مناقشة آليات تفعيل جمعية مزارعي الدريهمي الزراعية التسويقية


https://www.saba.ye/ar/news3197038.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
مناقشة آليات تفعيل جمعية مزارعي الدريهمي الزراعية التسويقية
[01/ اغسطس/2022]
الحديدة - سبأ:

ناقش اجتماع لجمعية مزارعي الدريهمي التعاونية الزراعية التسويقية في محافظة الحديدة، اليوم، برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، آلية تفعيل الجمعية للبدء في مواكبة التطورات في الجانب الزراعي.

وفي الاجتماع، الذي حضره رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي هزاع ومدير وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية يحيى الوادعي، أشاد نائب وزير الزراعة بصمود أبناء الدريهمي أمام الحصار المطبق.. منوها بأن الصمود في الجبهة الزراعية لا يقل أهمية عن الصمود في الجبهة العسكرية.

كما أشاد الدكتور الرباعي بالجهود التي تبذلها جمعية الدريهمي في حصر المزارعين والأراضي الزراعية، لما لذلك من أهمية بالغة في تفعيل الأراضي الصالبة.

وأكد استعداد الوزارة وحرصها على مساندة جهود الجمعية وتمكينها من الانطلاقة القصوى في الثورة الزراعية، لاسيما في مجال التسويق.

من جانبه، أشار رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة إلى أهمية تفعيل الجمعية في ظل هذه المرحلة الهامة، خصوصا مع دخول موسم الزراعة المطرية.

وحث قيادة وأعضاء الجمعية على التوجه نحو زراعة أكبر مساحات ممكنة بمحاصيل الحبوب المختلفة، والتنسيق مع مصنع التمور بالتحيتا للبدء بشراء كميات التمور التي ينتجها مزارعو التمور في الدريهمي كخطوة أولى لتشجيع المزارعين وتمكينهم من تسويق ثمارهم.

بدوره، أكد مدير مديرية الدريهمي، عبد الله الموساوي، استعداد مزارعي الدريهمي للإنتاج وإعادة تصدير المنتجات الزراعية .

حضر الاجتماع رئيس جمعية الدريهمي، المهندس جابر كيال، وعدد من والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والمزارعين.