بحث :  
رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
رئيس مجلس الشورى يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
[19/ابريل/2010]

صنعاء ـ سبأنت :
التقى رئيس مجلس الشورى عبد العزيز عبد الغني اليوم الاثنين نائب وزير الخارجية الروسي اندري دينيسيوف والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حالياً.

وفي اللقاء عرض نائب وزير الخارجية الروسي القضايا التي تمحورت حولها زيارته الحالية لليمن، مبديا ارتياحاً كبيراً للنتائج التي أسفرت عنها الزيارة والتي شملت مختلف جوانب التعاون الثنائي.

وثمن دينيسيوف تثميناً عالياً الاهتمام والتكريم الذي حظي به من قبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية... معربا عن سعادته بمستوى الاستقبال والترحيب الذي حظي به من جانب المسؤولين في وزارة الخارجية.

وجدد المسؤول الروسي تأكيد موقف بلاده الداعم والمساند لوحدة اليمن وأمنه واستقراره، وأكد كذلك على الشراكة القائمة بين البلدين وحرصهما على تطويرها في كافة المجالات.

من جانبه جدد رئيس مجلس الشورى الترحيب بالمسؤول الروسي، واصفاً زيارته بالهامة لفائدة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين اليمن وروسيا التي تعود إلى أكثر من ثمانية عقود.

واشار عبدالغني إلى التطور المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، في تجسيد قوي للإسهامات القيادية المتميزة لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح وفخامة الرئيس ديمتري ميدفيدف في دعم هذا التعاون، والتي عبرت عنها زيارات فخامته لروسيا والتي كان آخرها العام الماضي، وكذا زيارات كبار المسؤولين الروس إلى اليمن.

ونوه عبدالغني بالإسهام الذي يقدمه مجلس الشورى والمجلس الفيدرالي في تعزيز التعاون المشترك، مثمناً المواقف المبدئية لروسيا تجاه اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

وأبدى رئيس مجلس الشورى ارتياحه العميق للنتائج الطيبة التي أفضت إليها زيارة النائب الاول لوزير الخارجية الروسي إلى اليمن.

سبأ

مكتب الصحة بحجة يطلق نداء استغاثة بسبب نفاد الوقود
صلح قبلي ينهي قضية قتل في الحداء بذمار
اختتام دورة في الإسعافات الأولية في بني الحارث بأمانة العاصمة
214 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال 24 ساعة
ورشة للجان الزراعية في شرعب الرونة بتعز
طيران العدوان يشن سبع غارات على مأرب
مناقشة جهود التحشيد والتواصل مع المغرر بهم في حيفان وصبر الموادم
مكتب الثقافة بإب ينظم حلقة نقاشية عن الآثار وحمايتها
لقاء في ريمة يناقش آلية تعزيز التحشيد والتواصل مع المغرر بهم
لقاء بعمران يناقش آلية التواصل مع المغرر بهم في مأرب