بحث :  
"أدباء صنعاء" يكرّمون الشاعرة الكبيرة هدى أبلان
"أدباء صنعاء" يكرّمون الشاعرة الكبيرة هدى أبلان
[25/ديسمبر/2019]

صنعاء – سبأ:

كرّم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء، اليوم ، على رواق بيت الثقافة بصنعاء في صباحية تكريمية وشعرية، الشاعرة الكبيرة هدى أبلان تقديراً لتجربتها الإبداعية الشعرية وعرفاناً بما قدّمته على مدى مسيرتها النقابية كأمين عام لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.

وفي الاحتفالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى وزير الثقافة والسياحة الأسبق يحيى حسين العرشي، تحدث كل من رئيس فرع الاتحاد بصنعاء محمد القعود والناشط أحمد ناجي أحمد ونائب أمين عام الاتحاد الدكتور عبدالكريم قاسم والشاعر محمد عبدالوهاب الشيباني والشاعرة ابتسام المتوكل عن تجربة المحتفى بها وما تتميز به قصيدتها الشعرية وتجربتها النقابية والادارية، وكيف أسهمت كأمين عام للاتحاد حالياً في الحفاظ على وحدة الاتحاد وبخاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها البلد حاليا.

ونوهوا بخصوصية قصيدتها كشاعرة متميزة بصوتها الخاص، ملتزمة معايير مختلفة جعلت من قصيدتها تمتلك فرادة ارتقت بها إلى مستويات الشعراء الكبار.

وأشاروا إلى ما تتمتع به من روح نقابية مسؤولة وقيم إدارية يسودها التعاون والمحبة للوطن، مؤكدين جمال شعريتها، وما تملكه قصيدتها من امكانات تميزت بها عن جيلها.

وألقت المحتفى بها مجموعة مختارة من قصائدها الجديدة عبرت عن المستوى الذي وصلت إليه شعريتها في علاقتها بما حولها من أوجاع وأحلام وتطلعات تؤكد موقف الشاعر الملتزم بالتعبير عن الوطن والذات الانسانية.

وحلقت قصائدها في سماوات قضايا مختلفة أكدت مدى وعي الشاعرة بما حولها وما وصلت إليه قصيدتها في التعبير عن علاقة الشاعر بالآمال والآلام.

حضر الاحتفالية عددٌ من الأدباء والكتاب والصحافيين والمهتمين.

وتشغل هدى أبلان حالياً عضو مجلس الشورى بالاضافة إلى موقع أمين عام اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وصدر لها عدد من الدواوين الشعرية، وشاركت في عددٍ من المهرجانات الشعرية خارج اليمن بالاضافة إلى عددٍ من المؤتمرات الثقافية الدولية.


عمران الحمادي يصدر باكورته القصصية
وزير الثقافة يطلع على سير العمل في المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية تعز
سبأ وشينخوا توقعان اتفاقية تعزيز التعاون الإعلامي
اتحاد أدباء وكتاب الحديدة ينعي الشاعر إبراهيم الحكمي
فيلم " الموت على الحدود" يكشف عن مقابر جماعية ليمنيين بالأراضي السعودية
ميسرة تصدر كتاب حول أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز
تواصل فعاليات الأسبوع الثقافي بجامعة صنعاء
متحف الأرميتاج يرفض إلغاء معرض الفن الكوري خوفا من كورونا
"غوغل" تكشف أهم الأسئلة الواردة إليها بخصوص "كورونا" وإجاباتها
وزارة الثقافة تنعي الشاعر والباحث والأكاديمي علي أحمد بارجاء