قحيم والرباعي يتفقدان مشروع تنظيف واديي رماع وزبيد


https://www.saba.ye/ar/news3197036.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
قحيم والرباعي يتفقدان مشروع تنظيف واديي رماع وزبيد
[01/ اغسطس/2022]
الحديدة سبأ:

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم العمل بمشروع تنظيف عقوم الأودية والحفاظ عليها وحمايتها من الأشجار والترسبات الرملية بواديي رماع وزبيد.

وأشاد قحيم والرباعي بتنفيذ المشروع الذي سيسهم في الحد من أضرار سيول الأمطار المتدفقة والاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية والرقابة على تقسيم خطوط المياه للمزارع.

وأكدا دعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة لجهود استغلال المساحات الصالحة للزراعة في المحافظة وتسخير الإمكانيات التي تسهم في إنجاح الثورة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الإكتفاء الذاتي.

وحث المحافظ ونائب وزير الزراعة الجهات المعنية والمزارعين على استغلال مواسم الأمطار في ري الأراضي الزراعية لتحقيق محصول وافر من المنتجات الزراعية المختلفة.

وكان وكيل المحافظة المساعد – رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة مطهر الهادي ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع، قدما شرح عن المشروع والجدوى منه في رفع مخلفات سيول الأمطار والترسبات الرملية والأشجار من قنوات تصريف المياه، وإنشاء عقوم ترابية لتحقيق الفائدة منها في استغلال مياه السيول لري الأراضي الزراعية.

وبين الهادي وهزاع أن المشروع ينفذ في إطار أنشطة ومهام الهيئة في سهل تهامة، بتكلفة 450 مليون ريال بتمويل وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة.

وأشارا إلى ما تتميز به وديان تهامة من وفرة المياه وإنتاج العديد من المحاصيل الزراعية، بما فيها حبوب الذرة.

رافقهما مديرا وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الوادعي ومديرية التحيتا عادل أهيف.