بحث :  
اختتام بطولة النخبة لفئات الكونغ فو بصنعاء
اختتام بطولة النخبة لفئات الكونغ فو بصنعاء
[30/نوفمبر/2019]

صنعاء - سبأ:

اختتمت اليوم بصنعاء بطولة النخبة المفتوحة لفئات الكونغ فو على كأس الشهيد هلال الحاج نظمها الاتحاد العام للعبة تحت شعار "الرياضه تحقق السلام الاجتماعي".

شارك في منافسات البطولة التي استمرت 4 أيام 185 لاعباً من فئات البراعم والناشئين والشباب والرجال مثلوا أمانه العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار و تعز واب وعمران والمحويت وريمه. 

وجرت المنافسات في فردي أوزان الساندا القتالية وأساليب التاولوه الاستعراضية وأسفرت عن إحراز لاعبي المركز اليمني (صنعاء ) لقب فئة الناشئين وحل نادي نجم سبأ وصيفاً و جاء مركز الواعدين في المركز الثالث. 

وفي فئة البراعم أحرز نادي الشعب المركز الأول وحل المركز اليمني (صنعاء) وصيفا يليه في المركز الثالث مركز الواعدين .

وذهب لقب فئة الشباب والكبار إلى مركز الواعدين فيما نال المركز الوطني الوصافه ونادي الرشيد المركز الثالث.

وأشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عباس المدومي في الختام الذي حضره أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري والوكيل المساعد لقطاع الرياضه كمال الشريف،  بجهود قيادة اتحاد الكونغ فو في تنظيم البطولة التي شهدت مشاركه واسعة للاعبين من مختلف الفئات العمرية.

وأكد أن قيادة الوزارة حريصة على إعادة تنشيط الساحة الرياضية المحلية من خلال دعم تنظيم البطولات في مختلف الألعاب بصورة مستمرة وفق الإمكانيات المتاحة. 

من جانبه أوضح رئيس اتحاد الكونغ فو محمد راوح أن هذه البطولة التي أقيمت بالتزامن مع الاحتفال بذكرى الاستقلال ال30 من نوفمبر، وتقديراً وعرفاناً للشهيد هلال الحاج الذي كان أحد أبرز نجوم الكونغ فو في اليمن وصاحب رصيد كبير من الانجازات والألقاب التي حققها في محافل اللعبة الخارجية. 

وأشار إلى أن هذه البطولة تأتي بعد توقف نشاط الاتحاد منذ أكثر من ثلاث سنوات بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان. 

  تخلل الختام بحضور مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة عصام دريبان ومدير الأنشطة بصندوق رعايةالنشء والشباب عبدالكريم مفضل، فقرات فنية استعراضية في لعبة الكونغ فو لعدد من اللاعبين من مختلف الفئات تلاها تكريم الفائزين في البطولة بالكؤوس والميداليات الملونة. 


الدوري الدنماركي يستأنف نشاطه بجماهير افتراضية
الدوري السوري يستأنف نشاطه غداً الخميس بعد توقف بسبب فيروس (كورونا)
أندية الدوري الانجليزي لكرة القدم توافق على عودة التدريبات الجماعية
بايرن ميونخ يحسم كلاسيكو ألمانيا ويبتعد بصدارة البوندسليغا
إيطاليا تطالب بتأجيل بطولة العالم 2021 للتزلج الألبي
اختتام دوري الشهيد الصماد الرمضاني لكرة القدم بالحديدة
أهلي صنعاء يحرز أربع ميداليات في بطولة التايكواندو بفلسطين (مصحح)
"اليويفا" يؤجل اجتماعا هاما بسبب "نقاط عالقة"
منظمو سباق جائزة سنغافورة للسيارات يستبعدون إقامة السباق دون جمهور
إتحاد (الفيفا) يقرر عدم إقامة حفل جوائزه السنوي المقرر في مدينة ميلانو بايطاليا