بحث :  
المحافظ جعمان والقاضي الشامي يطلعان على مواضع النزاع بمنطقة شوابة
المحافظ جعمان والقاضي الشامي يطلعان على مواضع النزاع بمنطقة شوابة
[03/نوفمبر/2019]

عمران - سبأ :

اطلع محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ورئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالكريم محمد الشامي اليوم، على مواضع النزاع بين قبائل الدغشة والسبيعات بمنطقة شوابة مديرية ذيبين.

وخلال النزول الميداني لمحافظ المحافظة ورئيس محكمة الاستئناف ومعهما مدير أمن المحافظة العميد عبدالله رهمة إلى محل النزاع، تم الاطلاع على الإجراءات الكفيلة بتنفيذ الأحكام النهائية وفقا للواقع الفعلي.

وأكد المحافظ جعمان ورئيس محكمة الاستئناف ضرورة الالتزام الكامل بإيقاف أي استحداثات في الأراضي المتنازع عليها حتى البت فيها من المحكمة المختصة.

وشددا على ضرورة تنفيذ الأحكام السابقة وإيقاف نزيف الدم بين أبناء المنطقة والذي استمر عشرات السنين سقط فيها العشرات ما بين قتيل وجريح.

وأشارا المحافظ جعمان والقاضي الشامي إلى أهمية تعزيز قيم الإخاء ونبذ خلافات الماضي، لتعزيز الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة واللجوء إلى القضاء للفصل في أي قضية أو نزاع سواء الأراضي أو حقوق شخصية باعتبار القضاء، المرجع الوحيد للجميع.

وأكد محافظ عمران ورئيس محكمة الاستئناف، أهمية تجاوز الخلافات والثارات بطرق أخوية في إطار القانون واللجوء إلى المحاكم الشرعية للفصل فيها بعيداً عن لغة السلاح.

وشددا على أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لن تسمح بأي اعتداءات أو نزاع، وستقوم بواجبها في حفظ الامن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة.

وتطرق المحافظ جعمان ورئيس محكمة استئناف المحافظة إلى أن مساعي قيادة المحافظة في هذه القضية تأتي وفقا لتوجيهات السيد عبدالملك الحوثي والجهود المبذولة لإصلاح ذات البين وتعزيز التلاحم والاصطفاف بين أبناء قبائل المحافظة .


مناقشة مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتأهيل ميناء الحديدة 
مناقشة سبل تعزيز الجهود للنهوض بقطاع الكهرباء في الحديدة
تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور ووحدة الشكاوي بأوقاف أمانة العاصمة
شركة النفط تعلن عن وصول شحنة بنزين إلى ميناء الحديدة
تسليم موقع إنشاء مركز صحي بمديرية حرف سفيان في عمران
النائب العام يتفقد سير العمل الإجرائي للقضايا المضبوطة بمباحث أمانة العاصمة
فريق خبراء بالأمراض الوبائية يبدأ نزولا ميدانيا السبت المقبل لمديريات الحديدة
ورشة بحجة حول سبل تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لمكافحة حمى الضنك
مناقشة أوضاع الإصلاحية المركزية بإب وقضايا السجناء المعسرين
رئيس الوزراء يعزي القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي في وفاة أخيه