تدشين الموسم الزراعي بمديرية أسلم في حجة


https://www.saba.ye/ar/news3197017.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
تدشين الموسم الزراعي بمديرية أسلم في حجة
[01/ اغسطس/2022]
حجة - سبأ:

دشن المجلس المحلي بمديرية أسلم محافظة حجة بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان ، اليوم ، الموسم الزراعي وزراعة الأراضي الزراعية الصلبة والتي لم تزرع من سابق.

وفي التدشين اكد محافظ حجة هلال الصوفي أهمية تحشيد المجتمع بالتحرك في العمل الزراعي وزراعة الأراضي الزراعية الصلبة والتي لم تزرع من سابق في كافة قرى وعزل المديرية.

وشدد على ضرورة التحرك الجاد والنهوض بجمعية أسلم التعاونية الزراعية وتفعيل دورها في المجال الزراعي والاهتمام بتفعيل المبادرات المجتمعية الزراعية والتنموية.

ونوه الصوفي بتفعيل الزراعة التعاقدية ودعم التعاونيات بما يكفل الاستغلال الامثل للأراضي الزراعية وموسم الأمطار والارتقاء بالقطاع الزراعي وتحقيق الأهداف المنشودة.

ووجه محافظ حجة بربط كافة الخدمات مثل مشاريع المياه الريفية والأسواق وغيرها بالجمعيات التعاونية على مستوى كل مديريات المحافظة.

فيما اشار رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة إبراهيم عامر الى اهمية تظافر الجهود والتوجه نحو الزراعة وإنشاء جمعيات تعاونية بما يكفل تحقيق الاكتفاء الذاتي.. مشيرا إلى ما تتمتع به مديريات المحافظة من مقومات لزراعة العديد من المحاصيل والحبوب.

بدوره دعا مدير المديرية معابر بدوي، المزارعين للتوجه إلى الزراعة واستغلال موسم الأمطار.

حضر التدشين مدراء مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني والمنطقة الشمالية بمؤسسة بنيان عبده الهارب ومؤسسة المسالخ عصام الهاتف والمتابعة والتقييم خالد عكي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والإشرافية.