بحث :  
مدارس المحويت تتزين للاحتفاء بذكرى المولد النبوي
مدارس المحويت تتزين للاحتفاء بذكرى المولد النبوي
[01/نوفمبر/2019]

المحويت 1 نوفمبر 2019م(سبأ)-

تشهد مدارس محافظة المحويت منذ أسبوعين تفاعلاً غير مسبوقاً للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بعظمة النبي الكريم ومكانته في قلوب اليمنيين.

وتتواصل الفعاليات والترتيبات في 620 مدرسة حكومية وأهلية في مدن وأرياف المحافظة للاحتفال بهذه المناسبة بمظاهر وأنماط ثقافية متنوعة تجسد الهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

ومع اقتراب يوم الثاني عشر من ربيع الأول تتسارع حملة تزيين واجهات المدارس باللافتات والعبارات الخاصة بهذه المناسبة بما يليق بمكانتها في نفوس الطلاب.

وبدأت مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم منذ منتصف صفر المنصرم حيث بلغ عدد الأنشطة الثقافية أكثر من ألفين و189 نشاطا، سلطت الضوء على السيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وتشمل البرامج الاحتفالية سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تسبق الحفل المركزي وتتنوع بين محاضرات وندوات وإذاعات مدرسية وفعاليات وألعاب رياضية وعروض كشفية ومعارض ومجلات حائطية وابداعات ومبادرات إحسان ومسابقات شعرية وثقافية وغيرها.

وفي هذا الصدد أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إبراهيم الزين، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام سيكون مميزاً عن الاحتفالات السابقة من حيث تنوع الأنشطة وتفاعل المراكز التعليمية على مستوى عاصمة المحافظة ومديرياتها.

وأكد حرص القطاع التربوي على المشاركة في دعم قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسييرها للمرابطين في الجبهات تزامنا مع هذه المناسبة الدينية الجليلة.

ولفت إلى أنه تم البدء بتنفيذ خطة الاحتفاء بذكرى رسول الإنسانية إلى جانب استمرار الترتيبات بمشاركة الكوادر التربوية في الفعالية المركزية لإحياء هذه المناسبة وتجديد التمسك بنهج الرسول والاقتداء بسيرته العطرة.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية شرف عبد الرحمن، إلى أن الأنشطة والفعاليات الاحتفالية بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تسير بالشكل المخطط له لتسليط الضوء على حياة النبي عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، وأخلاقه وتكريس القيم العظيمة التي جاء بها في أوساط المجتمع.

وتأخذ مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة طابعاً متنوعاً في مختلف مدارس المحافظة تعبيراً عن ابتهاج الطلاب والطالبات بقدوم مناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة لما تحمله من دلالات ورسائل تعكس ارتباطهم برسول الأمة والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

من جانبه أوضح مدير شعبة التعليم بمكتب التربية محمد عباس أنه تم تنفيذ ألف و130 إذاعة مدرسية خلال أسبوعين من بدء برنامج إحياء ذكرى المولد النبوي وكذلك 63 نشاطاً رياضياً و29 محاضرة و590 صوتيات أناشيد و47 مجلة حائطية ، كما نفذت 97 مدرسة  أعمال تزيين ورفع شعارات المناسبة، فيما نظم مكتب التربية خمسة لقاءات تتعلق بالمناسبة.

وأشار إلى أن 65 مدرسة أجرت مسابقات ثقافية وشعرية فيما نظمت 42 مدرسة وقفات وعشر مدارس مبادرات وابداعات فنية وأربع مدارس نفذت مشاريع إحسان لأسر الشهداء والأيتام والفقراء في إطار الاحتفال بمولد سيد المرسلين.

ولفت عباس إلى تميز خمس مدارس ببرامج تكريم المعلمين وإقامة ندوتين ثقافيتين عن شخصية الرسول الكريم وعرض كشفي في مدرسة واحدة، في حين أقامت 108 مدارس فعاليات وأنشطة تجسيداً للقيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين عليه أفضل الصلاة والسلام.

ونوه بتفاعل إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية ممثلة بالإدارة العامة لشعبة التعليم مع أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الصمود التربوي وغرس القيم والمبادئ التي اتسم بها نبي الإنسانية في نفوس الأجيال.

وعلى المستوى المحلي تواصل المراكز التعليمية في تسع مديريات اللقاءات التوعوية والإعداد والترتيب للاحتفال بهذه المناسبة.

إدارة تعليم الفتاة بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب التربية حرصت على المشاركة الفاعلة في ذكرى المولد النبوي الشريف بتنظيم فعاليات وأنشطة في مدارس البنات لتعزيز ثقافة الطالبات بسيرة وشخصية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشارت مديرة الإدارة درهمان الحيمي إلى أنه تم تكثيف المحاضرات والأنشطة التي تعزز وعي الطالبات بالرسول صلوات الله عليه وآله وسلم.. مؤكدة أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم خاصة في ظل التداعيات التي فرضها العدوان والحصار لما لذلك من معان ودلالات.

ويتميز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مدارس مدن وريف محافظة المحويت بالزيارات الرسمية كإيقاع تنظيمي يستمر حتى نهاية فعاليات المناسبة إلى جانب مظاهر الفرح في أوساط الطلاب والطالبات من خلال تزيين حقائبهم وفصولهم بالرسوم والملصقات التعبيرية عن المناسبة تأكيداً على محبتهم وارتباطهم برسول الله وخاتم الأنبياء.


الصحة: استمرار توافد الطواقم الطبية والإسعافية لمديرية الجراحي
المساحة الجيولوجية تغلق 11 كسارة مخالفة بمحافظة صنعاء
فرق صحة صنعاء تقدم خدمات علاجية لأكثر من ألف حالة بمديرية الجراحي
المكتب السياسي لأنصار الله يدين الجرائم الإسرائيلية
فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي في مديرية الثورة
اختتام دورة لناشري التوعية بتعز حول مخاطر الألغام والغارات ومخلفات الحروب
مناقشة إجراءات مواجهة الأوبئة بمديرية الحوك بالحديدة
وزارة الخارجية تنعي السفير سلطان الشيباني
وزير الخارجية يهنئ نظيره العماني بالعيد الوطني
مسن يحصل على الثانوية العامة والتعليم العالي تقدم له منحة دراسية