بحث :  
إحتفالات في عدد من الدول العربية والاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
إحتفالات في عدد من الدول العربية والاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
[09/نوفمبر/2019]

عواصم – سبأ :

إحتفلت عدد من الدول العربية والاسلامية اليوم السبت بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال تزيين الساحات والشوارع والمنازل بالرايات الخضراء والآيات القرآنية واقامة الندوات والمحاضرات التي أكدت على أهمية المناسبة .

وذكرت وسائل الاعلام المصرية ان العاصمة القاهرة والعديد من المدن المصرية شهدت احتفالات بذكرى المولد النبوى الشريف، من بينها مدينة الاسكندرية والتي تشهد احتفالاً خاصاً من خلال توزيع الحلوى والمشروبات في الشوارع والساحات، فضلاً عن تزين المدينة ابتهاجاً بالمناسبة .

واشارت صحيفة (المصري اليوم) الى ان وزارة الاوقاف المصرية كانت قد اقامت احتفالية بالمناسبة يوم الخميس والقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة هنأ خلالها الأمة العربية والإسلامية بالمناسبة وتناول فيها مختلف القضايا الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوي الشريف.

كما كرم خلال الاحتفالية عدداً من الشخصيات من مصر وخارجها، ممن أثروا الفكر الإسلامي الرشيد بعلمهم وجهدهم وتقديراً لتفانيهم في تجديد الخطاب الديني والعمل الدعوي.

وفي سورية اقيمت في العاصمة دمشق ومدينة حلب احتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال ابتكار تزيين الشوارع والساحات بالرايات الخضراء والأعلام ومصابيح الزينة.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو للاحتفالات، من بينها صوراً ومقاطع فيديو لإطلاق مجموعة من الألعاب النارية .

وذكرت وسائل الاعلام السورية أن العديد من المساجد في مدينة حلب احتفلت بذكرى المولد النبوي، فيما ينتظر ان تستمر الاحتلال حتى نهاية الشهر الهجري الجاري.


الجيش الأمريكي: طائرتان روسيتان اعترضتا طائرة استطلاع أمريكية فوق البحر المتوسط
نصر الله : لبنان يمتلك قوة الردع في وجه الكيان الإسرائيلي
مجلس الشورى الإسلامي الإيراني الجديد يبدأ أعماله
قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين في طولكرم
ما وراء عفو أبناء خاشقجي عن قتلة أبيهم
ذكرى المقاومة والتحرير.. محطة نضالية للمقاومة اللبنانية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي
الاتحاد الاوربي سيعمل على منع اسرائيل من تنفيذ ضم أجزاء من الضفة الغربية
منظمة الصحة العالمية :وقف التمويل الامريكي سيؤثر على بلدان أفريقيا
السلطات الافغانية تطلق سراح 900 سجين من طالبان
شركات الطيران العالمية تنتقد خلافا على قواعد الحجر الصحي