بحث :  
محافظو المحافظات يتفقدون أحوال المرضى ويزورون الوحدات الأمنية
محافظو المحافظات يتفقدون أحوال المرضى ويزورون الوحدات الأمنية
[27/نوفمبر/2009]

محافظات – سبأنت:

تفقد الأخوة محافظو محافظات الجمهورية صباح اليوم نزلاء المستشفيات في عواصم المحافظات، حيث أطمأنوا على أحوالهم, وأطلعوا على مستوى الخدمات المقدمة لهم ونقلوا إليهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك. كما قاموا بزيارات تفقدية لمعسكرات الأمن المركزي والأجهزة الأمنية في مراكز المحافظات, لتبادل التهاني مع منتسبيها بمناسبة العيد .

ففي محافظة صعدة تفقد المحافظ حسن محمد مناع اليوم أحوال الجرحى والمرضى بمستشفى السلام، واطلع على الخدمات الطبية والرعاية الصحية التي يقدمها المستشفى لهم.
وطاف المحافظ بمختلف أقسام المستشفى التقى خلالها بالكوادر الطبية العاملة فيها واستمع إلى شرح منهم عن الدور الإنساني والصحية الذي يقوموا به في خدمه المرضى ورعايتهم خصوصا الجرحى والمصابين من أبناء القوات المسلحة والأمن جراء فتنة التمرد والتخريب من قبل عناصر الإرهاب الحوثية .
وأشاد مناع بالدور الكبير الذي يقوم به المستشفى في خدمة أبناء المحافظة .. مثمنا الجهود المخلصة التي تقوم بها الكوادر الطبية العاملة بالمستشفى في خدمة المرضى والجرحى في هذه المرحلة التي تمر بها المحافظة جراء الأعمال الإجرامية التي تقوم بها عناصر التمرد .
وحثهم على مضاعفة الجهود للحفاظ على النجاح الذي يتميز به المستشفى .

وفي محافظة حجة تفقد محافظ المحافظة فريد مجور خلال زيارته اليوم لكل من المستشفى الجمهوري والمستشفى السعودي بمدينة حجة على أحوال النزلاء من المرضى والمصابين، وتعرف على مستوى العناية والرعاية التي يحظون بها من قبل العاملين في هذين المرفقين ومدى توفر الخدمات الصحية والطبية اللازمة لهم .. داعيا لهم بموفور الصحة والعافية والعودة إلى أهليهم وهم بأحسن حال.
وزار المحافظ ومعه مدير أمن المحافظة احمد مسعود فرع معسكر الأمن المركزي بالمحافظة، حيث اطلع على مستوى الجاهزية الأمنية والدفاعية لمنتسبي تلك الأجهزة والوحدات ، ومستوى انضباط أفراد المعسكر خلال المناسبات الدينية والوطنية ، وتفاعلهم إزاء ترجمة المهام الوطنية المناطة بهم.
وخلال الزيارة استمع المحافظ إلى كلمة رئيس الجمهورية الموجهة لرجال الأمن والقوات المسلحة بهذه المناسبة الغالية والتي تضمنت الإشادة بدور منتسبي كافة الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية تجاه حفظ الأمن والسلام وترسيخه في ربوع الوطن وحماية منجزاته.
وقد دعا محافظ المحافظة كافة منتسبي تلك الأجهزة والوحدات إلى اليقظة الدائمة وتدعيم قدراتهم العملية بكل ما من شأنه الحد من الجريمة قبل وقوعها .

وفي محافظة تعز تفقد محافظ المحافظة حمود خالد الصوفي اليوم أحوال المرضى بالمستشفى العسكري وهيئة مستشفى الثورة العام والمستشفى الجمهوري .
واطلع المحافظ الصوفي خلال الزيارة على الخدمات الصحية والطبية المقدمة لهم .. متمنيا لهم الصحة والعافية والشفاء العاجل ومهنئا الجميع بعيد الأضحى المبارك، موزعا على المرضى الهدايا العيدية .
هذا وقد استمع المحافظ من مسئولي المستشفيات على مستوى الخدمات الطب والرعاية الصحية .. داعيا الى مضاعفة الجهد في خدمة المرضى والاهتمام بالنظافة وتقديم الخدمات الطبية المتميزة للنزلاء.

وعلى الصعيد ذاته تفقد محافظ لحج محسن النقيب اليوم أحوال نزلاء مستشفى بن خلدون العام بمدينة الحوطة وتبادل معهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا لهم الشفاء العاجل.
كما زار المحافظ معسكر الشهيد عباس للأمن المركزي، واطلع على الجاهزية الأمنية والاستعداد والانضباط العسكري لدى قوات الأمن العام في المحافظة، وهنأهم بهذه المناسبة، ناقلا لهم تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة عيدي الأضحى المبارك والثلاثين من نوفمبر عيد الاستقلال الوطني.
وأشار النقيب إلى دور منتسبي القوات المسلحة والأمن في الذود عن الوطن وحماية مكتسباته وترسيخ الأمن والاستقرار.. منوهاً بالملاحم البطولية التي تخوضها القوات المسلحة والأمن لدحر أوكار فتنة التمرد الحوثية في محافظة صعدة وحرف سفيان.
رافقه خلال الزيارة التفقدية وكيل المحافظة الدكتور قاسم لبوزه، ومدير أمن المحافظة العميد ركن صالح حسين، وعدد من المسؤولين في المحافظة.

كما تفقد محافظ أبين المهندس أحمد الميسري، أوضاع المرضى بمستشفى الرازي العام بجعار، وهنأهم بعيد الأضحى المبارك ناقلا لهم تحيات الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، متمنيا لهم الشفاء العاجل، واستمع من القائمين على المستشفى على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى .
وقدم المحافظ الهدايا العيدية على نزلاء المستشفى من المرضى .

إلى ذلك تفقد محافظ الجوف حسين على حازب اليوم معسكر اللواء 115 مشاة بالمحافظة ناقلا لهم تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
ونوه المحافظ إلى اهتمام ودعم الرئيس للمؤسسات الوطنية العسكرية ولجميع أبناء القوات المسلحة والأمن والتقدير العالي لتضحياتهم البطولية في ميادين الشرف للدفاع عن الوطن وسيادته وأمنه واستقراره وتأمين سلامة أبناءه.
وأشاد حازب بمواقف أبناء القوات المسلحة وملامحهم البطولية للقضاء على عصابات التمرد والإرهاب الحوثية في محافظة صعده وحرف سفيان .
كما قام المحافظ حسين حازب بزيارة إدارة أمن المحافظة الذي كان في استقباله مدير امن المحافظة وقائد قوات الامن المركزي وضباط وصف قوات الأمن .. ناقلا لهم تحيات وتهاني رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

كما تفقد محافظ المحويت أحمد علي محسن، ومعه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أحوال المرضى في المستشفي الجمهوري بمركز المحافظة، واطمأن على أحوالهم الصحية ومستوى الرعاية الصحية والعلاجية التي يحضون بها في المستشفى.
وهنأ المرضى بعيد الأضحى المبارك، ناقلا اليهم تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .. متمنيا لهم الشفاء العاجل .
واستمع من مدير عام المستشفى الدكتور عمر الشيباني والعاملين إلى شرح حول مجمل الخدمات التي يتم تقديمها لنزلاء المستشفى والمترددين إليه .

وعلى صعيد متصل تفقد محافظ مارب ناجي بن علي الزايدي أحوال المرضى في المستشفى العسكري ومستشفى الرئيس بالمحافظة، وهنأهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك،ونقل لهم تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية بهذه المناسبة الدينية العظيمة .. متمنيا لهم الشفاء العاجل.
وتعرف على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للنزلاء والمترددين للمستشفى العسكري ومستشفى الرئيس .
رافقه مدير الأمن العميد محمد منصور الغدراء، وعدد من القيادات الأمنية.

وفي أمانة العاصمة تفقد وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الاكوع خلال زيارته اليوم لعدد من مستشفيات الأمانة المدنية والعسكرية على أوضاع المرضي والجرحى المصابين من المواطنين نزلاء المستشفيات وكذا مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم لهم، حيث استمع الوزير الاكوع من رئيس دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع العميد ركن هاشم أحمد عبدالله ومدير عام المستشفى العسكري العام العميد ركن علي محمد ناجي على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمصابين من أبناء القوات المسلحة والأمن القادمين من جبهات القتال بمحافظة صعدة وحرف سفيان جراء فتنة التمرد والإرهاب.
كما استمع من نائب مدير عام المستشفى العسكري العام العميد علي محسن الغشم إلي الجاهزية والترتيبات المتبعة لاستقبال الحالات الطارئة في المستشفى والتي وصلت بنسبة 100 في المائة والسعة السريرية والتي بلغت نحو 540 سرير .
كما تفقد وزير الدولة أمين العاصمة المواطنين النزلاء في مستشفى الشرطة ومستشفى 48 والثورة العام واطمأن على صحتهم ونقل لهم تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والقيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. متمنياً لهم الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية.
وخلال الزيارة التفقدية أشاد الاكوع بمستوي الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدم للمواطنين المرضى والمصابين من أبناء القوات المسلحة والإجراءات والترتيبات المتخذة في العيد للمناوبين من الكوادر الطبية والإدارية العاملة..مؤكداً على اهتمام الدولة بالقطاع الصحي وحرصها على تطوير الخدمات الصحية.
وابدي استعداد أمانة العاصمة بالتكفل بالتكاليف المالية والعلاجية للحالات الحرجة لبعض الجرحي من أبناء القوات المسلحة والأمن القادمين من ميادين وجبهات القتال بصعدة وحرف سفيان والتي تقتضي سفرها وعلاجها في الخارج .
رافقه خلال الزيارة وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي وعدد من المعنيين في أمانة العاصمة.

وفي محافظة المحويت تفقد المحافظ احمد علي محسن اليوم الجاهزية في الوحدات والأجهزة الأمنية بالمحافظة، وأكد خلال القاء الموسع لقيادات وضباط وأفراد الأمن العام والأمن المركزي والنجدة والمرور بمعسكر الآمن المركزي بالمحويت على أهمية الخطط الأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة.
وأشاد المحافظ بالنجاحات التي حققتها الوحدات الأمنية بالمحافظة والتي عكست مدى قدرتها في تنفيذ المهام والخطط الأمنية..لافتا إلى أن نجاح تلك الخطط يرجع إلى تعاون أبناء المحافظة مع الأجهزة الأمنية وحرصهم على التصدي لكل من يحاول الإخلال بالأمن والاستقرار.

إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران صالح زمام المخلوس ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الغني الغزي اليوم أحوال المرضى بمستشفى عمران العام، وهنأهم بعيد الأضحى المبارك وقدم لهم الهدايا العيدية .
وحث الأمين العام إدارة المستشفى تقديم مزيداً من الخدمات والرعاية الطبية والنفسية للمرضى .
من جانب آخر أشاد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران بمستوى الانضباط الإداري والأمني لأفراد وضباط الأمن العام وفرع الأمن المركزي في المحافظة.
ولفت الى الدور البطولي الذي تسطره القوات المسلحة والأمن المرابطة في مواقع الشرف والبطولة ضد عناصر الإرهاب والتمرد والتخريب .

وفي رداع محافظة البيضاء تفقد وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات رداع علي محمد المنصوري ومعه مدير أمن منطقة رداع العقيد الركن محمد جبران زيد الجاهزية الأمنية لأفراد وضباط وصف الأمن المركزي والأمن العام بمديريات رداع .
وأكد ضرورة التحلي باليقظة الأمنية والوقوف بحزم لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن ..مشيدا بالدور البطولي الذي تسطره القوات المسلحة والأمن في مطاردة عصابة التمرد والتخريب في صعدة.
وأضاف المنصوري ان القوات المسلحة والأمن درع الوطن وستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن ومنجزاته .
كما تفقد أحوال المرضى بمستشفى رداع المركزي والأمومة والطفولة بمدينة رداع وعدد من المرافق الصحية ونقل إليهم تحيات وتهاني قيادة المحافظة والسلطة المحلية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ووزع عليهم الهدايا العيدية متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة إلى أسرهم .

وفي محافظة البيضاء زار المحافظ محمد ناصر العامري ومعه وكيل المحافظة حسين الرصاص والقيادات الأمنية معسكر الأمن المركزي والأمن العام بالمحافظة، ونقل إليهم تحيات وتهاني القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الاستقلال .. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم لما من شانه تحقيق الأمن والاستقرار بالمحافظة .

كما تفقد المحافظ ومرافقيه المرضى بمستشفى الثورة العام ومستشفى الزهراء واطمأن على صحتهم، وتبادل معهم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وحث القائمين على المستشفى بذل المزيد من الرعاية والاهتمام بالمرضى، متمنياً لهم الشفاء العاجل .

وفي مدينة سيئون محافظة حضرموت تفقد وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء عمير مبارك عمير أحوال المرضى بمستشفى سيئون العام واطمأن على صحتهم وهنأهم بعيد الأضحى المبارك متمنيا لهم الشفاء العاجل.
وتعرف الوكيل خلال زيارته لعدد من أقسام المستشفى على مستوى الخدمات التي تقدم للنزلاء فيه والمرافق الصحية العاملة في مديرات الوادي والصحراء.

الى ذلك تفقد محافظ ذمار يحيى علي العمري أحوال المرضى بهيئة مستشفى ذمار العام واطلع على مستوى الخدمات الصحية في أقسام المستشفى.
وأكد علي أهمية تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.. مشيدا بالجهود التي يقدمها الأطباء والكادر الصحي بالمستشفى في خدمة المرضى خلال إجازة العيد, معتبرا ذلك مهمة إنسانية جليلة.
كما تفقد المحافظ العمري عددا من الوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة ناقلا لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى المبارك والثلاثين من نوفمبر .
وأشاد بالجهود التي يبذلونها في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار ونشر السكينة العامة, والدور البارز الذي يقوم به منتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية في الدفاع عن المكتسبات الوطنية .
رافقه خلال الزيارات وكيلا المحافظة المساعدان عبده علي سيلان وعبد الله الميسري.
من جانبه تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي أحوال المرضي بمستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر واطلع على مستوى تقديم الخدمات الطبية المقدمة.
وأكد العنسي خلال الزيارة التي رافقه فيها وكيل محافظة ذمار المساعد محمود الجبين على أهمية تقديم الخدمات الطبية النوعية للمرضى وبما يمكنهم من العودة إلى أسرهم وقد تماثلوا للشفاء, مشيدا بجهود الكوادر الطبية المناوبة بالمستشفى. 

وفي محافظة شبوة تفقد وكيل المحافظة المساعد علي بن راشد الحارثي ومعه عدد من المسئولين بالمحافظة أوضاع النزلاء والطاقم الطبي بمستشفى عتق المركزي.
وحث الوكيل الحارثي الطاقم الطبي والتمريضي المناوب في المستشفى على تقديم كافة أشكال الرعاية والعناية للمرضى.

وفي محافظة ريمه تفقد المحافظ علي سالم الخظمي معسكر الأمن المركزي والوحدات الأمنية في المحافظة ونقل إلى منتسبيها من الضباط والصف والجنود تحيات وتهاني وتبريكات فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك .
وأشار الخظمي إلى أهمية الدور الذي تقوم به الوحدات الأمنية في حماية المكاسب والمنجزات الوطنية..مؤكدا على ضرورة الانضباط الأمني ورفع الجاهزية الأمنية .
وكان مدير أمن المحافظة العميد احمد مثنى قد استعرض الخطة الأمنية لمختلف الوحدات.

وفي محافظة إب قام المحافظ احمد عبد الله الحجري بزيارة الوحدات الأمنية حيث كان في استقباله بإدارة أمن المحافظة قيادة وضباط وصف وأفراد الأجهزة الأمنية، ونقل اليهم تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية والسلطة المحلية بمناسبة عيد الأضحى المبارك وعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر .
وأشار المحافظ إلى دور الذي يقوم به منتسبي أجهزة الأمن في مختلف الميادين التي يستدعي الواجب تواجدهم فيها..منوها بما يسطره افراد القوات المسلحة والأمن المرابطين في صعدة وعمران .
وقال" نحن على ثقة بأنكم ستعملون على تعزيز التواصل مع المواطنين ليصبحوا عونا لكم في تأدية واجبكم.
رافق المحافظ ووكلاء المحافظة وعدد من المسئولين.

من جانبهم قام وكلاء محافظة إب عبد الواحد صلاح وعبد العزيز الوايلي وعلي الزنم بزيارة المرضى في مستشفيات الثورة وناصر والأمومة والطفولة بمدينة إب ومستشفى جبلة، حيث تفقدوا احوال المرضى ونقلوا اليهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الاضحى وقدموا لهم الهدايا العيدية، وأطلعوا على الخدمات الطبية المقدمة لهم وحثوا إدارات المستشفيات على تقديم افضل الخدمات.
كما قام وكيل المحافظة علي الزنم بتدشين مشرع أضاحي العيد الذي تنفذه مؤسسة الصالح والذي يستهدف أسر الشهداء والجرحى والأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.
وأشار محمد الجعدي ممثل مؤسسة الصالح بالمحافظة بأن المشروع يأتي في إطار المشاريع الخيرية للمؤسسة ويهدف إلى تقديم لحوم الأضاحي لعدد750أسرة في محافظة إب.


سبأ

تعثر محادثات فيينا الأخيرة لإحياء الاتفاق النووي الإيراني
حرق سيارة مستوطنين برام الله.. المقاومة تبارك وتؤكد أن "الضفة خزان الثورة الذي لا ينضب"
الاستقلال الوطني شرط بناء الدولة العادلة
بريطانيا وفرنسا.. اللاجئين والصيد وصفقة الغواصات أزمات تنذر بالصدام
الصدام المؤجل: أمريكا وتحالف "أوبك+"
استئناف المفاوضات حول إحياء الاتفاق النووي مع إيران اليوم في فيينا
تراجع أسعار النفط وسط قلق من متحور كورونا الجديد
القضية الفلسطينية والتضامن المطلوب
القيامة تقوم على المعاقين اليمنيين
المزيد من دول العالم تعلق رحلاتها مع جنوب قارة أفريقيا خوفا من انتشار متحورة "أوميكرون"