بحث :  
وزارة العدل تنظم ندوة فكرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد
وزارة العدل تنظم ندوة فكرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد
[14/يناير/2020]

صنعاء - سبأ :

عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة فكرية ثقافية بعنوان " الشهادة عطاء قابله الله بعطاء"، نظمتها وزارة العدل تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الندوة أوضح نائب وزير العدل القاضي سعد هادي أن التضحيات التي قدمها الشهداء في مختلف الجبهات، تمثل صفحات مشرقة في التاريخ اليمني الذي واجه قوى الطغيان بصمود أسطوري منقطع النظير من منطلق العزة والكرامة والسيادة.

وأشار إلى أن الشهداء سطروا بدمائهم أروع البطولات في مواجهة أعداء الإنسانية والحرية والسلام وسعوا إلى تمكين الشعب اليمني من استقلال القرار بعيداً عن الهيمنة والوصاية الخارجية .. مؤكدا ضرورة السير على درب الشهداء والتحلي بصفاتهم.

وألقيت في الندوة محاضرتين بعنوان "في رحاب الشهادة والشهداء والهوية الإيمانية وعلاقتها بثقافة الشهادة" من قبل عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق.

حيث تطرق الحاضري والرفيق إلى فضل ومنزلة الشهداء الرفيعة عند الله، وأكدا أهمية السير على نهج الشهداء من أجل حرية وكرامة الوطن ومواجهة قوى العدوان.

واعتبر اختيار قرار التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن، طريقا نحو الرفعة والسمو وهو ما يعود على صاحبه بالخير في الدنيا والآخرة وعلى ترسيخ قيم الشموخ والعزة في مواجهة الأعداء وإفشال ما يٌحاك ضد الأمة من مؤامرة تستهدف هويتها وقيمها وأخلاقها.

وأوضح الحاضري والرفيق أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد، إحياء للمبادئ والقيم التي ضحها من أجلها الشهداء وتخليداً لأسمائهم في تاريخ اليمن الحديث.

حضر الندوة وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني وعدد من مدراء وموظفي الوزارة.


نقابة عمال مصنع اسمنت عمران تثمن دعم الحكومة لتشغيل المصنع
استشهاد وإصابة ستة مواطنين بنيران قوى العدوان في الحديدة وصعدة
 الأرصاد يتوقع استمرار حالة عدم استقرار بالأجواء مع هطول أمطار متفاوتة
مناقشة إجراءات تنفيذ الاتفاق الموقع بين قبائل قفلة عذر وحبور ظليمة
صلح قبلي بصنعاء ينهي قضية قتل
تكريم المدير السابق لمكتب الأوقاف بحجة
رئيس الوزراء يعزي في وفاة علي عبدالله قاطن
استكمال إجراءات توزيع الزكاة النقدية والعينية لـ60 ألف حالة في إب
شعب حضرموت يضرب موعدا مع وحدة عدن في نهائي الدوري التنشيطي
114 عريساً وعروساً يحتفلون بإكمال نصف دينهم بمديرية النادرة في إب