بحث :  
مديرية الطويلة بالمحويت .. تفاعل واسع لإحياء ذكرى المولد النبوي
مديرية الطويلة بالمحويت .. تفاعل واسع لإحياء ذكرى المولد النبوي
[07/نوفمبر/2019]

المحويت - سبأ :

تنفرد مديرية الطويلة بمحافظة المحويت بزخم رسمي وشعبي واسعين لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتزدان عزل وقرى مديرية الطويلة وعاصمتها باللون الأخضر، فيما يتوشح حصن المخير ومداخل المدينة والطرق الرئيسية والمحال والأسواق والمباني والمنازل باللافتات والشعارات المعبرة عن الفرحة بمناسبة المولد النبوي.

وتتسم برامج إحياء المناسبة في أنحاء المديرية بطابع ثقافي من خلال أناشيد مديحية في حب النبي عليه الصلاة والسلام في الأمسيات واللقاءات المجتمعية وحلقات الذكر بالمساجد وترديد موشحات دينية لاستقبال مولد الرسول والتذكير بسيرته العطرة في المجالس العامة والخاصة.

وحرصت المكاتب والقطاعات الخدمية بالمديرية على الاسهام في الإعداد والترتيب للاحتفال بهذه المناسبة الدينية بما يليق وعظمة النبي الكريم ومكانته في قلوب ووجدان الأمة اليمنية ولما من شأنه إنجاح برامج الفعاليات وتحقيق غاياتها الدينية والإنسانية والأخلاقية.

وأوضح مدير الأوقاف بالمديرية مراد الحفاشي أن المكتب دشن فعاليات دينية بالمناسبة من خلال محاضرات بالمساجد وحملات إرشادية تنويرية تستهدف تعزيز الارتباط برسول الله وتدعو إلى العودة لمنهجه واتباع سنته.

ولفت إلى أنه تم تدشين برنامج توعية ارشادية بعزل المديرية وتنفيذ 15 لقاءا توعويا وعشر ندوات بمساجد مراكز العزل للاحتفاء بهذه الذكرى العطرة لما تكتسبه من أهمية ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين عامة واليمنيين بوجه خاص.

ويتصدر مكتب التربية بالمديرية خارطة الاحتفاء بمولد المصطفى عليه الصلاة والسلام من خلال الاذاعات المدرسية والمسابقات الثقافية والأنشطة الرياضية التي تمثل أحد مظاهر استقبال هذه المناسبة ورمزية تعظيمها لتجسيد مكانتها في نفوس الأجيال.

وبين مدير التربية بالمديرية عبدالله سعد أن البرامج المنفذة بهذه الذكرى 338 نشاطا توزع على 71 مدرسة في مختلف أنحاء المديرية وما تزال تسجل حضورا فاعلا للابتهاج بمولد الرسول وغرس القيم والأخلاق الفاضلة عنه صلى الله عليه وسلم في أوساط الأجيال.

وأشار إلی أنه تم إقامة 32 إذاعة مدرسية و12 مسابقة ثقافية وعلمية وثلاث ندوات و142 لوحة حائطية و32 نشاطا رياضيا و92 وقفة وتسع زيارات لروضات شهداء، فيما تم تنظيم 16 فعالية في عدد من المدارس ابتهاجا بقدوم مولد الرسول.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة مهمة للتذكير بسيرته العطرة والتحلي بأخلاقه وصفاته صلى الله عليه وسلم والسير على نهجه وتعاليمه.

وتزامنا مع ذكرى المولد النبوي، حرص مكتب الصحة بالمديرية على القيام بدوره واستمرار استقبال مستشفى المديرية والمركز الصحي للحالات المرضية .

وذكر مدير الصحة الدكتور عبدالله قطينة أنه تم تخفيض 30 بالمائة من رسوم الخدمات الطبية العلاجية والتشخيصية.

إلى ذلك نفذت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بالمديرية خلال الفترة الماضية أمسيات ثقافية في 128 منطقة بالمديرية ابتهاجا بمولد الرسول الأعظم في صورة أكسبت قبائل وأبناء الطويلة زخم غير مسبوق للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة.

وأكد مدير المديرية علي قطينة أن قيادة السلطة المحلية حرصت على تكثيف وتنويع خطة الاحتفال بهذه المناسبة بما يعزز من الوعي بأهمية مولد الرسول للاقتداء بما جاء به معلم البشرية سيدنا محمد من مبادئ وسلوكيات وما أرساه من قيم إنسانية رفيعة.

بدوره أشار مسئول المكتب الإشرافي بالمديرية علي الخطيب إلى استمرار برنامج اللقاءات والأمسيات في كافة مناطق المديرية .. لافتا إلى مستوى التفاعل الشعبي مقارنة بالأعوام الماضية لاستقبال ذكرى مولد النبي محمد صلوات الله عليه وأله وسلم.

وتقاطر أبناء مديرية الطويلة إلى مهرجان خطابي، تم تنظيمه بهذه المناسبة .. أكد خلاله وكيل أول المحافظة عزيز عبدالله الهطفي أن الاحتفال بذكرى المولد فرصة لتعزيز الارتباط بالنبي عليه الصلاة والسلام واستلهام عوامل النصر لتحرير اليمن انطلاقا من اتباع منهجه.

ودعا إلى مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها بما يليق بعظمة المصطفى عليه الصلاة والسلام وإيصال رسالة للعالم أن الشعب اليمني يعظم ويفتخر بهذه المناسبة الدينية رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار منذ ما يقارب خمس سنوات.

وأشار الوكيل الهطفي إلی دلالات الاحتفاء بالمناسبة لتأكيد التمسك بخاتم الأنبياء وتجديد موقف الصمود والثبات في مواجهة العدوان .. مبينا أن إحياء مولد الرسول الأعظم يعكس مستوى التلاحم والاصطفاف الوطني لتجاوز التحديات والظروف الصعبة.

وتحظى برامج وأنشطة استقبال مناسبة المولد النبوي بمديرية الطويلة، بتفاعل الجميع حرصا على تعظيم وتشريف مقام المصطفى عليه الصلاة والسلام الذي أنقذ البشرية وحرر العباد من عبودية الأوثان إلى نور الاسلام وعبادة الله.

وتتهيأ مديرية الطويلة للمشاركة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة في حين ما تزال مناطق المديرية تشهد حراكا فاعلا بتنظيم الفعاليات والأنشطة المكرسة لهذه المناسبة والتي تسلط الضوء على حياة النبي وخلقه الرفيع وإحياء سيرته العطرة.


تقرير عالمي: اليمن يتقدم مركزين في سرعة الإنترنت
مع بدء جلسات عزل ترامب العلنية مستقبل الرئاسة الأمريكية على المحك
ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة إلى 12 خلال 24 ساعة
قوى المقاومة والممانعة تحذر العدو الصهيوني وحلفائه من القيام بعمل عدواني
تصاعد الاحتجاجات وأعمال العنف في هونغ كونغ
أمن العاصمة يضبط 1198 قضية جنائية و129 مطلوباً في أكتوبر الماضي
الأوبئة والأمراض تهدد حياة العشرات في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة
الشعب اليمني يتصدر المشهد باحتفالات مليونية بالمولد النبوي (صور)
الإمارات تفتح أبوابها للإسرائيليين دون تأشيرة مسبقة وترفض منح تأشيرة دخول لمفتي فلسطين
المحويت تتزين بالصمود والثقة بالنصر في ذكری المولد النبوي