بحث :  
فعالية أدبية بحجة بمناسبة إصدار كتاب رحلة خلف القضبان للكاتب جحاف
فعالية أدبية بحجة بمناسبة إصدار كتاب رحلة خلف القضبان للكاتب جحاف
[18/ديسمبر/2019]

حجة- سبأ:

نظمت مؤسسة حجة الثقافية التنموية اليوم فعالية أدبية بمناسبة إصدار  كتاب رحلة خلف القضبان للأسير المحرر الدكتور أمير الدين جحاف.

وفي الفعالية أشاد أمين عام محلي المحافظة اسماعيل المهيم بجهود الأسير المحرر جحاف في تأليف الكتاب وسرد حياة الأسرى داخل السجون.

ولفت إلى أن كتاب رحلة خلف القضبان يضاف إلى الوثائق التي تدين قوى العدوان والمرتزقة وتكشف حجم انتهاكاتهم بحق الأسرى والمختطفين.

فيما استعرض رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة الدكتور عبدالملك جحاف والد الكاتب أمير الدين، جانباً من حياة الكاتب قبل أسره وأثناء وبعد الأسر وصولاً إلى إصدار هذا الكتاب الذي يمثل شهادة عن واقع الأسرى في سجون قوى العدوان .

وتطرق إلى ما تضمنه الكتاب من معلومات عن ما يتعرض له الأسرى من إنتهاكات إنسانية .. مثمناً الجهود المبذولة من قبل القائمين لتنظيم الفعالية.

وقدمت خلال الفعالية ثلاثة محاور  من عضو رابطة علماء اليمن عبدالمجيد شرف الدين والباحثان الدكتور محمد الشرفي وسمير النمر، تضمنت التحليل النفسي والفكري للشخصيات والأحداث والأماكن التي وردت في الكتاب والأبعاد الأدبية والإنسانية للكتاب وأهمية الكتاب كوثيقة تاريخية ودوره في كشف ما يحدث للأسرى في معتقلات العدو ومرتزقته.

حضر الفعالية وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام عادل شلي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل ومدير مكتب التربية علي القطيب ومدير الإعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير فرع مؤسسة الإتصالات المهندس سامي الخطيب ومدير مكتب الشباب مراد شلي ومدير فرع هيئة الكتاب فضل عنتر وعدد من المسؤولين والمثقفين.


صدور عدد جديد من المجلة الزراعية المتخصصة "تنمية"
تدشين المرحلة الثانية من البرنامج المسابقاتي "فرسان الإعلام"
وزارة الثقافة تعلن فتح الباب للمتقدمين للدورة السادسة للمسابقة العامة للفنانين التشكيليين الشباب
الثقافة المصرية تقرر دخول معرض الكتاب مجانا لذوي القدرات الخاصة وأبناء الشهداء
 (جي بي إس) يفوز بجائزة مهرجان المسرح العربي
أمسية شعرية بكوكبان المحويت في إطار فعاليات ذكری الشهيد
مؤسسة الشعب تنظم معرضاً تشكيلياً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد
ندوة في إب حول الأديب والمفكر عبدالله البردوني
افتتاح معرض للفنون بمديرية السبعين بأمانة العاصمة
فعالية ثقافية عن الهوية الإيمانية في الخبت بالمحويت