بحث :  
إحتفالات في عدد من الدول العربية والاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
إحتفالات في عدد من الدول العربية والاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
[09/نوفمبر/2019]

عواصم – سبأ :

إحتفلت عدد من الدول العربية والاسلامية اليوم السبت بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال تزيين الساحات والشوارع والمنازل بالرايات الخضراء والآيات القرآنية واقامة الندوات والمحاضرات التي أكدت على أهمية المناسبة .

وذكرت وسائل الاعلام المصرية ان العاصمة القاهرة والعديد من المدن المصرية شهدت احتفالات بذكرى المولد النبوى الشريف، من بينها مدينة الاسكندرية والتي تشهد احتفالاً خاصاً من خلال توزيع الحلوى والمشروبات في الشوارع والساحات، فضلاً عن تزين المدينة ابتهاجاً بالمناسبة .

واشارت صحيفة (المصري اليوم) الى ان وزارة الاوقاف المصرية كانت قد اقامت احتفالية بالمناسبة يوم الخميس والقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة هنأ خلالها الأمة العربية والإسلامية بالمناسبة وتناول فيها مختلف القضايا الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما كرم خلال الاحتفالية عدداً من الشخصيات من مصر وخارجها، ممن أثروا الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديراً لتفانيهم في تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوي.

وفي سورية اقيمت في العاصمة دمشق ومدينة حلب احتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال ابتكار تزيين الشوارع والساحات بالرايات الخضراء والأعلام ومصابيح الزينة.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو للاحتفالات، من بينها صوراً ومقاطع فيديو لإطلاق مجموعة من الألعاب النارية .

وذكرت وسائل الاعلام السورية أن العديد من المساجد في مدينة حلب احتفلت بذكرى المولد النبوي، فيما ينتظر ان تستمر الاحتلال حتى نهاية الشهر الهجري الجاري.


المحكمة الجنائية الدولية تقر فتح تحقيق في العنف ضد الروهينجا
روسيا تعترف بجانين آنيز رئيسة مؤقتة لبوليفيا
الخارجية الفلسطينية تدين صمت المجتمع الدولي على مذبحة عائلة "أبوملحوس"
مقتل 11 من طالبان في عمليات شنتها القوات الافغانية جنوب افغانستان
مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة الاحتلال
الصين تجري اختبار هبوط مهما لأول مهمة للمريخ تنطلق في 2020
115 مليار دولار إجمالى ديون العراق حتى عام 2019
تواصل الاعتصامات مع استمرار قطع الطرق في بعض المناطق اللبنانية
مع بدء جلسات عزل ترامب العلنية مستقبل الرئاسة الأمريكية على المحك
النفط يرتفع بفعل تراجع مخزون الخام الأمريكي وتصريحات من أوبك