بحث :  
لقاء تشاوري لمفوضية الكشافة والمرشدات بصنعاء
لقاء تشاوري لمفوضية الكشافة والمرشدات بصنعاء
[06/يناير/2020]

صنعاء - سبأ :

أوصى المشاركون في اللقاء التشاوري لمفوضية الكشافة والمرشدات بإعادة ترتيب أوضاع المفوضيات إداريا وفنيا والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأكد المشاركون في اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء بحضور ممثلي المفوضية في 14 محافظة، على استقلالية جمعية الكشافة  ماليا وإدارياً وخضوعها للإشراف المباشر من وزير الشباب والرياضة.

كما أوصى المشاركون بتطوير وتحديث النظام الأساسي للجمعية واللوائح المنظمة للعمل الكشفي.

وفي افتتاح اللقاء أكد وزير الشباب والرياضة حسن زيد أهمية اللقاء ودور الحركة الكشفية في تفعيل نشاطها في مختلف المحافظات، مشدداً على ضرورة التخاطب مع السلطات المحلية بالمحافظات لدعم العمل الكشفي .

من جانبه أشار الوكيل المساعد لقطاع الشباب نائب المفوض العام للكشافة والمرشدات علي المويد إلى أن اللقاء التشاوري يهدف إلى مناقشة خطة الجمعية للعام الجديد ومعالجة الصعوبات التي تواجهها مفوضيات الكشافة والمرشدات بمختلف المحافظات .

وحث على تنفيذ مخرجات اللقاء لإعادة تفعيل أنشطة الكشافة ..موكداً على أهمية التركيز على ترسيخ الهوية الإيمانية للفرق الكشفية والتوعية بمخاطر الحرب الناعمة وتحصين الشباب بالثقافة القرانية وبما يخدم الحركة الكشفية.

واستعرض اللقاء التشاوري الذي حضره وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني والمفوض العام لجمعية الكشافة عبدالله عبيد ومفوضة المرشدات فاتن حمود عيسي وسكرتير عام الجمعية مطهر السواري، خطة الجمعية لهذا العام والصعوبات والتحديات التي تواجه العمل الكشفي ووضع الحلول اللازمة لها.


تأهل ديوكوفيتش للدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس
تتويج فريق الشهيد المروني ببطولة شهداء الاتصالات
الأمازون يتوج بلقب بطولة اليوم التوعوي للنظافة وكأس الشهيد هلال بصنعاء
فافرينكا يصمد أمام ميدفيديف ويصعد لدور الثمانية في ملبورن
بافليوتشنكوفا تتجاوز البطلة السابقة كيربر في أستراليا للتنس
مقتل نجم دوري كرة السلة الأمريكي وابنته في تحطم هليكوبتر قرب لوس أنجلوس
شعب حضرموت يحرز لقب الدوري التنشيطي لكرة القدم
اختتام بطولة الجمهورية لناشئي وأشبال الجودو بصنعاء
ديوكوفيتش يتغلب على شوارتزمان في بطولة استراليا للتنس
 فيدرر يتغلب على فوتشوفيتش في بطولة استراليا للتنس