بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاربعاء، 12 محرّم 1444هـ الموافق 10 اغسطس 2022 الساعة 08:23:33 ص
الرئيس المشاط: ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز تكفي لصرف المرتبات الرئيس المشاط: ما ينهبه مرتزقة العدوان من إيرادات النفط والغاز تكفي لصرف المرتبات
 التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، وكيل محافظة شبوة لشؤون النفط والغاز الحسن بن علي الحارثي.
القيادي عز الدين: العدو الصهيوني أثبت فشله في كل ما يقوم به من جرائم القيادي عز الدين: العدو الصهيوني أثبت فشله في كل ما يقوم به من جرائم
أكد المتحدث الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية، طارق عز الدين اليوم الثلاثاء، أن العدو الصهيوني أثبت فشله في كل ما يقوم به من جرائم من خلال السياسات التي اتبعها من أجل تغييب وعي أبناء الشعب الفلسطيني وثنيهم عن خيار المقاومة.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط (30) العماني (1ر11) نقطة وبنسبة (24ر0) في المائة اليوم الثلاثاء، ليغلق عند مستوى (25ر4650) نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت (34ر4661) نقطة.
ماراثون رياضي بمدينة الحديدة بذكرى عاشوراء ماراثون رياضي بمدينة الحديدة بذكرى عاشوراء
نظم مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة عصر اليوم ماراثوناً رياضياً، بمشاركة أكثر من 400 مشارك من الشباب والرياضيين بالمحافظة.
اخر الاخبار:
رئيس الوزراء يعزي في وفاة اللواء عبدالله محسن ضبعان
رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ عوض صالح عبيد العولقي
تهدم خمسة منازل وتضرر أكثر من 40 في صنعاء القديمة جراء الأمطار
فعاليات للهيئة النسائية في مديريات حجة بذكرى عاشوراء
  محلي
تواصل المحاضرات الاكاديمية في عدد من المناطق والمحاور والوحدات العسكرية
تواصل المحاضرات الاكاديمية في عدد من المناطق والمحاور والوحدات العسكرية

تواصل المحاضرات الاكاديمية في عدد من المناطق والمحاور والوحدات العسكرية

صنعاء - سبأنت:
تواصلت اليوم المحاضرات الأكاديمية التوجيهية التوعوية في عدد من المناطق والقوى والمحاور والوحدات العسكرية تنفيذاً لتوجيهات وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد .

ففي المنطقة العسكرية الجنوبية ألقى العميد الركن علي محمد القادري ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 31 مدرع بحضور اللواء الركن مهدي مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع .

كما القى العميد الركن عمر سالم با رشيد مدير كلية القيادة والأركان ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 102 مشاه جبلي حرس جمهوري واللواء الثاني مشاه جبلي حرس جمهوري.

من جانبه القى العميد طيار ركن يحيى محمد شعلان مدير كلية الحرب العليا ومرافقوه محاضرات توعوية توجيهية أمام منتسبي قاعدة الإصلاح المركزية ولواء النقل الخفيف.

وفي المنطقة الوسطى ألقى العميد الركن حسين راشد ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 14 حرس جمهوري واللواء 312 مشاه.. وفي المنطقة الشرقية القى العميد الركن حسين ناصر بن ناصر ومرافقوه محاضرات توعوية أمام منتسبي معسكر الغيظة وفي المنطقة العسكرية الشمالية الغربية القى العميد الركن صالح علوي محاضرات توعوية أمام منتسبي اللواء 310مدرع .

تضمنت المحاضرات العديد من القضايا والمستجدات والتحولات وجملة من متغيرات الأحداث المتسارعة التي يشهدها الوطن.. وأكد المحاضرون في سياق محاضراتهم أمام منتسبي القوات المسلحة إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب من أبطال المؤسسة الوطنية والدفاعية استعادة وحدتها وتلاحمها من أجل أن تبقى دوماً وأبداً صمام أمان مسيرة الوطن وسياجه المنيع وفي مقدمة صفوف الشعب لبناء اليمن الجديد.. يمن العزة والمجد والشموخ.

وتطرقت المحاضرات في مضامينها إلى إفرازات الأحداث التي مر بها الوطن خلال العام المنصرم 2011م وما ترتب على ذلك من آثار سلبية خطيرة انعكست على مؤسستي الدفاع والأمن, وأن المستجدات والتطورات اليومية التي تشهدها الساحة اليمنية تفرض على الجميع مسؤوليات جسام لتجاوز مخاطرها وآثارها المدمرة, والتعاطي معها بشفافية مطلقة تنسجم والتوجهات المعاصرة في البناء العسكري وإعادة هيكلة القوات المسلحة على أسس وطنية وعلمية ملبية لمقتضيات السياسة الدفاعية لبلادنا ومعطيات الحاضر والمستقبل.

وأشار المحاضرون إلى الأهمية التي يكتسبها العمل المعنوي في عموم وحدات القوات المسلحة والمعني بإعادة تشكيل الروح الوطنية لحماة الوطن, وإعادة الاعتبار للمؤسسة العسكرية اليمنية الحقة وفق أسس واعتبارات وطنية وحدوية راسخة تشترطها حاجة اليمن إلى إعادة البناء العسكري وفق مبادئه العلمية الصحيحة, كما تشترطها أيضاً الحاجة الماسة إلى التحديث والتغيير السلمي الإيجابي وفقاً لمتطلبات المرحلة القادمة المتسمة بالجدية في إحلال الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات الحياتية والتنموية للمواطن وتلبية تطلعاتهم في النماء والتقدم والازدهار والرقي والمضي قدماً صوب آفاق واسعة من التطور المنشود.

من جانبهم ألقى اللواء الركن مهدي مهدي مقولة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية والعميد الركن محمد قائد سعيد قائد اللواء 312مشاه والعميد الركن فضل مشهور مدير قاعدة الإصلاح المركزية والعميد الركن عبدالله منصور قائد محور الغيضة والعميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع والعقيد الركن محمد علي القراعة قائد اللواء 102 مشاه جبلي حرس جمهوري والعقيد الركن حسن لبوزة قائد اللواء 14 حرس جمهوري والعقيد الركن محمد ناصر سنهوب نائب قائد لواء النقل الخفيف والمقدم الركن فؤاد محمد محسن سعدان نائب قائد اللواء الثاني مشاه جبلي لشؤون التدريب.. كلمات أشاروا فيها إلى أن القوات المسلحة ستظل رمزاً للوحدة الوطنية وأن منتسبيها يدركون حجم المسؤولية الوطنية والتاريخية الملقاة على عاتقهم في الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة الوطن.

وعبروا عن الشكر والتقدير للجان المنفذة للمحاضرات التوعوية من الأكاديميين العسكريين ودائرة التوجيه المعنوي والتي مثلت أهمية كبيرة خاصة في هذه الظروف الاستثنائية من تاريخ الوطن والقوات المسلحة التي تتطلب تظافر الجهود لإخراج الوطن إلى بر الأمان.

سبأ

  المزيد من (محلي)  

رئيس الوزراء يعزي في وفاة اللواء عبدالله محسن ضبعان


رئيس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ عوض صالح عبيد العولقي


تهدم خمسة منازل وتضرر أكثر من 40 في صنعاء القديمة جراء الأمطار


فعاليات للهيئة النسائية في مديريات حجة بذكرى عاشوراء


مسيرتان حاشدتان في صعدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين


ماراثون رياضي بمدينة الحديدة بذكرى عاشوراء


تفقد الأعمال الطارئة لتصريف مياه الأمطار بمديرية باجل


أشغال بني مطر ينفذ أعمال طوارئ لرفع أضرار السيول


فعاليات بريمة في ذكرى عاشوراء


قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 11-محرم-1444
[ 11 محرّم 1444هـ الموافق 09 اغسطس 2022]
موجز سبأ 10-محرم-1444
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية وتحدد خطوط السير للمشاركين في مسيرات عاشوراء
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
موجز سبأ 09-محرم-1444
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 11 محرّم 1444هـ الموافق 09 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 143 خرقاً للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
تسجيل 56 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الساعات الماضية
[ 10 محرّم 1444هـ الموافق 08 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 185 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 09 محرّم 1444هـ الموافق 07 اغسطس 2022]
قوى العدوان ترتكب 146 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 08 محرّم 1444هـ الموافق 06 اغسطس 2022]