تدشين مشروع زراعة الأراضي الصحراوية في الجوف


https://www.saba.ye/ar/news3197012.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
تدشين مشروع زراعة الأراضي الصحراوية في الجوف
[01/ اغسطس/2022]
الجوف- سبأ:

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، مشروع زراعة الأراضي الصحراوية المروية بمياه السيول والأمطار بمحافظة الجوف لاستغلالها في زراعة الحبوب.

وخلال تدشين المشروع برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الزراعة بالمحافظة، وبحضور مدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية عدنان حاشد، أشار المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، إلى أن المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدرالدين الحوثي، بضرورة الاستفادة من الأمطار.

ودعا المزارعين إلى التوجه نحو زراعة الأراضي التي سقيت بمياه الأمطار واستغلالها في زراعة محاصيل الحبوب، والتفاعل مع هذا المشروع لما فيه خدمة التنمية الزراعية.

ولفت المهندس الخالد إلى أهمية المشروع في الاستفادة من المساحات الزراعية الواسعة لرفع إنتاجية الحبوب للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة يحيى داوود، أن المشروع يشمل نحو 17 ألف هكتار من الأراضي الصحراوية المروية .

وأشاد بدور المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب في تنفيذ مشروع زراعة الأراضي الصحراوية في المحافظة.

ودعا مدير مكتب الزراعة، إلى تكاتف جهود الجميع لإنجاح المشروع والاستفادة من مياه السيول في زراعة الأراضي المروية.

فيما أكد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة عمار شملان، ومستشار قطاع الزراعة في الجوف عمار المطلاعي، أن المشروع يعد أكبر نشاط زراعي بالمحافظة، خصوصا وأن الأراضي التي سيتم زراعتها لم تزرع من قبل.

وحثا المستثمرين ورجال المال والأعمال إلى النزول الميداني للاطلاع على الأراضي واستثمارها باعتبارها أراضي ومشاريع مهيأة للاستثمار.

وأشادا بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة الحبوب وحرصهما على زراعة الأراضي الصحراوية وزيادة المساحات المزروعة من المحاصيل النقدية.

حضر التدشين مدير مؤسسة الشعب التنموية عبدالسلام المطهر، ونائب مدير تنمية المجتمعات بمؤسسة الحبوب المهندس محمد حميد.