تفقد مشتل مكتب الزراعة والري في رصابة بذمار


https://www.saba.ye/ar/news3197362.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
تفقد مشتل مكتب الزراعة والري في رصابة بذمار
[04/ اغسطس/2022]
ذمار – سبأ:

تفقد محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، اليوم، المشتل الزراعي في منطقة رصابة التابع لمكتب الزراعة والري بالمحافظة، والذي يشمل 300 شلتة متنوعة.

وخلال الزيارة، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية أنشطة المشاتل الزراعية في إنتاج شتلات الفواكه والخضار والزينة والتوسع في زراعتها على مستوى المحافظة وفي مقدمتها زراعة الافكادو.

وأشاد بجهود مكتب الزراعة والري في النهوض بواقع القطاع الزراعي في مختلف الجوانب، مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود المكتب للتوسع في المشاتل والارتقاء بمستوى الأداء والعمل الزراعي .

وكان مدير مكتب الزراعة، الدكتور عادل عمر، قدم شرحا حول أنشطة المشتل وما يتضمنه من شتلات اللوز والسدر والقرانبيط (الخرنوب ) والرمان والافكادو والتوت والبرقوق والخوخ والمشمش والتين وأشجار الزينة والحرجيات.

وثمن اهتمام ودعم وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا والسلطة المحلية للمكتب في تنفيذ المشاريع الزراعية وإنتاج الشتلات والإرشاد الزراعي والبيطري والتوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية.

إلى ذلك اطلع المحافظ البخيتي على سير العمل في الوحدة التنفيذية لإدارة المشاريع والمبادرات الزراعية ومكتب الزراعة والري.

واستمع من مدير الوحدة مدير مكتب الزراعة، إلى شرح حول العمل الإداري وتنفيذ المشاريع والمبادرات الزراعية والصعوبات وسبل معالجتها، مشيرا إلى أنشطة الوحدة والمكتب وحالة الانسجام بين اللجنة الزراعية والمكتب في تنسيق الجهود المشتركة للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

وأشار المحافظ البخيتي إلى أهمية توفير أرض زراعية تابعة للمكتب لزراعة الافكادو وتوفير الشتلات المجدية والبديلة لشجرة القات، حاثا إدارة المكتب على مضاعفة الجهود والاستمرار في تحقيق الإنجازات والنجاح في جميع الأعمال الزراعية.

رافقه خلال الزيارة عدد من مديري الإدارات بمكتب الزراعة.