعر فيصل البريهي
معرض تشكيلي في حجة حول جرائم العدوان الغاشم 
مكتب الثقافة بإب يستضيف المنشد عبدالله العرابي
قاصون وقاصات في صباحية قصصية في بيت الثقافة
يتوقع أن تتنافس ستة عروض مسرحية تم عرضها خلال عام 2019 على جوائز الدورة الثانية من مهرجان لبنان الوطني للمسرح التي تنطلق الأسبوع الجاري.