بحث :  
تدشين فعاليات المراكز الصيفية في عدد من محافظات الجمهورية
تدشين فعاليات المراكز الصيفية في عدد من محافظات الجمهورية
[19/يوليو/2010]

محافظات – سبأنت :
دشنت عدد من المحافظات اليوم فعاليات وانشطة المراكز الصيفية للعام 2010 التي تهدف إلى استغلال اوقات الفراع لدى الشباب والشابات في إكسابهم معارف ومهارات جديدة وتنمية مواهبهم المختلفة وتعميق الولاء الوطني في نفوسهم بعيدا عن الأفكار الهدامة.

ففي محافظة الحديدة دشن المحافظ أحمد سالم الجبلي فعاليات المراكز الصيفية بالمحافظة البالغ عددها 28 مركزاً صيفيا، حيث زار المراكز الصيفية للفتيات والشباب بمدارس الزبيري والعلفي وخوله بنت الأزور ومعاذ بن جبل وجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم و مركز التدريب المهني والتعليم الفني .

وأبدى الجبلي سعادته بما شاهده من إقبال على المراكز الصيفية من قبل الشباب والفتيات، مؤكدا ضرورة دعم أنشطة المراكز بما يكفل استغلال فراغ خلال إجازة العطلة الصيفية .

واستمع المحافظ من مدير مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز والمخيمات الشبابية نبيل الحبيشي الى شرح عن التجهيزات التي تم إعدادها للمراكز الصيفية والمخيمات الشبابية لاستقبال المشاركين من المديريات والإمكانيات التي وفرت لهم لإكسابهم مهارات فنية ومهنية.

رافقه في التدشين مدراء عموم مديريات الحالي والحوك و مكتب التعليم الفني والتدريب المهني ومدراء الإدارات التعليمية بالمديريات.

ودشنت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة حجة اليوم فعاليات المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية للعام الجاري البالغ عددها 19 مركزا ومخيم واحد موزعة على مديريات المحافظة .

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة محمد علي القيسي أهمية الأنشطة المصاحبة لفعاليات المراكز الصيفية لصقل مواهب الشباب والشابات وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والأدبية والاجتماعية .

ولفت القيسي إلى تزامن مناسبة المراكز الصيفية مع ذكرى الـ 17 يوليو يوم تولي فخامة الأخ رئيس الجمهورية قيادة الوطن، داعيا الشباب والشابات إلى الاستفادة من برامج وأنشطة المراكز الصيفية بما يمكنهم تعزيز قدراتهم ومهاراتهم الفنية والمهنية في المجالات المختلفة.

وأكد أن دعم قيادة المحافظة ومساندتها لكافة الجهود الرامية لإنجاح المراكز الصيفية بما يحقق الأهداف والغايات المنشودة خاصة تعزيز ثقافة الولاء الوطني ومبادئ وقيم الدين والوسطية والاعتدال والابتعاد عن ثقافة الكراهية والغلو والتطرف .

وألقيت كلمات من مدير مكتب الشباب والرياضة دحان فليتة وعن الشباب المشاركين سلوى الشعلي أشارتا إلى أهمية المراكز الصيفية في استيعاب الشباب وملئ فراغهم بما يفيدهم وينمي مواهبهم .

واستعرضا برامج وأنشطة المراكز التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة في إطار فعاليات المراكز الصيفية والمخيمات الشبابية والتي تستوعب كافة القدرات والطموحات لدى الشباب .

وفي محافظة الضالع أقرت اللجنة الفرعية للمخيمات الشبابية والمراكز الصيفية في اجتماعها اليوم آلية تنفيذ المخيم الشبابي المتنقل المقرر أن يبدأ الخميس القادم في زيارة أمانة العاصمة ومحافظتي الحديدة وإب.

كما أقرت اللجنة برئاسة المحافظ علي قاسم طالب أسماء المشاركين وأعضاء اللجنة الفنية المرافقة للقافلة الشبابية التي تضم 300 شابا من مديريات المحافظة على مدى 10 أيام والترتيبات لبرامج المخيم بغية نجاحه بالشكل المطلوب بما يحقق الغايات المنشودة .

واستعرض الاجتماع مستوى تنفيذ المراكز الصيفية في مختلف مديريات المحافظة والتي بدأت السبت الماضي وتستهدف 3 ألف طالبا وطالبة من فئة الشباب موزعين على 12 مركزا صيفيا، تشمل ثلاثة مراكز شبابية ومركز فتيات ومركزين اثنين رياضي ومهني ومركز آخر مهني وكشفي ومرشدات وحاسوب والغات وتأهيل وتدريب موزعة على مختلف المديريات.

وفي الاجتماع أشاد المحافظ طالب بمستوى الاعداد والتحضير لتنفيذ المراكز الصيفية لاستغلال اوقات فراغ الشباب والطلاب بما ينمي مواهبهم الابداعية في المجالات الثقافية والأدبية والعلمية والرياضية .. مؤكدا أهمية تلافي القصور التي حدثت أثناء إقامة المراكز الصيفية في الأعوام الماضية .

وشدد طالب على ضرورة ان تتضمن برامج وانشطة المخيمات الشبابية والمراكز الصيفية محاضرات وندوات تسهم في رفع الوعي الوطني لدى اوساط الشباب وبما يكفل تعزيز قيم ومبادئ الولاء والانتماء الوطني في نفوسهم .. لافتا الى ضرورة ان تشمل برامج المراكز الصيفية تاريخ اليمن القديم والمعاصر ومحاضرات توعوية للتصدي للأفكار الضالة والمنحرفة .

وفي محافظة البيضاء ناقش اجتماع اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة اليوم الاستعدادات الجارية لتدشين المخيم الشبابي الثالث بمركز المحافظة .
واستعرض الاجتماع برئاسة المحافظ محمد ناصر العامري تقرير مدير مكتب الشباب والرياضة عبدالله الثريا الترتيبات النهائية وطبيعة المهام المناطة باللجان العاملة في الاشراف على المخيم والبرامج التوعوية الدينية والوطنية والثقافية واماكن إيواء الشباب القادمين من محافظات اخرى الى البيضاء للمشاركة في المخيم .

وفي الاجتماع اشار المحافظ العامري الى أهمية استيعاب مضامين برامج وانشطة وفعاليات نوعية في مختلف المجالات تسهم في تلبية رغبات الشباب والشابات من طلبة المدارس والجامعات وتغرس في نفوسهم حب الوطن وقيم الوحدة الوطنية .

وأقرت اللجنة الفرعيه للمراكز الصيفية بالمحويت في اجتماعها اليوم برئاسة أمين عام محلي المحافظة رئيس اللجنة الاشرافية علي الزيكم البرنامج العام لأنشطة المراكز والمخيمات الصيفية للعام الجاري .

واطلع الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة المساعد حمود شملان على الترتيبات ومهام التحضير للمخيم الشبابي المتحرك الذي سيتم إقامته بمركز المحافظة .

واستمع الاجتماع الى شرح من مدير مكتب الشباب والرياضه رئيس اللجنه الفنية للمراكز والمخيمات الصيفية عبد الناصر الصوفي عن سير عملية التحضير للمخيم الشبابي المتحرك الذي يضم 300 شاب من جميع المديريات الذي سيقوم بزيارات ميدانية لعدد من المحافظات وفقا للبرنامج التنفيذي المعد من اللجنة العلياء للمراكز والمخيمات الصيفية .

وأوضح أنه يجري حاليا الاعداد لاستضافة المخيمات الشبابيه البالغ عددها 9 مخيمات متنقلة من أربع محافظات ويبدأ تدشين فعالياتها يوم 22 يوليو الجاري.






سبأ

وزير الأشغال يهنئ قائد الثورة بعيد الاستقلال
وزير الإدارة المحلية يهنئ قائد الثورة بعيد الاستقلال
الفريق الرويشان يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بالعيد الـ 53 للاستقلال
تشييع جثمان الشهيد فيصل الوبلي في بني حشيش
أسرة الشهيد زيد المراني تسير قافلة دعمًا للمرابطين في الجبهات
لقاء تشاوري في همدان يناقش متطلبات دعم الجبهة الزراعية
مناقشة الصعوبات التي تواجه اتحاد الرياضة المدرسية
وزير الصناعة يهنئ قائد الثورة بعيد الاستقلال الـ30 من نوفمبر
 الأرصاد يتوقع هطول أمطار على سلسلة المرتفعات والسواحل الغربية
وزير التربية يهنئ قائد الثورة والمجلس السياسي بعيد الاستقلال