فعالية لمكاتب مالية وضرائب حجة بذكرى عاشوراء


https://www.saba.ye/ar/news3197606.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
فعالية لمكاتب مالية وضرائب حجة بذكرى عاشوراء
[06/ اغسطس/2022]

حجة – سبأ:

نظم مكتبا المالية والضرائب ووحدتا ضريبتي القات وريع العقار في حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور مدير مكتب المالية بالمحافظة يحيى الوزان أشار مدير مكتب الضرائب محمد المهاجر، إلى أن ما حدث في كربلاء هو نفس ما يجري في هذا العصر من ظلم وجور وأن ما يجري في اليمن هو امتداد للطغيان اليزيدي.

وأكد أهمية تعلم التقوى من الإمام الحسين عليه السلام والشجاعة ومعنى الصدق والاستبسال والتضحية وعدم التخاذل في التصدي لقوى الغزو والاحتلال لتحقيق العدالة ونيل الحرية.

وأشار إلى أن سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اتجه من موقعه في المسئولية إلى مواجهة الطواغيت والظالمين، مؤكدا أهمية إحياء روح التضحية ورفض الظلم والطغيان وزرع قيم الاستقامة في النفوس والاقتداء بالحسين عليه السلام قولا وعملاً.

فيما استعرضت كلمة الفعالية التي قدمها الناشط الثقافي محمد المختار أسباب رفض الإمام الحسين عليه السلام مبايعة يزيد وخروجه لمواجهته وقتاله لإعادة دين الله إلى المسار الصحيح.


وتطرق إلى حادثة كربلاء وبشاعة الجريمة بحق الإمام الحسين وآل بيته وقتلهم للرضيع عبدالله بن الحسين وسبي بنات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في صورة جسدت كل معاني الحقد والكراهية لآل البيت.

حضر الفعالية نائب مدير مكتب الضرائب خالد الدعني ومنتسبو المكاتب المنظمة ومندوبو المالية بالمكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية.