مكتب رئاسة الجمهورية ينعي القاضي علي أبو الرجال


https://www.saba.ye/ar/news3197548.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
مكتب رئاسة الجمهورية ينعي القاضي علي أبو الرجال
[06/ اغسطس/2022]
صنعاء - سبأ:

نعى مكتب رئاسة الجمهورية القاضي علي أحمد أبو الرجال رئيس المركز الوطني للوثائق الذي وافته المنية أمس الجمعة بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن .

وأشاد مكتب الرئاسة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بمناقب الفقيد وإسهاماته العلمية والأدبية والثقافية ودوره الرائد في مجال التوثيق للجمهورية اليمنية منذ ستينيات القرن الماضي وأدائه لواجبه الوطني على أكمل وجه، من خلال المناصب التي تقلدها، كان ابرزها وكيل لوزارة الأشغال ومحافظًا لمحافظتي صنعاء والحديدة ونائبا لمدير مكتب رئاسة الجمهوريه وغيرها من المناصب التي كان آخرها رئيسًا للمركز الوطني للوثائق .

وأوضح البيان "ان الفقيد كان أحد أبرز الباحثين والموثقين للتاريخ اليمني المعاصر حتى عرف بذاكرة اليمن الوثائقية وإرشيفها المتحرك وقد أسهم الفقيد إسهاماً كبيراً في جمع الوثائق والمحافظة على التاريخ اليمني المعاصر من خلال ما قام به وفريق عمله بالمركز الوطني للوثائق من جمع للوثائق من كافة الجهات الحكومية وحفظها وتوثيقها بشكل دقيق على أسس علمية حديثة" .

وعبر مكتب رئاسة الجمهورية عن أحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد وأهله وذويه وإلى القيادة السياسية و أبناء الشعب اليمني ، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.



"إنا لله وإنا إليه راجعون".