بحث :  
منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان بتعز تستعد لتدشين برنامجها التوعوي والتدريبي
منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان بتعز تستعد لتدشين برنامجها التوعوي والتدريبي
[23/مايو/2012]

div style="text-align: justify;">تعز - سبأنت:

تستعد منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان بتعز لتدشين برنامجها التوعوي والتدريبي للعام الحالي.

وأوضح رئيس منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان المحامي غازي السامعي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن البرنامج يشتمل على أنشطة توعوية ودورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان والتنمية البشرية بهدف رفع قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وتنمية الوعي لديهم وتعزيز خبراتهم في مجالات الحياة المختلفة .

وأشار إلى أن المنظمة ستتبنى برامج ومشاريع خاصة في مختلف المحافظات تهدف إلى نشر ثقافة التسامح والحوار ونبذ الكراهية والتطرف والعنف والمساهمة في رفع الوعي بحقوق الإنسان لدى شرائح المجتمع المختلفة وإجراء دراسات وأبحاث قانونية واجتماعية والترافع والدفاع القانوني ضد الانتهاكات وحماية حقوق الأحداث وكذا إصدار النشرات والمطبوعات الإعلامية المختلفة لنشر وتكريس مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية والتعايش الاجتماعي.

وبين المحامي السامعي أن منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان تعمل في مجال التنمية والتوعية والتدريب حول حقوق الإنسان وحمايتها وتعزيزها، استناداً للمعاهدات والاتفاقيات الدولية وانطلاقا من عالمية حقوق الإنسان، والمساهمة في عملية التنمية الديمقراطية.

وقال " إن المنظمة ستعمل المنظمة لتحقيق أهدافها من خلال تنفيذ برامج تدريبية وورش عمل من أجل نشر الوعي بحقوق الإنسان وعقد المؤتمرات واللقاءات الوطنية وحلقات النقاش وتنفيذ برامج توعية وأنشطة تعليمية تدريبية ثقافية في مختلف المجالات الحياتية".

وأضاف رئيس منظمة نشطاء للتنمية وحقوق الإنسان "إن المنظمة ستعمل على تعزيز الشراكة بين منظمات المجتمع المدني وبينها وبين الدولة ومؤسساتها المختلفة من اجل تجسيد مبدءا الشراكة والتكامل لخدمة الإنسان والمجتمع وإحداث التنمية المستدامة والمساهمة الفاعلة في نشر ثقافة فض النزاعات بالطرق السلمية وتوطيد الأمن والسلم الاجتماعي".

ولفت إلى أن المنظمة لديها برنامج لتوثيق المعلومات ورصد كل ما يتعلق بحقوق الإنسان والديمقراطية مكتبياً وإلكترونياً وإصدار تقارير دورية وسنوية وتوفير الخدمات والمعلومات والأدوات لتطوير قدرات الناشطين والمنظمات في ميدان حقوق الإنسان والديمقراطية ، وكذا تقوية وتعزيز العمل المدني عن طريق تطوير المنظمات غير الحكومية لتقوم بدورها الإيجابي والفاعل في المجتمع وتجسيد مبدأ التكامل مع الجهات الرسمية بالأنشطة والفعاليات المختلفة.

سبأ

محافظ عمران يتفقد مستوى الانضباط في عدد من المكاتب
مناقشة خطة العمل القضائي بمحافظة عمران
اختتام حملة معايرة وضبط الميازين في محافظة إب
النائب العام يتفقد مستوى الانضباط في نيابة شمال الأمانة
مسيرة جماهيرية بمحافظة ريمة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
وزارة الاتصالات تؤكد في اليوم العالمي للاتصالات أهمية وضع حد لانتهاكات العدوان
وكيلا أمانة العاصمة يتفقدان الانضباط الوظيفي بعدد من المكاتب التنفيذية
تفقد مستوى الانضباط الوظيفي بقطاع البلديات والبيئة بأمانة العاصمة
الاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي بصعدة
وزير النقل يتفقد سير العمل في ديوان عام الوزارة عقب اجازة عيد الفطر