بحث :  
وزير الداخلية يلتقي القائم بأعمال السفير السعودي ومشائخ بني ضبيان
وزير الداخلية يلتقي القائم بأعمال السفير السعودي ومشائخ بني ضبيان
[10/يونيو/2012]

صنعاء ـ سبأنت:
التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر محمد قحطان اليوم القائم بأعمال السفير السعودي بصنعاء الوزير المفوض هزاع المطيري، وعدد من مشائخ بني ضبيان، على رأسهم الشيخ عبد القوي احمد شُريف الذين قاموا بعملية وساطة ناجحة لإطلاق سراح المواطن السعودي ناصر عبد العزيز المهري، الذي اختطف على أيدي بعض العناصر من بني ضبيان.

وخلال اللقاء عبر وزير الداخلية عن شكره لمشايخ بني ضبيان على تعاونهم مع وزارة الداخلية في تحرير المواطن السعودي من خاطفيه. داعيا وجهاء ومشائخ اليمن وعقلائها إلى التعاون مع أجهزة الدولة للقضاء على هذا السلوك السيئ.

وحذر الوزير قحطان الذين يقومون بأعمال الاختطاف من مغبة هذه الممارسات الخاطئة التي تسيء إلى سمعة اليمن وتلحق ضررا فادحا باقتصاده وأمنه واستقراره. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى عن القيام بواجبها في ضبط كل من يقدم على ارتكاب هذه الأعمال التي يجرمها القانون، وتتنافى مع قيم وأعراف الشعب اليمني.

بدوره عبر القائم بأعمال السفارة السعودية بصنعاء عن تقديره للجهود التي بذلها وزير الداخلية ومشائخ بني ضبيان في سبيل تحرير المواطن السعودي المختطف. مبينا أن ذلك يعكس طبيعة العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبهم أكد مشائخ بني ضبيان أنهم ضد هذه الأعمال التي يقوم بها بعض أبناء المنطقة، وتلحق ضررا كبيرا بمنطقتهم والوطن بشكل عام. معبرين عن أسفهم إزاء ما حدث. مؤكدين وقوفهم صفا واحدا إلى جانب الأجهزة الأمنية لمنع تكرار مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تنفذها عناصر خارجة عن النظام والقانون والتصدي الحازم لها.

سبأ



الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة أحمد عباس أحمد إبراهيم
مناقشة الربط الشبكي بين إدارة المرور وهيئة تنظيم شؤون النقل البري
تدشين مشروع العيادة المتنقلة بمديرية ناطع
مديرية مناخة بصنعاء تُحيي الذكرى السنوية للصرخة
رئيس الوزراء يشارك في فعالية رياضية احتفالاً بالعيد الوطني 22 مايو
أشغال صنعاء يحقق مؤشرات نوعية في المشاريع وضبط المخالفات
قوى العدوان ترتكب 96 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية
الرئيس المشاط يدعو لإبراز معاني الوحدة كمتطلب من متطلبات عزة اليمن ودوره ومكانته
مديرية مزهر بريمة تحيي الذكرى السنوية للصرخة
تفقد المدارس الصيفية المغلقة بمديرية بيت الفقية