بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الخميس، 03 ربيع الأول 1444هـ الموافق 29 سبتمبر 2022 الساعة 12:27:43 ص
قائد الثورة: واجب العلماء خلال المرحلة ترسيخ الانتماء الإيماني والتأسي برسول الله قائد الثورة: واجب العلماء خلال المرحلة ترسيخ الانتماء الإيماني والتأسي برسول الله
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن من واجب العلماء والمثقفين والمرشدين، خلال المرحلة، ترسيخ الانتماء الإيماني ومبدأ الاقتداء والتأسي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
مستوطنون صهاينة يهاجمون مركبات الفلسطينيين على طريق جنين نابلس مستوطنون صهاينة يهاجمون مركبات الفلسطينيين على طريق جنين نابلس
هاجم مستوطنون صهاينة مساء اليوم الأربعاء، مركبات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة على طريق جنين نابلس.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط "30" العماني 2ر7 نقاط بنسبة 16ر0 في المائة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 31ر4486 نقطةً، مقارنةً بآخر جلسة تداول التي بلغت 54ر4493 نقطة.
يمن موبايل يهزم فريق الكهرباء في بطولة الشركات يمن موبايل يهزم فريق الكهرباء في بطولة الشركات
استهل فريق يمن موبايل مشواره في البطولة السادسة لكرة القدم السباعية، بفوزه الثمين على مؤسسة الكهرباء بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى.
اخر الاخبار:
تواصل احتفالات محافظة ذمار بالمولد النبوي
أمسية احتفالية لعدد من المكاتب بصنعاء بالمولد النبوي
فعاليات ثقافية في مدينة البيضاء بالمولد النبوي
يمن موبايل يهزم فريق الكهرباء في بطولة الشركات
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يستقبل الفريق العسكري الأردني
رئيس الجمهورية يستقبل الفريق العسكري الأردني

رئيس الجمهورية يستقبل الفريق العسكري الأردني

صنعاء – سبأنت:

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الفريق العسكري الأردني المعين للإسهام في مساعدة وزارة الدفاع لإعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية برئاسة رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن محمد سليمان فرغل.

وفي اللقاء رحب الأخ الرئيس بالفريق العسكري الأردني.. استعرض جملة من المعطيات المتصلة بطبيعة تركيبة القوات المسلحة وتصنيفاتها بمختلف مستوياتها والظروف التي صاحبت مراحل مختلفة مما يعيشه اليمن سواء قبل إعادة تحقيق الوحدة عام 1990م وطبيعة اندماج الجيشين بعد الوحدة والظروف اللاحقة التي أثرت على تركيبته.

وأشار الأخ الرئيس إلى أن الجيوش في أي بلد ترتكز على أسس وطنية بعيدة عن الولاءات الجهوية بكل جوانبها وتعتمد على نظام دقيق إداريا وماليا ومنظومة الإمداد والتمويل والإدارة الحازمة للتخزين والمستودعات ومنظومة الاتصالات الحديثة.

ولفت إلى أن اليمن تعيش اليوم وضعا صعبا ومعقدا وتحتاج إلى مساعدة لإعادة هيكلة قواتها المسلحة والأمن وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة من أجل تجنيب اليمن ويلات الخلاف والانقسام والحرب الأهلية.

وتناول الأخ رئيس الجمهورية الطبيعة المطلوبة لمسرح العمليات سواء على مستوى المناطق الجبلية أو الساحلية أو الصحراوية مع إعطاء اهتمام افضل للقوات البحرية نظرا لامتلاك اليمن ساحل طويل يزيد عن 2500 كم ومداخل دولية مهمة مثل مضيق باب المندب وما يستلزم ذلك من تنويع للمعدات والتسليح على أسس الاهتمام بالكيف قبل الكم وبما يحقق النمط الحديث المرتكز على سرعة الحركة والدقة والتركيز .

واشار الاخ الرئيس الى اننا نعيش اليوم في عالم التقنيات والاتصالات وعصر الانترنت، ما يعني أنه لا بد من تقنية المعلومات وجعلها أكثر حداثة ومواكبة للعصر واعطاء كل ذي حق حقه مع الاهتمام بتوزيع المهام من أعلى رتبة إلى أدناها من أجل إعطاء المعني العسكري قيمة معنوية وذاتية.

واشاد رئيس الجمهورية بالانضباطية والتركيبة التي يتسم بها الجيش العربي الاردني بين جيوش كثيرة.. مقدرا جهود الملك عبدالله بن الحسين في هذا الجانب الحساس والمهم، منوها بأن مثل هكذا مقدرة واقتدار يستطيع بها الجيش أينما كان وفي أي بلد حماية السيادة الوطنية كما يستطيع الامن المرتب على اسس حديثة حماية مكتسبات الوطن بكل جوانبها ومؤسساتها وهيئاتها ويكون الانتماء الوطني دائما هو لليمن الارض والانسان من اجل تحقيق الامن والاستقرار والوحدة الوطنية وذلك كله يحتاج الى التوازن الحقيقي والمراجعة المستمرة وتناغم الجهد الوطني مع الاستراتيجيات والمفاهيم والقوانين والانظمة بصورة دقيقة وعلمية .

من جانبه اعرب اللواء الركن محمد سليمان فرغل عن شكره وتقديره لما قدمه الاخ الرئيس من استعراض شامل عكست صورة كاملة وشخصت ما هو مطلوب بصورة جلية .. وقال " نحن مبعوثون جلالة الملك القائد الاعلى للقوات المسلحة ونحن تحت تصرف وزارة الدفاع اليمنية وعلاقات بلدينا عميقة واخوية وتاريخية وعلى مختلف المستويات ولدينا توجيهات لنعمل كل ما هو مطلوب منا".

وأضاف: " الحمد لله أن اليمن تجاوز الأزمة الخانقة وهو يعبر الآن إلى واحة السلام والوئام والتطور والتنمية من اجل مواكبة الحياة".

واكد ان الفريق الاردني سيبذل الجهود الحثيثة من اجل تحقيق كامل الغايات المرجوة.

حضر اللقاء وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومدير دائرة العلاقات العامة العميد احمد محمد الماوري ومدير دائرة التخطيط والتنظيم العميد الركن ناصر علي الحربي وقائد اللواء الرابع طيران العميد طيار ركن عبدالرحمن علي الوظري.

سبأ

  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ هادي مسفر عمضان الثابتي


الرئيس المشاط يلتقي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والفريق المرافق له


الرئيس المشاط يلتقي قيادة محافظة البيضاء وأعضاء المكتب التنفيذي


الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ خالد فايد بشر


خطاب الرئيس المشاط بمناسبة العيد الستين لثورة 26 سبتمبر


الرئيس المشاط يوجه خطاباً مهماً بمناسبة العيد الـ 60 لثورة 26 سبتمبر


الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني


خطاب للرئيس المشاط الساعة الثامنة مساء اليوم بالعيد الـ 60 لثورة 26 سبتمبر


الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية - الإيرانية


الرئيس المشاط يدشن خدمة (YEMEN 4G) بتقنية الجيل الرابع


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 02-ربيع الأول-1444هـ
[ 02 ربيع الأول 1444هـ الموافق 28 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 01-ربيع الأول-1444هـ
[ 01 ربيع الأول 1444هـ الموافق 27 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 30-صفر-1444هـ
[ 30 صفر 1444هـ الموافق 26 سبتمبر 2022]
موجز سبأ 29-صفر-1444هـ
[ 29 صفر 1444هـ الموافق 25 سبتمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 224 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 02 ربيع الأول 1444هـ الموافق 28 سبتمبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 171 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 01 ربيع الأول 1444هـ الموافق 27 سبتمبر 2022]
تحالف العدوان يحتجز سفينة البنزين " سي أدور"
[ 01 ربيع الأول 1444هـ الموافق 27 سبتمبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 195 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 30 صفر 1444هـ الموافق 26 سبتمبر 2022]
قوى العدوان ترتكب 172 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 29 صفر 1444هـ الموافق 25 سبتمبر 2022]