بحث :  
محافظة الجوف تحيي المولد النبوي بمهرجان جماهيري حاشد
محافظة الجوف تحيي المولد النبوي بمهرجان جماهيري حاشد
[09/نوفمبر/2019]

الجوف- سبأ:

شهدت محافظة الجوف اليوم مهرجان جماهيري حاشد شارك فيه عشرات الآلاف من كافة مديريات المحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلوات وازكى التسليم.

وفي المهرجان الذي حضره وزير النفط والمعادن أحمد عبد الله دارس ومحافظ شبوة أحمد بن الحسن الأمير أشار محافظ الجوف عامر علي المراني، إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية الرحمة المهداة للعالمين ومخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يمثل أهمية بالغة لإيصال رسالة اليمنيين إلى العالم بتمسكهم بما جاء به رسول الإنسانية ومناصرتهم له منذ فجر الإسلام.

وقال " احتفالنا بمولد الرسول الأعظم محطة لاستلهام الدروس والعبر وغرس محبة الرسول الأعظم ته في الأجيال وتعريفهم بسيرته العطرة.. مبيناً أن الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية يحمل دلالات ومعان عظيمة للتزود بالقيم والمبادئ النبيلة للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر احتشاد أبناء الجوف وتوافدهم للاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم دليل على تميز أبناء اليمن في إحياء يوم مولده منذ القدم.

ولفت المحافظ المراني إلى أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة الأمة.. مبينا أن إحياء فعالية المولد النبوي رسالة لقوى الظلم والطغيان بأن الشعب اليمني مستمر في صموده وثباته حتى تحقيق النصر .

كما ألقيت في المهرجان كلمات أكدت على أهمية المناسبة والأثر العظيم لإحيائها واستلهام الدروس منها والاقتداء والتآسي  برسول الإنسانية وسيرته العطرة.

وتميز الحضور الكبير بالساحة المركزية بمديرية الحميدات بالتنوع من مختلف شرائح المجتمع الذين توافدوا من مديريات المحافظة منذ أمس وساعات الصباح الأولى.

 تخلل الحفل الجماهيري قصائد وأناشيد وعروض عبرت عن عظمة المناسبة ودور اليمنيين في نصرة الرسول.

حضر الحفل عددا من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة ووكلاء  المحافظة وقيادات السلطة المحلية وعددا من القيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وممثلي الأحزاب والمنظمات ومسئولي المكتب الإشرافي لأنصار الله والمشائخ والوجهاء والعقال والشخصيات الاجتماعية.


إدارية محلي الحديدة تناقش إجراءات تنفيذ ١٠ مشاريع خدمية وتنموية
مناقشة تعزيز جهود التحشيد في مديرية عنس بذمار
مكتب الزراعة بصنعاء يوزع حقيبة الحديقة المنزلية في بني مطر
مناقشة دعم منظمة رعاية الأطفال لهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
مناقشة تدخلات منظمة رعاية الأطفال الدولية بالحديدة
المحافظ الأمير يتهم العدوان ومرتزقته بإعادة القاعدة إلى شبوة
مكتب الزراعة بذمار يضبط بذور وأسمدة مهربة ومنتهية
وزارة الإعلام تنعي الإعلامي بإذاعة تعز عبد الواسع السقاف
مناقشة خطة عمل مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة
رئيس الوزراء يؤكد على أهمية دور وزارة حقوق الإنسان في فضح جرائم العدوان