بحث :  
الاستثمار تناقش إجراءات استكمال الاستراتيجيات الوطنية لتنمية أربعة قطاعات واعدة
الاستثمار تناقش إجراءات استكمال الاستراتيجيات الوطنية لتنمية أربعة قطاعات واعدة
[01/ديسمبر/2019]

صنعاء- سبأ:

ناقش اجتماع للهيئة العامة للاستثمار اليوم بصنعاء برئاسة رئيس الهيئة ياسر عبد الكريم المنصور، إجراءات استكمال صياغة الدراسات القطاعية لبرنامج الفرص الواعدة في مجالات الصناعات الغذائية، الدواجن، المحاجر والمناجم والتعدين، ومواد البناء.

وأشاد الاجتماع، الذي ضم نائب رئيس الهيئة المهندس خالد شرف الدين ورئيس قطاع المشروعات رئيس برنامج القطاعات الواعدة محمد الفرزعي، ومدير التخطيط والاستثمار برئاسة الوزراء منصور راجح، بما بذلته الفرق الأربع المختصة في إعداد مسودة الاستراتيجيات على مدى ثلاثة أشهر وضمت 40 عضواً يمثلون الجهات الرسمية ذات العلاقة، والقطاع الخاص، تم اختيارهم من الكفاءات والخبرات الوطنية بتلك القطاعات.

وفي الاجتماع أشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إلى أن إعداد الاستراتيجيات للقطاعات الأربعة يأتي في إطار المرحلة الأولى لبرنامج بناء القطاعات الواعدة والتي يليها إعداد الاستراتيجيات الوطنية لستة قطاعات إنتاجية أخرى تشمل قطاعات الأسماك، الصناعات الجلدية، الصناعات الكيميائية والمنظمات، تنمية المشاريع الصغيرة، النسيج، السياحة، وزراعة المحاصيل النقدية.

وبين أن برنامج بناء القدرات الإنتاجية اليمنية والاستفادة من الميزة التنافسية في كل قطاع، سيسهم في تحقيق متطلبات المواطنين الخدمية بالقطاعات المستهدفة، ومعالجة الإشكاليات التي تعاني منها تلك القطاعات.

ولفت المنصور إلى أن البرنامج سيعمل على تحقيق أهداف الرؤية والإستراتيجية الوطنية للاستثمار من خلال تركيز البرنامج على خفض فاتورة الاستيراد للمنتجات السلعية لهذه القطاعات تدريجياً، وزيادة الإنتاج المحلي وفقا لمراحل مدروسة من خلال رفع الطاقة الإنتاجية الحالية وتشجيع وجذب استثمارات جديدة.


الدولار يرتفع وسط عزوف عن المخاطرة
فرنسا: أزمة (كورونا) كلفتنا 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي
النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا وتعزز آمال تحسن الطلب 
الذهب يهبط مع تعزز الشهية للمخاطرة توقعا لتحفيز ياباني
اختتام الموسم الثاني للمسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية
فريق ماكنة إنتاجية يفوز بالمركز الأول في الذكاء الاصطناعي بمسابقة رواد المشاريع
لبنان على أبواب أزمة غذائية بسبب تفاقم الوضع الاقتصادي
أسعار النفط تهبط مع تنامي التوتر بين الصين وأمريكا
إغلاق اثنين محلات وتواصل حملة الرقابة في عبس بحجة
محمد قايد يفوز بالمركز الأول في الصناعات الاستخراجية ضمن مسابقة رواد المشاريع الابتكارية