بحث :  
السلطات الجمركية تضبط شحنة من المسدسات تركية الصنع
السلطات الجمركية تضبط شحنة من المسدسات تركية الصنع
[03/نوفمبر/2012]

صنعاء – سبأنت:
ضبطت السلطات الجمركية بجمرك المنطقة الحرة بعدن شحنة من المسدسات كانت في طريقها للتهريب إلى داخل البلاد.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إنه وفى تمام الساعة الحادية عشر ظهرا وأثناء مزاولة السلطات الجمركية بجمرك المنطقة الحرة لأعمالها القانونية بتفتيش الحاويات وتحديدا عند تفتيشها لحاوية بسكويت قادمة من تركيا وفحصها بجهاز الأشعة السينية ظهرت بعض الشكوك لدى رجال الجمارك حول وجود مواد مخالفة ضمن تلك الحاوية وغير مطابقة لما تضمنته الوثائق التي قدمها التاجر المستورد.

وأوضح المصدر أن السلطات الجمركية قامت بعملية الفحص اليدوي للحاوية، حيث اتضح لها وجود كميات من المسدسات تركية الصنع بأحجام صغيرة مخبئة في كراتين البسكويت.

مبينا أنه تم تحريز المضبوطات للقيام بعدها وحصرها، وتمهيدا لاتباع الإجراءات القانونية بموجب قانون الجمارك رقم 14 لعام 1990وتعديلاته بالقانون رقم 12 لعام 2010.

وأكد المصدر بأن السلطات الجمركية حتى الآن لا تزال تعمل على حصر تلك المهربات نظرا لأن صعوبة الإسراع في عملية الحصر تكمن في أن أغلبها مفككة وتتطلب القيام بتجميع الأجزاء من عبوات مختلفة.

وقال المصدر " إنه لا صحة لما تناولته بعض المواقع الإخبارية من أسماء عن أصحاب الشحنة وإن مصلحة الجمارك وبالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية تقوم بالتحقيق والبحث حول كافة المعلومات المتعلقة بالشحنة وإنها ستقوم بإعلان وإظهار كافة نتائج البحث من خلال بلاغ صحفي ستقوم بنشره".

وثمن المصدر التعاون البناء من قبل جميع الأجهزة الأمنية والقضائية وقيادة محافظة عدن ممثلة بمحافظها لما يبدونه من اهتمام ومتابعة لجميع الأعمال الجمركية.

يذكر أن بلادنا احتلت المرتبة الثالثة عربيا خلال العام 2010 و 2011 في حجم القبضيات للمواد المراد تهريبها إلى اليمن بعد المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أن إجراءات تفتيش الحاويات يعد من الإجراءات المتبعة في كافة الجمارك بمختلف دول العالم وكذلك احد الشروط الواجب اتباعها في رقابة التجارة الدولية.

سبأ

قيادة البيضاء تدين جريمة العدوان بحق أسرة المواطن لسودي
توزيع 1200 حقيبة مدرسية لأبناء المرابطين في إب
محكمة الأموال تمنح المتهمين بقضية" قصر السلطانة" فرصة أخيرة لتقديم مالديهم
فعالية في بني العوام بحجة بعيد ثورة 21 سبتمبر
سفينة غاز تصل إلى ميناء الحديدة بعد احتجازها 100 يوم
فعالية في مديرية أزال بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر
الديلمي يستعرض مع منسق "شبكة منارة" جرائم العدوان بحق أطفال اليمن
انطلاق بطولة يمن موبايل لكرة القدم الخماسية بصنعاء
وزير الاتصالات يطلع على سير العمل بفرع مؤسسة الاتصالات برداع في البيضاء
"حقوق تعز" يدين جريمة قتل مسنة ورجل بعملية قنص في حي رمان