بحث :  
اللجنة العليا للانتخابات تتوقع إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية غدا الجمعة
اللجنة العليا للانتخابات تتوقع إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية غدا الجمعة
[23/فبراير/2012]

صنعاء ـ سبأنت: 

توقع نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي خميس الديني أن تعلن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية المبكرة يوم غد الجمعة .

وقال القاضي الديني" إن اللجنة العليا لاتزال تستقبل محاضر الفرز الرسمية النهائية حيث وصلت حتى الساعة السابعة مساء هذا اليوم محاضر 223 دائرة والتي أوضحت حصول المرشح التوافقي على 5 ملايين و 57 ألف و 637 صوت من إجمالي 5 ملايين و 76 ألف و 444 صوت ، فيما تم إلغاء 11 ألف 736 صوت ".

وأضاف في مؤتمر صحفي للجنة عقد اليوم بالمركز الإعلامي للانتخابات أن تأخير إعلان النتائج النهائية يعود إلى اشتراط قانون الانتخابات 2010 وصول محاضر الفرز النهائية من اللجان الأصلية فضلا عن تأخر وصول محاضر الفرز نتيجة وعورة الطرق وبعد بعض المراكز الانتخابية ،وكذا احتجاز عدد من الصناديق لأسباب مالية "

وأشار إلى أن اللجنة لاتزال تنتظر وصول بقية المحاضر النهائية من اللجنة الأصلية في بقية الدوائر، لافتا إلى أن 5 دوائر في لحج و دائرة في ابين لم تتم فيها العملية الانتخابية لأسباب أمنية .

فيما أشاد عضو اللجنة العليا للانتخابات مشرف اللجنة الأمنية القاضي سبأ الحجي بجهود الجهات الأمنية في توفير الأمن والحماية للدوائر واللجان الانتخابية ، وبوعي المواطنين في إنجاح العملية الانتخابية .. وقال " إن الحوادث التي تعرض لها المراكز واللجان الانتخابية والوفيات والإصابات لاتكاد تذكر مقارنة بالانتخابات السابقة، حيث استشهد 5 عسكريين وإصيب 42 آخرين ، فيما استشهد من المدنين شخصان وأصيب 25 آخرين منها حالات الإغماء ، فضلا عن قتل احد أعضاء اللجان الانتخابية في محافظة تعز نتيجة عملية ثأر ووفاة امرأة من أعضاء اللجان بحالة سقوطها أثناء دخولها المركز الانتخابي في محافظة صعدة ووفاة احد أعضاء اللجان الانتخابية في آنس بنوبة قلبية، فيما أصيب 29 نتيجة حوادث مرورية ".

وحول مشاركة المغتربين اليمنيين في الانتخابات اعرب عن أسفه لعدم مشاركتهم نتيجة لعدم استكمال الترتيبات اللازمة لتمكينهم من المشاركة .

سبأ

شبكة تثقيف الأقران وجمعية تنمية الإبداع يقيمان أمسية شبابية توعوية في المكلا
اللجنة العليا للانتخابات تكرم الهيئات والمنظمات والدول المانحة الداعمة للعملية الانتخابية
لجنة الانتخابات تعلن فوز عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية بنسبة8ر99 % من إجمالي المقترعين
اللجنة العليا للانتخابات تعلن فوز عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية بنسبة99,8%..........مسبق
اللجنة العليا للانتخابات تقر النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية
أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يهنئ اليمنيين بنجاح الانتخابات الرئاسية
الزياني يشيد بنجاح الانتخابات الرئاسية وحرص الشعب اليمني على المشاركة
الصين ترحب بنجاح الانتخابات الرئاسية في اليمن
وسائل الاعلام العربية تواصل اهتمامها بالانتخابات الرئاسية
إسبانيا ترحّب بالانتخابات الرئاسية في اليمن