بحث :  
مناقشة تدخلات لجنة الصليب الأحمر وبرنامج الأغذية في الحديدة
مناقشة تدخلات لجنة الصليب الأحمر وبرنامج الأغذية في الحديدة
[14/يناير/2020]

الحديدة  - سبأ :

ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن اكسندر أكوى، امكانيات تطوير الخدمات الصحية والأعمال الإنسانية التي تقوم بها اللجنة في المحافظة .

وفي اللقاء بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليص ووكيلا المحافظة عبدالجبار أحمد محمد وصدام ناصر ومدير أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني، أشاد قحيم بالأعمال الإنسانية التي تقدمها لجنة الصليب الأحمر للمتضررين والنازحين جراء العدوان .

وطالب قحيم اللجنة بمضاعفة دعم المراكز الصحية في المحافظة بما يمكنها من أداء دورها في تقديم الخدمات الطبية للمتضررين والنازحين خاصة في مديرية الدريهمي المحاصرة منذ عام كامل وسط صمت الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه اللجنة بالمحافظة.

من جانبه أكد اكسندر استمرار اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم الخدمات الصحية لعدد من المرافق الصحية بالمحافظة وتقديم المواد الاغاثية والإنسانية للنازحين والمتضررين بالإضافة إلى الوصول لأهالي مدينة الدريهمي المحاصرين وتقديم الأدوية والإغاثة الإنسانية لأكثر من ٢٠٠ أسرة .

ولفت الى أن هناك ترتيبات لإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية الى الدريهمي .. مؤكدا أن حماية المدنيين من الصراعات والحرب تأتي ضمن أولويات الصليب الأحمر، إلى جانب اسعاف الجرحى وتقديم العون والمساعدة لهم .

وثمن نائب رئيس البعثة تعاون قيادة المحافظة مع اللجنة من خلال تسهيل كافة الصعوبات التي تواجهها.

الى ذلك ناقش القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم مع مدير برنامج الأغذية العالمي بالمحافظة أبو بكر الصديق، تدخلات البرنامج في الجوانب الإنسانية والاغاثية التي يقدمها البرنامج للنازحين والمتضررين، وإمكانية زيادة هذه المساعدات .

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي ووكيلا المحافظة، ثمن قحيم المساعدات الإنسانية والأغاثية التي يقدمها البرنامج للنازحين والمتضررين جراء الحرب العدوانية بالمحافظة .

ولفت الى تزايد احتياج محافظة الحديدة خاصة بعد عودة آلاف من النازحين ممن هم بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية والأغاثية الطارئة .

وأكد قحيم حرص قيادة المحافظة على تسهيل الصعوبات التي تواجه البرنامج .

من جانبه أشاد مدير برنامج الأغذية العالمي بتعاون السلطة المحلية بالحديدة مع البرنامج بما يمكنه من أداء أنشطته خاصة المتعلقة بايصال المساعدات الإنسانية بشكل دقيق لمستحقيها.

ولفت إلى أن البرنامج وبالتعاون مع فرع الأمانة العامة للشئون الانسانية والجهات المعنية بصدد اضافة المزيد من المستحقين للمساعدات الإنسانية والإغاثية بالمحافظة بهدف التخفيف من معاناتهم .

 


مناقشة سير أداء هيئة المواصفات والمقاييس لحماية المستهلك
رئيس مجلس القضاء يشرف على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي العدل والاتصالات
مناقشة آلية معالجة إشكاليات المخططات ووحدات الجوار بإب
وزير الأشغال يدشن ردم المستنقعات في بيت الفقية بالحديدة
نائب وزير الصناعة يفتتح مبنى تحضير العينات ومركز الطاقة بهيئة المواصفات
لقاء حكومي برئاسة رئيس الوزراء يناقش سير تنفيذ الخطة المرحلية ومشاريعها
لقاء تنسيقي بأمانة العاصمة لتفعيل المشاركة المجتمعية لدعم التعليم
دورة تدريبية حول حماية مصادر مياه الشرب بالبيضاء
أمين المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية يلتقي ممثلي المنظمات العاملة بالحديدة
اجتماع تأسيسي لجمعية قفلة عذر التعاونية لمنتجي الحبوب بعمران