تدشين اختبارات القبول بمدرستي المتفوقين والمتفوقات بأمانة العاصمة


https://www.saba.ye/ar/news3197596.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
تدشين اختبارات القبول بمدرستي المتفوقين والمتفوقات بأمانة العاصمة
[06/ اغسطس/2022]

صنعاء- سبأ:
دشن وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم عبدالله النعمي اليوم اختبارات القبول والمفاضلة بمدرستي جمال عبدالناصر للمتفوقين والشهيد صالح الصماد للمتفوقات بأمانة العاصمة للعام الدراسي ١٤٤٤ هجرية .

وخلال التدشين الذي حضره وكيل الوزارة ابراهيم شرف ورئيس المكتب الفني زياد الرفيق، أشار مدير ثانوية عبدالناصر الدكتور محمد القاسمي إلى الإقبال الكبير للطلاب للالتحاق بالمدرسة، مبيناً أن عدد المتقدمين للاختبارات بلغ ألفاً و ٩٤ طالباً.

واستعرض آليات ومعايير تنفيذ الاختبارات والشروط الواجب توافرها في الطلاب المتقدمين المتضمنة أن يكون يمني الجنسية، ولا يزيد عمره عن ١٧ عاماً، واجتياز اختبار القبول في المواد التحصيلية للصف التاسع التي تم توزيع نسب درجاتها على النحو الآتي : ٢٥ بالمئة رياضيات ، ٢٥ بالمئة لغة عربية ، ٢٠ بالمئة علوم ، ١٠ بالمئة لغة إنجليزية ، ١٠ بالمئة اختبار الذكاء ، ١٠ بالمئة معدل صف تاسع .

فيما أكد الوكيل النعمي حرص الوزارة على استيعاب المتفوقين من الطلاب والطالبات في مدارس خاصة بهم كثانوية جمال عبدالناصر للمتفوقين والشهيد صالح الصماد للمتفوقات باعتبارهم مشاريع علماء المستقبل.

وأشار إلى أهمية تنفيذ اختبارات القبول بكل نزاهة وشفافية لضمان قبول المتفوقين والمتفوقات من يعول عليهم النهوض بمستقبل الوطن في مختلف المجالات.

وأشاد بمستوى الإعداد والتحضير للاختبارات وفق معايير وأسس علمية، مثمناً جهود القائمين على مدارس المتفوقين .

حضر التدشين مستشار قطاع المناهج والتوجيه علي شرف الدين ومدير عام التعليم الأساسي والثانوي محمد الشامي .