بحث :  
مشاركة جنوبية لافتة في الاحتفال بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء
مشاركة جنوبية لافتة في الاحتفال بالمولد النبوي بالعاصمة صنعاء
[09/نوفمبر/2019]

صنعاء  - سبأ :

شارك الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة والسلام اليوم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وانطلق موكب أبناء المحافظات الجنوبية من جولة الثقافة نحو ميدان السبعين وحمل المشاركين اللافتات التي تؤكد التمسك بقيم وتعاليم الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في التضحية والصبر والفداء والتراحم والتآلف ونبذ الفرقة ومقارعة الظالمين والطغاة والمستكبرين.

وأشاروا إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية، رسالة لطواغيت الأرض بأن أنصار رسول الله لن تفرقهم المؤامرات الخارجية والدسائس ولن يقبلوا بالعبودية لغير الله.. لافتين إلى أن ما يتعرض له الجنوب اليوم من محاولات تقسيم وفق ما يسمى باتفاق الرياض أمراً يرفضه كل يمني حر لأن القبول بتلك المؤامرة قبول بالارتهان لتحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وأكدوا رفضهم للمحتل الأجنبي للجنوب الذي بات اليوم يتخذ من اتفاق أعدته المخابرات السعودية والإماراتية وسيلة لاستلاب قرار أبناء الجنوب وفرض وصاية جديدة ستنال من وحدتهم الاجتماعية ومن كرامتهم وحقوقهم التي لا تقبل الانتقاص والمصادرة.

وجدد أبناء الجنوب المشاركين في الاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين، الولاء والعهد لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم وللسيد عبد الملك الحوثي ولكافة أحرار الجنوب بالاستمرار في مناهضة كافة أشكال الاستعمار الأعرابي الجديد المتستر باتفاقيات جرت بين أدوات موالية للعدوان ولا شرعية لها في الجنوب لعدم تمثيلها أبناء المحافظات الجنوبية .

ولفت أبناء المحافظات الجنوبية القادمين من أبين وشبوة ولحج وحضرموت وعدن والمهرة والساكنين في العاصمة صنعاء إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر في الصبر والجهاد والتضحية من سيرة المصطفى عليه وعلى آلة أفضل الصلاة والسلام .


رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره اللبناني بيوم التحرير
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الدكتور شفيع ناشر العبسي
الرئيس المشاط يعزي في وفاة عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالقادر الجنيدي
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ حسين محمد الجماعي
استمرار خروقات العدوان بالحديدة والطيران يستهدف بـ22 غارة مأرب وصعدة
تفقد أحوال الفرق الصحية في منفذ سامع بتعز
الرئيس المشاط يعزي القاضي عبدالكريم أحمد العنسي في وفاة ولده
تواصل أعمال رش وتعقيم عدد من الأحياء بأمانة العاصمة
الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي
فرق الرش والتعقيم التابعة للاتصالات تستهدف أربع مديريات بأمانة العاصمة