بحث :  
مجلس التلاحم القبلي ينظم فعالية تحشيدية للاحتفال بذكرى المولد النبوي
مجلس التلاحم القبلي ينظم فعالية تحشيدية للاحتفال بذكرى المولد النبوي
[08/نوفمبر/2019]

صنعاء- سبأ:

نظم مجلس التلاحم القبلي اليوم بصنعاء فعالية تحشيدية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الذي جاء منقذا للبشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وأوضح أن العاصمة صنعاء، تزدان فرحا وابتهاجا بذكرى المولد النبوي، هو أنموذجا فريدا عن العواصم العربية والإسلامية في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة .. وقال" كيف لا تتزين العاصمة صنعاء بهذه المناسبة وهي عاصمة الإسلام والعروبة والصمود ".

وأضاف " إن اليمنيين يحق لهم الاحتفال بمولد خير البرية رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أحبهم وشهد لهم بالإيمان والحكمة، كما يحق لليمنيين إحياء هذه الذكرى العطرة لأنهم أول من آمنوا برسالته وناصروه وأزروه وساهموا في نشر الدعوة الإسلامية".

وتطرق الرهوي إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار وذلك ناتج عن تمسكهم بالدين الإسلامي الحنيف وثقافة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بما يليق بمكانة وعظمة رسول الله وإغاضة أعداء الإسلام في يوم ميلاده الـ12 من ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، أشار وزير الدولة عبد العزيز البكير إلى أهمية الاحتفاء بمولد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي قارع الكفر ونشر العدل والمساوة والحرية بين البشرية.

وذكر أن اليمنيين يواجهون اليوم جاهلية العصر وسينتصرون كما انتصروا على كفار ومنافقي قريش.

فيما أكد رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محقق النصر المبين محمد عليه الصلاة والسلام والذي بمولده أشرق نور الهدى للأمة.

وتطرق إلى دور القبائل اليمنية في نصرة رسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم ونشر راية الإسلام إلى أصقاع المعمورة .. وقال " وما قبيلتي الأوس والخزرج إلا أنموذجا للقبائل العريقة ".

ونوه الشيخ رسام بتميز اليمنيين في احتفائهم وابتهاجهم بذكرى المولد النبوي، عن بقية الشعوب الإسلامية والذي يؤكد، محبتهم وارتباطهم وولائهم للنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله و سلم .

ودعا أبناء القبائل إلى الاقتداء برسول الله ونهجه من خلال نبذ ثقافة الكراهية والعنف ونشر ثقافة المحبة والتسامح والسلام والتعاون، كما حث الدين الإسلامي الحنيف والرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام في هذا الجانب.

وحث القبائل إلى الحضور المشرف والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي والتي ستقام عصر غد السبت ورفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.

وألقيت كلمات من محافظ عدن طارق سلام والدكتور أمين الغيث عن الأكاديميين وهشام ردمان عن القبائل، أكدت أهمية الاحتفال بمولد الرحمة المهداه خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعت الكلمات الجميع إلى المشاركة الفاعلة في الحفل المركزي يوم غد الـ 12من ربيع الأول لتجديد العهد والولاء لله تعالى ورسوله الكريم وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بنهج النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد أعضاء مجلسي النواب والشورى والمشائخ والوجهاء، فقرات فنية وأناشيد معبرة عن عظمة المناسبة والولاء والارتباط بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم والداعية إلى التآخي والتأزر وتوحيد الصفوف.


مناقشة أوضاع الإصلاحية المركزية بإب وقضايا السجناء المعسرين
رئيس الوزراء يعزي القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي في وفاة أخيه
ورشة تدشين استراتيجية جامعة الجزيرة في إب
رئيس الوزراء يزور سوق الخميس للأسر المنتجة بأمانة العاصمة
بنك اليمن الدولي يقدم 40 منحة دراسية جامعية لخريجي الثانوية
رئيس الوزراء يزور الهيئة العامة للكتاب ومكتبتها الرئيسية
تدشين المرحلة الثالثة من إغاثة مرضى الثلاسيميا وتكسرات الدم بصنعاء
مناقشة آلية الرقابة على المنشآت الصناعية بمحافظة صنعاء
مؤسسة الشعب تحتفل بزفاف أحد جرحى الجيش واللجان الشعبية
تشييع جثمان الطالب طه فواز التويتي بمدينة إب