بحث :  
بدء فعاليات المسابقة الثالثة لحفظة القرآن الكريم في عدد من محافظات الجمهورية
بدء فعاليات المسابقة الثالثة لحفظة القرآن الكريم في عدد من محافظات الجمهورية
[24/اغسطس/2009]

محافظات ـ سبأنت : 
بدأت في عدد من محافظات الجمهورية اليوم الاثنين  المسابقة الثالثة لحفظ القرآن الكريم الذي تنظمها وزارة الاوقاف والارشاد والتي تستمر حتى العاشر من شهر رمضان المبارك . 

ففي محافظة الجوف بدأت المسابقة الثالثة لحفظ القرآن الكريم , بمشاركة 37 حافظ وحافظة يمثلون جميع مديريات المحافظة .

واوضح وكيل المحافظة المساعد خالد محمد هضبان بان المسابقة تلقى اهتماما ورعاية مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية الذي يشجع ويدعم حفظة القرآن الكريم.

واكد هضبان حرص قيادة المحافظة على اقامة المسابقة القرآنية وغيرها من المسابقات الدينية والثقافية التي تعزز العقيدة وتعميق روح الانتماء الوطني لدى الشباب الحفظة.

من جانبه قال مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالجوف حسين قعشم ان المسابقة التي تستمر الى العاشر من شهر رمضان المبارك تهدف الى اظهار المبرزين من ابناء المحافظة في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتصعيد الفائزين بالمشاركة في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.

كما بدأت في مدينة ذمار فعاليات مسابقة القرآن الكريم الثالثة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم والتي يقيمها مكتب الأوقاف والإرشاد بذمار خلال الفترة من الثالث وحتى العاشر من الشهر الكريم بمشاركة 84 حافظا وحافظة من مختلف مديريات المحافظة في فئة المصحف كاملا.

وفي حفل افتتاح المسابقة اشار وكيل محافظة ذمار المساعد عبدالكريم احمد ذعفان إلي الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف والإرشاد في خدمة كتاب الله الكريم من خلال تنظيم المسابقة بشكل مستمر ورعاية حفظة كتاب الله وتشجيع الشباب على حفظ وتلاوة كتاب الله الكريم.

وحث الوكيل ذعفان العلماء والآباء على تشجيع الشباب على حفظ وتلاوة كتاب الله والعمل على خدمة القران الكريم، والاهتمام به وتدبره وتفهم معانيه.

واكد أن السلطة المحلية بالمحافظة كرمت خلال الأسابيع الماضية عشرات من حفظة كتاب الله في كل من مديريات الحداء ومدينة ذمار وعدد من المديريات.

فيما أشار مدير عام الإرشاد بمكتب الأوقاف والإرشاد بذمار صالح صالح الجبر أن الجائزة تقليد سنوي تتبناه وزارة الأوقاف والإرشاد تنفيذا لمقاصد الواقفين.. لافتا إلى أن إجمالي المشاركين بالمسابقة لهذا العام بلغ 84 حافظا من بينهم سبع حافظات من مختلف مديريات المحافظة.

واكد الجبر أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى سيتلقون جوائز مالية تتراوح بين 100- 200 ألف ريال حسب الترتيب بينما سيتلقى المبرزين الآخرين جوائز تشجعيه.

وفي تعز بدأت اليوم مسابقة القرآن الكريم السنوية التي تستمر خمسة أيام بمشاركة 70 متسابقا منهم 33 متسابقة .

وبهذه المناسبة اشار مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة عبده محمد حسان الى ان المسابقة القرآنية التي تقام سنويا تأتي تتويجا للقيادة السياسية في تشجيع حفظ القرآن وعلومه وتجويده .

واكد حسان ان الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى سيشاركون في المسابقة النهائية التي ستنضمها وزارة الأوقاف والإرشاد بصنعاء في 15 رمضان , متمنيا لجميع المتسابقين التوفيق والنجاح .

بينما تبدأ يوم غد الثلاثاء بكلية التربية جامعة إب مسابقة القرآن الكريم - المصحف كاملا ، بمشاركة 140 حافظا منهم 83 حافظة .

وأوضح مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة عبد اللطيف محمد المعلمي أن المسابقة التي ينظمها مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة وتستمر حتى 13 رمضان سيمثل الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى المحافظة في المسابقة النهائية للقرآن الكريم التي تنظمها وزارة الاوقاف والارشاد على مستوى الجمهورية في 15 من رمضان .

واشار المعلمي الى أن لجنة التحكيم في مسابقة المحافظة تضم المشايخ الدكتور أحمد القاضي ، محمد العواضي ، الدكتور محمد الحبيشي ، وخديجة الشهاري .


سبأ

الأمن المصري يعتقل افراد عصابة لنهب الآثار شرق القاهرة
قصيدة للقاضي الشرعي تحمل أمريكا مسئولية الجرائم في اليمن
رئيس الوزراء يزور معرض الفنانة التشكيلية هالة الزريقي
صباحية شعرية في إب احتفاء بالعيد الـ 54 للاستقلال
وزير الثقافة يفتتح المعرض التشكيلي الأول للفنانة هالة الزريقي
غدا.. افتتاح المعرض التشكيلي الأول للفنانة هالة الزريقي بصنعاء
الثلاثاء المقبل افتتاح معرض الفنانة التشكيلية هالة الزريقي في بيت الثقافة
ثقافة الحديدة ينظم أمسية شعرية بالدريهمي
فيلم إيراني يفوز بـ 3 جوائز في مهرجان البرازيل السينمائي
توقيع كتاب "كن ربان سفينتك" للكاتبة الصاعدة فيروز بغيل