بحث :  
 عناصر مأجورة توقف تنفيذ مشروع طريق التربة – طور الباحة بلحج
عناصر مأجورة توقف تنفيذ مشروع طريق التربة – طور الباحة بلحج
[24/مايو/2009]

p>لحج – سبأنت :
ناقش لقاء موسع في الحج اليوم ضم أمين عام محلي محافظة لحج علي حيدرة ماطر و أعضاء اللجنة الفرعية من لجنة الخدمات بمجلس النواب برئاسة النائب محسن علي البحر, المشاكل التي أدت إلى عرقلة وتوقف العمل في مشروع طريق التربة ـ هجيه العبد ـ المقاطرة ـ طورالباحة .
حيث كانت قد تعرضت أدوات ومعدات الشركة المنفذة للمشروع للنهب من قبل بعض العناصر المأجورة الحاقدة على المنجزات العظيمة للوحدة اليمنية التي تنعم بها محافظة لحج بكل مديرياتها الخمسة عشر.

وأكد اللقاء على أهمية استمرارية العمل من قبل الشركة المنفذة وضبط المعتدين على معدات الشركة المنفذة وتوفير الحماية الكاملة من قبل المديرية والمحافظة للعمال والآليات والمعدات من اجل انجاز ما تبقى من المشروع الذي بلغت نسبة التنفيذ فيه ما يقارب 80 بالمائة وكذلك تشكيل لجنة لحصر الأضرار التي تعرضت لها الشركة المنفذة.

كما اكد على عدم التدخل في الأعمال الهندسية والفنية ورفع أي ملاحظات إلى مكتب وزارة الأشغال والطرق لمناقشتها ، وعلى الشركة الالتزام بتنفيذ المعابر وفقا التضاريس التي تمر بها الطريق .

وكان امين عام المجلس المحلي  اكد في اللقاء  أن السلطة المحلية بالمحافظة تولى اهتمام كبير بالمشاريع الحيوية والهامة في مختلف القطاعات وبالذات المشاريع الإستراتيجية في مجال الطرقات، موضحا  أن طريق التربة ـ هجيه العبد ـ المقاطرة ـ طورالباحة تعد من أهم مشاريع الطرق بالمحافظة من الناحية الإستراتيجية والوطنية التي يعول عليها الكثير في حل المشاكل الاجتماعية الإنمائية لهذه المديريات.

ونوة الأمين العام إلى إن النزول الميداني للجنة مجلس النواب للاطلاع على المشاكل والصعوبات التي تعترض سير العمل في هذه الطريق يدل على الاهتمام بإنجاز هذه الطريق من خلال معالجة القضايا وتذليل الصعوبات التي أدت إلي توقف العمل فيها من قبل الشركة المنفذة وتمكينها من الاستمرار في تنفيذ المشروع والممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وبين ماطر أن تلك المشاريع تعد شريان الحياة التنموية والتطويرية والخدمية واحد القواعد الأساسية في تطوير وتحسين البنية التحتية لكافة مديريات المحافظة وربطها بمحافظات الجمهورية الأخرى.


سبأ

صندوق النقد الدولي: سلالة أوميكرون قد تخفض توقعات النمو العالمي
إستعدادات لإيران وسورية لتأسيس بنك مشترك لتسهيل التجارة
وزارة الثروة السمكية تعلن فتح موسم اصطياد الجمبري
وزارة الزراعة تحظر استيراد الزبيب والثوم الخارجي
النفط يوسع مكاسبه بعد مفاجأة "أوبك+"
فيتش" ترفع توقعاتها لأداء الاقتصاد التركي
انخفاض مؤشر بورصة مسقط عند الإغلاق
ارتفاع أسعار النفط
"روس نانو" الروسية تسدد سندات بقيمة 4.5 مليار روبل
إرتفاع أسعار النفط وخام برنت يصعد الى اكثر من 71 دولار للبرميل