وزير الدفاع يؤكد أهمية ترسيخ الأمن والسلام بصعدة


https://www.saba.ye/ar/news211570.htm

وكاله الانباء اليمنيه سبأ | سبأنت
وزير الدفاع يؤكد أهمية ترسيخ الأمن والسلام بصعدة
[14/ ابريل/2010]
صعدة ـ سبأنت:
أكد وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد على أهمية ترسيخ الأمن والسلام في محافظة صعدة وفتح المجال واسعا أمام عملية التنمية والبناء وخدمة قضايا المحافظة .

وأشار وزير الدفاع خلال لقائه اليوم محافظ صعدة طه عبدالله هاجر وأعضاء اللجنة الأمنية بالمحافظة إلى توجه الدولة نحو السلام والبناء والاعمار وتنمية المحافظة في كافة الجوانب .

وأعرب عن اهتمام قيادة وزارة الدفاع بإحلال السلام والأمن وعودة الأمور إلى طبيعتها .. مؤكدا على استمرار دعم القيادة السياسية لجهود السلام والتنمية في المحافظة وحل إي إشكالات.

وشدد على أهمية التعاون وتضافر الجهود لتسريع عجلة التنمية والاعمار .
و كان وزير الدفاع قد نقل في مستهل حديثه تحيات فخامة رئيس الجمهورية لأبناء محافظة صعدة وتمنياته للمحافظة وأبنائها المزيد من الأمن والتنمية .

من جانبه أوضح محافظ صعده طه عبدالله هاجر، طبيعة الأوضاع في المحافظة من النواحي الأمنية والاقتصادية والتنموية .. مثمنا اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة والنهوض بالعملية التنموية فيها.

لافتا إلى أن قرار إنشاء جامعة صعدة لقي ارتياحا كبيرا من قبل كافة أبناء المحافظة .. كما تطرق إلى الصعوبات والعوائق التي تعترض سير التنمية في المحافظة.

حضر اللقاء نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون القوى البشرية اللواء سالم قطن وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد العماد، و قائد اللواء الـ 19مشاة العميد علي الذفيف .

إلى ذلك قام وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ومعه نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوى البشرية اللواء الركن سالم علي قطن اليوم بزيارة تفقدية لأحوال المقاتلين في كل من اللواء الأول مشاه جبلي واللواء الأول مدفعية بمحور صعدة.

وخلال الزيارة ألقى وزير الدفاع كلمة توجيهية إلى المقاتلين نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة..مشيرا إلى الجهود المثمرة التي قدمها المقاتلون من خلال تصديهم للفتنة.

وأكد على أهمية الحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية للأسلحة والمعدات ومضاعفة الجهود في التدريب كونه أساس بناء المقاتلين..وثمن عاليا الدور الكبير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المتمثل في الدعم والاهتمام الدائمين بالمؤسسة العسكرية والأمنية وتقديم كل ما تحتاجه في مختلف المجالات .

وكان قائد اللواء الأول مدفعية قد ألقى كلمة رحب فيها بوزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الأركان للقوى البشرية..مؤكدا بان منتسبي اللواء على أهبة الاستعداد الدائم بروح معنوية عالية لتنفيذ كل ما يسند إليهم من مهام وواجبات بكل كفاءة واقتدار والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الوطن.


سبأ