بحث :  
 لجنة الشؤون العسكرية تقف في اجتماعها اليوم امام احداث مجمع وزارة الدفاع
لجنة الشؤون العسكرية تقف في اجتماعها اليوم امام احداث مجمع وزارة الدفاع
[15/اغسطس/2012]

صنعاء - سبأنت:
وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار أمام ما حدث في محيط مجمع وزارة الدفاع (العرضي) يوم أمس من قيام مجموعة من اللواء الثاني مشاة جبلي والذين فروا من معسكرهم في لودر بابين بمحاولة اقتحام مجمع الدفاع وقيامهم بإطلاق النار بشكل عشوائي مما اضطر حراسة الوزارة من الشرطة العسكرية واللواء 314 مدرع للتعامل معهم وفقاً للدستور والقوانين النافذة ومنعهم من اقتحام مجمع الدفاع بالعرضي والتصدي لهم بصرامة والرد عليهم حفاظاً على أمن مجمع قيادة وزارة الدفاع.

وعبرت اللجنة العسكرية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء دكتور عبد القادر محمد قحطان عن استهجانها لمثل هذه الأعمال اللامسؤولة والمجرمة قانوناً.. معتبرة أن أي عمل أو أي تصرف يسعى إلى عدم قبول أو رفض توجيهات وقرارات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة هو خيانة عظمى وكسر للأوامر العسكرية التي سوف تواجه بصرامة شديدة وبإجراءات عسكرية قاسية وفقاً للدستور وقانون الخدمة في القوات المسلحة والأمن

ووجهت اللجنة العسكرية قيادة الشرطة العسكرية والاستخبارات بمواصلة التحقيقات لمعرفة كافة ملابسات هذا الحادث اللامسؤول والعدواني الذي يخرق كآفة القوانين العسكرية والشرعية الوطنية والدستورية .. مشددين على ضرورة ملاحقة بقية الأفراد الفارين الذي ارتكبوا هذا الجرم الشنيع والعمل العدواني الذي يستهدف تقويض النظام والقانون وفرض حالة من الارباك الأمني والسياسي في البلاد عامة

كما وجهت اللجنة العسكرية جميع قادة وضباط القوات المسلحة بالوقوف بمسؤولية وحزم امام أية أعمال أو تصرفات تسعى إلى الإخلال بروح الانضباط العسكرية .. مؤكدة بأنها لن تسمح ولن تتهاون مع من يحاول الإخلال بالجوانب الانضباطية الصارمة للمؤسسة الدفاعية والأمنية تحت أي ظرف من الظروف.

وأشادت اللجنة العسكرية بالروح العسكرية المشرفة والشجاعة الكبيرة التي أبداها أبطال الشرطة العسكرية واللواء 314 مدرع والأمن المركزي في التصدي بشجاعة وبمسؤولية عالية لمثل هذه الأعمال والتصرفات العدائية اللامسؤولة من اجل حفظ الامن والاستقرار وحماية المنشات والمؤسسات العامة والخاصة .. مشددين على أهمية التحلي بروح اليقظة الدائمة ورفع الجاهزية الفنية والقتالية والتصدي بصرامة لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الأعمال المشينة.

وكانت اللجنة العسكرية قد استمعت في اجتماعها من قائد الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي مجيديع المرادي إلى إيضاحات أولية حول ما حدث في محيط قيادة وزارة الدفاع بمجمع العرضي يوم امس ووجهت بالتحقيق الدقيق في ذلك.

وفي ختام اجتماعها رفع أعضاء اللجنة العسكرية تهانيهم الصادقة الى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والى جميع أبناء الشعب والقوات المسلحة والأمن بخواتيم شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك.. راجين من الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبة على شعبنا وقواتنا المسلحة والأمن وأمتينا العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

سبأ

اختتام ورشة لمنتدى المبادرات الشبابية والعمل الطوعي بحجة
افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في مديرية حيدان بصعدة
حزب التقدم يهنئ قائد الثورة بالعيد الـ 53 للاستقلال
وكيل محافظة عمران يتفقد العمل بخزان مياه مدينة خمر
حرائر أبين تحتفل بعيد الاستقلال ٣٠ نوفمبر
وزير الأشغال يهنئ قائد الثورة بعيد الاستقلال
وزير الإدارة المحلية يهنئ قائد الثورة بعيد الاستقلال
الفريق الرويشان يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بالعيد الـ 53 للاستقلال
تشييع جثمان الشهيد فيصل الوبلي في بني حشيش
أسرة الشهيد زيد المراني تسير قافلة دعمًا للمرابطين في الجبهات