بحث :  
الدائرة الاجتماعية بالمكتب التنفيذي تنظم لقاء موسع في ذكرى المولد النبوي
الدائرة الاجتماعية بالمكتب التنفيذي تنظم لقاء موسع في ذكرى المولد النبوي
[28/اكتوبر/2019]

صنعاء - سبأ :

نظمت الدائرة الإجتماعية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله اليوم اللقاء الاجتماعي الموسع تحت شعار "مولد النصر المبين"، في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ومستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة.

وأشار إلى أن إحياء ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، يأتي للتذكير والاقتداء بسيرته .. وقال " إن الرسول عليه الصلاة والسلام هو وسيلتنا إلى الله تعالى ومنقذنا ومخرجنا من الظلمات إلى النور و شفيعنا وحبيبنا يوم القيامة ".

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن الاحتفال بميلاد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، يعكس مدى ارتباط اليمنيين ومحبتهم لرسول الله.

من جانبه أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، لتعزيز الولاء  بالنبي عليه الصلاة والسلام الذي يضاعف من العزيمة والصبر والصمود والثبات .. مشيرا إلى أن سر الانتصارات في الجبهات يعود إلى ارتباط الأبطال بالنبي الأكرم.

ولفت إلى أن حب اليمنيين واهتمامهم بإحياء المولد النبوي متجذر منذ القدم .. وقال " أول من قدم الدماء في سبيل الله أسرة يمنية، حيث كانت أول شهيدة في الإسلام سمية بنت خياط أم عمار بن ياسر وزوجها ياسر أبو عمار ".

وأكد الوزير الشامي أن أول من احتفل بالنبي عليه الصلاة والسلام هم الأوس والخزرج، فيما كان اليمنيون أول من بايعوا رسول الله وسارعوا لفك الحصار على النبي في شعب أبي طالب عندما حاصره كفار قريش.

وقال "أنصار رسول الله اليوم يتنافسون على مواجهة الأعداء من قادة آل سعود وآل زايد وأسيادهم، كما تنافس أجدادهم لمواجهة كفار قريش".. مؤكدا أن الاحتفال هذا العام يأتي والشعب اليمني يمتلك مقومات النصر لارتباطهم بنبي الإنسانية .

وتطرق إلى أن إحياء اليمنيين للمولد النبوي، هو إحياءً للدين والقيم وتجديد الولاء والطاعة للرسول محمد صلى الله عليه وآله و سلم .. داعيا الجميع إلى المشاركة في فعالية المولد النبوي الذي يتزامن هذا العام مع انتصارات تثلج صدور اليمنيين.

وألقيت كلمات من رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ورئيس الدائرة الاجتماعية بالمكتب التنفيذي لأنصار الله علي قاسم المتميز وصالح الخولاني عن المشائخ، أكدت أهمية إحياء المولد النبوي للتذكير بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وسلم.

وأشارت الكلمات إلى ميلاد الرسول الكريم، شكل إيذانا بإرساء قيم ومبادئ العدل والمساواة ورفض الذل والخنوع ومجاهدة الكفر والنفاق لتحيى أمة الإسلام في عزة وكرامة .. مؤكدين أهمية استغلال هذه المناسبة الدينية في تعزيز روابط الاخاء والتكافل بين أفراد المجتمع.

حضر اللقاء عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.


الرئيس المشاط يعزي في وفاة عبد الله محمد العليي
مناقشة مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتأهيل ميناء الحديدة 
مناقشة سبل تعزيز الجهود للنهوض بقطاع الكهرباء في الحديدة
تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور ووحدة الشكاوي بأوقاف أمانة العاصمة
شركة النفط تعلن عن وصول شحنة بنزين إلى ميناء الحديدة
تسليم موقع إنشاء مركز صحي بمديرية حرف سفيان في عمران
النائب العام يتفقد سير العمل الإجرائي للقضايا المضبوطة بمباحث أمانة العاصمة
فريق خبراء بالأمراض الوبائية يبدأ نزولا ميدانيا السبت المقبل لمديريات الحديدة
ورشة بحجة حول سبل تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لمكافحة حمى الضنك
مناقشة أوضاع الإصلاحية المركزية بإب وقضايا السجناء المعسرين