بحث :  
وزير الصناعة يشيد بتوجيهات الرئيس المشاط المتعلقة بمرحلة الإنعاش الاقتصادي
وزير الصناعة يشيد بتوجيهات الرئيس المشاط المتعلقة بمرحلة الإنعاش الاقتصادي
[07/يناير/2020]

صنعاء - سبأ

أشاد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة بتوجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، المتعلقة بتنفيذ سلسلة من الإعفاءات الضريبية والجمركية لتحفيز وتشجيع وتحسين بيئة الأعمال.

وأكد وزير الصناعة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم وضم وكيل الوزارة لقطاع الصناعة المهندس عادل مرغم ومسئولي القطاع، على ضرورة وضع مصفوفة لتنفيذ توجيهات الرئيس المشاط فيما يتعلق بمهام الوزارة من كافة النواحي.. لافتا إلى أن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في هذا الجانب.

وأوضح أن الوزارة قدمت عدد من مشاريع التعديلات للقوانين واللوائح الخاصة بتطوير العمل والشراكة مع القطاع الخاص وتحسين بيئة خدمات الأعمال.

ولفت إلى أهمية هذه التوجيهات في إنعاش الاقتصاد الوطني وتشجيع الصناعات الصغيرة والأصغر باعتبارها الركيزة الأساسية للاقتصاد الوطني خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد .. مبيناً أن الإعفاءات لمدخلات الإنتاج الدوائي والطاقة المتجددة ستسهم في تطوير هذه الصناعات وتعزيز الدور الوطني لقطاع الصناعات الدوائية والتخفيف من فاتورة الاستيراد وتوفير فرص العمل.

وأشار الوزير الدرة إلى أن إعفاء المشاريع الصغيرة والأصغر وصغار المكلفين ومدخلات الإنتاج الدوائي ومدخلات واستثمارات الطاقة المتجددة والسيارات والمعدات التي تعمل بالطاقة الشمسية أو الكهرباء من كافة الرسوم والضرائب سيسهم في دعم المنتج المحلي وخفض تكلفته الأمر الذي سينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي والأنشطة الاقتصادية الإنتاجية .

وبين أن إنشاء المجلس الأعلى للتنسيق مع القطاع الخاص سيعمل على إيجاد شراكة حقيقة وفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص خاصة وان استحقاقات المرحلة القادمة تتطلب اضطلاع مؤسسات القطاع الخاص بدور محوري في قيادة عملية التنمية من خلال توسيع دائرة أنشطتها لتشمل مختلف المجالات التنموية والخدمية.

وحث على ضرورة أن تتضمن المصفوفة مقترحات بتعديلات القوانين واللوائح المطلوب تغييرها لتطوير المنظومة التشريعية المتعلقة بقطاع الصناعة والتجارة.

واقر الاجتماع تكليف قطاع الصناعة بإعداد المصفوفة خلال اليومين القادمين.


تدشين بطولة الجمهورية لكرة الطائرة الشاطئية المفتوحة بالحديدة
مؤسسة الحبوب تنفذ برنامج القرض الحسن للمزارعين في السهل التهامي
القائم بأعمال محافظ ذمار يطلع على مستوى الخدمات بمنتجع الميثالي
وزير الصحة يناقش مع سفراء الاتحاد الأوروبي الوضع الصحي باليمن
إختتام ورشة تدريبية في إب حول التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي
أشغال صنعاء ينظم فعالية بعنوان تأصيل الهوية الإيمانية
ورشة عمل بصنعاء حول أضرار متبقيات المبيدات على الإنسان والبيئة
اجتماع برئاسة وزير الأشغال يناقش آلية التنسيق بين صندوق ومؤسسة الطرق
تكريم أسر شهداء مكتب المالية بمحافظة ذمار
عضو السياسي الأعلى الحوثي يرعى التوقيع على الصلح بين أبناء قفلة عذر وحبور ظليمة