بحث :  
التقى رجال الأعمال ورؤساء الشركات في هونج كونج.. رئيس الجمهورية:إي مشروع استثماري في اليمن تزيد قيمته عن 10 ملايين دولار سوف تمنح الارض له مجانا
التقى رجال الأعمال ورؤساء الشركات في هونج كونج.. رئيس الجمهورية:إي مشروع استثماري في اليمن تزيد قيمته عن 10 ملايين دولار سوف تمنح الارض له مجانا
[08/ابريل/2006]

هونج كونج – سبأنت: قال فخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس أن أي مشروع استثماري في اليمن يزيد قيمة عن عشرة ملايين دولار سوف تمنح الأرض له مجانا .
جاء ذلك في كلمة له اليوم في حفل الاستقبال الذي حضره عدد من كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات في هونج كونج وعدد من رجال الأعمال اليمنيين المرافقين لفخامة الأخ رئيس الجمهورية .
وعبر فخامة الأخ الرئيس عن سعادته بالالتقاء برجال الأعمال في هونج كونج.. وقال: " أننا نرحب بالاستثمارات من هونج كونج والاستثمارات الصينية عموما في المنطقة الصناعية والمنطقة الحرة بعدن, وكم نتمني ان نرى هذه الاستثمارات الموجودة في هونج كونج وقد جاءت إلى مدينة عدن العاصمة الاقتصادية والتجارية لبلادنا وستقدم لها الدولة كل التشجيع والتسهيلات والضمانات ولدينا قانون استثمار جيد يقدم كافة الضمانات والتسهيلات للمستثمرين, كما اننا سوق نمنح المستثمرين ارض لاقامة المشاريع الصناعية والسياحية باسعار زهيدة وميسرة واي مشروع تزيد قيمته عن عشرة ملايين دولار سوف تمنح الارض له مجانا".
واضاف الاخ الرئيس كما توجد لدينا عدد من الجزر اليمنية في البحر الاحمر وبحر العرب يمكن الاستثمار فيها صناعيا وسياحيا وفي مختلف المجالات.
وقال فخامة الاخ الرئيس " ان اليمن بلد ديمقراطي تعددي يقوم على اساس حرية الرأي والتعبير واحترام حقوق الانسان وهو بلد مستقر وآمن وبخاصة منذ ان استعاد وحدته في 22 مايو 1990م.
واضاف فخامته مخاطبا رجال الاعمال في هونج كونج " ان القطاع الخاص اليمني سيكون شريكا معكم في اي مشاريع ترغبون في الاستثمار فيها بالشراكة مع هذا القطاع وهو قطاع نشيط وفعال, بالاضافة الى وجود استثمارات عربية واجنبية يمكنها الدخول معكم.
وقال" لقد راينا كل هذا التطور الكبير في هونج كونج رغم التواجد البريطاني على مدى 99 عاما, حيث بنى هونج كونج ابنائها الصينيين ولقد كان لدينا بالمثل تواجدا بريطانيا على مدى 130 عاما ولكن لم نفعل شيئا, فالفضل كل الفضل فيما حدث في هونج كونج هو لسبعة ملايين صيني في هونج كونج والذين ينقلون اليوم تجربتهم الى حوالي 3ر1 مليار نسمة ويعلمون إخوانهم في الصين طرق الإستثمار وأنتم محل إعجاب وتقدير العالم.
وأكد الأخ الرئيس بأن أي إستثمارات في اليمن ليست فقط لتغطية إحتياجات اليمن ولكنها للسوق في افريقيا ومنطقة الجزيرة والخليج والشرق الاوسط عموما.. موضحا بان الوزراء الذين يرافقونه سوف يتولون شرح السياسات الاقتصادية والتوجهات الإستثمارية في اليمن والرد على أي إستفسارات تتعلق بهذا الجانب .. داعيا المستثمرين ورجال الاعمال في هونج كونج لزيارة اليمن سواء صنعاء اوعدن للتعرف عن كثب على طبيعة وفرص الاستثمار فيها.
حضر حفل الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لفخامة الاخ رئيس الجمهورية ومروان نعمان سفير بلادنا في الصين.

سبأنت

عدن تصدر بقيمة 32 مليون ريال اسماك لدول عربية وأوروبية وتعد دراسات للمناطق الصناعية
صندوق المشروعات الصغيرة بعدن مول العام الماضي 78 مشروعا متنوعا بتكلفة 50 مليون ريال
اليمن تشارك في المهرجان السنوي للمسرح ببريطانيا
انجاز 60 % من إعمال مشروع المعهد التقني متعدد التقنيات بالأمانة
الحكومة :أعداد الأطفال المهربين تناقص إلى أدنى مستوياته خلال العامي الماضيين
انتخاب اليمن عضوا في المجلس التنفيذي لـمنظمة \"الأيسيسكو\"
بيت الشعر يدشن دورة الشاعر الحضراني ويمنح العشبي درع البيت كأول شاعرة يمنية تنال هذا الأمتياز
مصدر مسؤول ينفي اختفاء 50 فنانة يمنية على الحدود مع عمان ,ونقابة الفنانيين تؤكد عدم تلقيها أي بلاغ عن الاختفاء
التوقيع على ثلاث اتفاقيات للترويج لليمن في فرنسا المانيا وايطاليا
منظمة ملاحية دولية متخصصة تكرم شركة ملاحية يمنية