بحث :  
فعالية أدبية بحجة بمناسبة إصدار كتاب رحلة خلف القضبان للكاتب جحاف
فعالية أدبية بحجة بمناسبة إصدار كتاب رحلة خلف القضبان للكاتب جحاف
[18/ديسمبر/2019]

حجة- سبأ:

نظمت مؤسسة حجة الثقافية التنموية اليوم فعالية أدبية بمناسبة إصدار  كتاب رحلة خلف القضبان للأسير المحرر الدكتور أمير الدين جحاف.

وفي الفعالية أشاد أمين عام محلي المحافظة اسماعيل المهيم بجهود الأسير المحرر جحاف في تأليف الكتاب وسرد حياة الأسرى داخل السجون.

ولفت إلى أن كتاب رحلة خلف القضبان يضاف إلى الوثائق التي تدين قوى العدوان والمرتزقة وتكشف حجم انتهاكاتهم بحق الأسرى والمختطفين.

فيما استعرض رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة الدكتور عبدالملك جحاف والد الكاتب أمير الدين، جانباً من حياة الكاتب قبل أسره وأثناء وبعد الأسر وصولاً إلى إصدار هذا الكتاب الذي يمثل شهادة عن واقع الأسرى في سجون قوى العدوان .

وتطرق إلى ما تضمنه الكتاب من معلومات عن ما يتعرض له الأسرى من إنتهاكات إنسانية .. مثمناً الجهود المبذولة من قبل القائمين لتنظيم الفعالية.

وقدمت خلال الفعالية ثلاثة محاور  من عضو رابطة علماء اليمن عبدالمجيد شرف الدين والباحثان الدكتور محمد الشرفي وسمير النمر، تضمنت التحليل النفسي والفكري للشخصيات والأحداث والأماكن التي وردت في الكتاب والأبعاد الأدبية والإنسانية للكتاب وأهمية الكتاب كوثيقة تاريخية ودوره في كشف ما يحدث للأسرى في معتقلات العدو ومرتزقته.

حضر الفعالية وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام عادل شلي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل ومدير مكتب التربية علي القطيب ومدير الإعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير فرع مؤسسة الإتصالات المهندس سامي الخطيب ومدير مكتب الشباب مراد شلي ومدير فرع هيئة الكتاب فضل عنتر وعدد من المسؤولين والمثقفين.


"الحسين شهيداً"...ملحمة تعلمنا نبل الحياة والموت
اختتام الدورة 27 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
أمسية ثقافية بحجة في ذكرى استشهاد الإمام زيد
اختتام مسابقة القرآن الكريم بمحافظة حجة
جامعة تعز تمنح الدكتوراة بامتياز للباحث وليد علي البعسي
منتدى مجال ينظم ندوة حول العوامل المؤثرة في القبيلة
أمسيات ثقافية في همدان بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء
الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان تحيي الذكرى الـ21 لرحيل الشاعر البردوني
فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء في مديرية ميدي  بحجة
ندوة ثقافية وفكرية بتعز في ذكرى عاشوراء