بحث :  
الناخبون يتوجهون لمراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في 24 دائرة نيابية شاغرة (مصحح)
الناخبون يتوجهون لمراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في 24 دائرة نيابية شاغرة (مصحح)
[13/ابريل/2019]

محافظات - سبأ :

توجه الناخبون صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع في 24 دائرة انتخابية بأمانة العاصمة وتسع محافظات لاختيار ممثليهم في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة في مجلس النواب.

ففي أمانة العاصمة أكد رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات زياد الرفيق أن عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية الشاغرة بالدائرة 17 تسير بصورة طبيعية.

وأوضح أن عدد اللجان الانتخابية بالدائرة تبلغ 112 لجنة.. منوها بمستوى أقبال الناخبين في هذه الانتخابات التي يتنافس فيها أربعة مرشحين.

وفي محافظة المحويت بدأت عملية الاقتراع صباح اليوم في 25 مركزاً انتخابياً لاختيار ممثل الدائرة 242 بمديرية شبام كوكبان في مجلس النواب.

واطلع محافظ المحويت فيصل بن حيدر ووزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق وأمين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حمود شملان ومدير الأمن العميد محمد الحمزي على سير عملية الاقتراع.

وذكر رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة شرف عبد الرحمن أن عملية التصويت تجري بسلاسة وإقبال كبير من قبل الناخبين في 82 لجنة فرعية موزعة على 25 مركزاً انتخابياً.

إلى ذلك أكد محافظ تعز أمين علي عبدالله البحر أن إقبال الناخبين على انتخابات ملء المقعد الشاغر في الدائرة 33 بصالة يمثل عرسا ديمقراطيا ويجسد حرصهم على ممارسة حقهم الديمقراطي والدستوري.

وأشاد بوعي المواطنين بأهمية المشاركة في انتخاب ممثلهم لمجلس النواب على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأطلع وكيل محافظة تعز منصور اللكومي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالخالق الجنيد ومدير الأمن السياسي العميد يحيى اﻻحرمي على سير عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية بالدائرة 33.

ونوه الوكيل اللكومي بجهود اللجان التي تدير هذه العملية الإنتخابية بكل تفاني وإخلاص وفقا للقانون.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة عبدالخالق الصراري أن عملية الاقتراح تسير بصورة سلسلة في المراكز الانتخابية.

كما بدأت في محافظة عمران صباح اليوم عملية الاقتراع بالدائرة 289 في انتخابات ملء المعقد الشاغر في مجلس النواب.

واطلع محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح المخلوس ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي على سير الانتخابات بمختلف المراكز الانتخابية.

وأشار المحافظ إلى أهمية المشاركة الفاعلة في هذه العملية الانتخابية باعتبارها استحقاق كفله الدستور والقانون .. داعيا اللجان الاشرافية والأصلية والفرعية إلى التقيد بقانون الانتخابات وكافة الأدلة والضوابط الانتخابية.

وأكد على أهمية تضافر جهود مختلف المكونات الاجتماعية والحزبية والرسمية لإنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي وفي أجواء ملائمة.

وثمن المحافظ جعمان الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الانتخابات رغم الصعوبات جراء العدوان.

وفي محافظة إب أطلع محافظ إب عبدالواحد صلاح على سير الانتخابات البرلمانية لملء المقاعد الشاغرة بالمحافظة في المركز الانتخابي (أ) في الدائرة 88 بمديرية بعدان.

كما اطلع المحافظ صلاح ومعه رئيس اللجنة الاشرافية للانتخابات بالمحافظة معمر الشامي ووكيلا المحافظة صادق حمزة وعبدالرحمن الزكري على سير الانتخابات في عدد من المراكز في الدائرتين 91 و92 بمديرية المخادر والدائرة 109 مديرية القفر.

وخلال الزيارة لهذه المراكز في الدوائر الأربع، أشاد المحافظ صلاح بمستوى أقبال الناخبين في المراكز لممارسة حقهم الديمقراطي في انتخاب من يمثلهم في هذه الانتخابات..منوها بالوعي والزخم المجتمعي من خلال المشاركة في هذا العرس الديمقراطي .

وثمن جهود أعضاء اللجان الأصلية والفرعية واللجان الأمنية وتهيئة الأجواء بما يحقق الغايات المنشودة وفقا للبرنامج الزمني للانتخابات ..مبينا أن هذا التفاعل المجتمعي يجسد صورة من صور الصمود في وجه العدوان وحرص الجميع على تحقيق المصلحة الوطنية .

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الاشرافية للمحافظة أن عملية الاقتراع تسير بصورة طبيعية وفي أجواء ديمقراطية بفضل وعي جميع المواطنين في هذه الدوائر.

وأشار إلى أن أجمالي عدد المراكز الانتخابية 51 مركزاً تضم 328 صندوق اقتراع..مبينا أن إجمالي عدد رؤساء وأعضاء الفرعية في هذه الدوائر 984.

وثمن الشامي جهود قيادة المحافظة ورؤساء وأعضاء اللجان الأصلية والفرعية واللجنة الأمنية  والمتنافسين في هذه الدوائر والبالغ عددهم 21 مرشحا.

رافقه خلال الزيارات عضو اللجنة الاشرافية للانتخابات بالمحافظة محمد عبدالوهاب العزي ومدير فرع اللجنة العليا للانتخابات بالمحافظة فهد رشاد وعدد من المسئولين.

وفي محافظة الحديدة بدأت عملية الاقتراع صباح اليوم في انتخابات ملء المقاعد النيابية الشاغرة في خمس دوائر تضم 78 مركزا انتخابيا.

 

وأطلع وكيل المحافظة أحمد دهموس على سير عملية الاقتراع في عدد من المراكز الانتخابية بالدائرة 166 بمديرية المراوعة.

وأشاد الوكيل بدور اللجان القائمة على عملية الإقتراع في استقبال الناخبين وتوفير الأجواء المناسبة لهم لممارسة حقهم الديمقراطي في انتخاب من يمثلهم بكل حرية .

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات بالمحافظة عمر محمد بحر أن عملية الاقتراع في الانتخابات النيابية الشاغرة في الدوائر الخمس تسير بصورة طبيعية ومستوى الأقبال كبير.. منوها بمستوى إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع.

وفي محافظ ذمار أطلع المحافظ محمد حسين المقدشي ومعه رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة صالح الشعوبي اليوم على سير علمية الاقتراع في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة في عدد من المراكز الانتخابية في الدائرة 203 بمديرية جبل الشرق.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها وكيل المحافظة محمود الجبين ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي وعضو اللجنة الاشرافية محمد الهادي ورئيس اللجنة الأمنية العقيد عصام الغيلي، أشار المحافظ المقدشي إلى أن إجراء انتخابات ملء المقاعد الشاغرة رسالة للعالم أن الشعب يمتلك قراره بيده وأنه صاحب الشرعية الحقيقية.

 ولفت إلى أن إقبال الناخبين على مراكز الإقتراع لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب في ظل الظروف الراهنة رسالة تحدي لقوى العدوان وتأكيد على الصمود والثبات في مواجهته.

وأشاد بجهود اللجنة الإشرافية واللجان الأصلية والفرعية والأمنية في تنفيذ العملية الانتخابية وفقا للخطة والبرنامج الزمني المحدد من اللجنة العليا للانتخابات.

 فيما أوضح رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة أن عملية الاقتراع في جميع مراكز الدائرتين 203 بمديرية جبل الشرق و214 بمديرية وصاب السافل تسير بشكل طبيعي وحسب الخطة الانتخابية.

 وأشار صالح الشعوبي إلى أن إقبال الناخبين على مراكز الاقتراع يجسد حرصهم على ممارسة حقهم الديمقراطي مهما كانت التحديات جراء العدوان والحصار.

رافقهما خلال الزيارة مدير مديرية جبل الشرق هلال المقداد ومدير مديرية المنار عبدالولي السبلاني وأمين عام محلي جبل الشرق أحمد الجبر .

إلى ذلك أطلع وكيل أول محافظة ذمار فهد عبد الحميد المروني ومعه عضو مجلس الشورى عبده العلوي، على سير عملية الاقتراع بالدائرة 214 بمديرية وصاب السافل.

 وخلال زيارته إلى عدد من المراكز الانتخابية، اشاد الوكيل المروني بمستوى إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات ملء المقاعد النيابية الشاغرة.

ولفت إلى أن العملية الانتخابية نجاح يضاف إلى انتصارات إرادة الشعب في مواجهة العدوان، وإصراره على صنع مساره في جميع المجالات .

رافقه خلال الزيارة مدير المديرية فؤاد القديمي ومدير فرع هيئة تنسيق الشئون الإنسانية المهندس منير المروني ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد الحجي ونائب مدير التحصين بوزارة الصحة الدكتور عبدالحكيم النهاري ونائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد الأكوع.

وفي محافظة صعدة توجه الناخبون صباح اليوم لمراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة بمجلس النواب في الدائرتين ٢٦٦منبه وقطابر و٢٦٧برازح.

وأطلع محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيل المحافظة عبدالله القاسمي ومدير مديرية قطابر إبراهيم محمد القطابري على سير العملية الانتخابية بعدد من المراكز في الدائرة  ٢٦٦.

كما اطلع وكيل المحافظة محمد كعيبة على سير الانتخابات في الدائرة ٢٦٧ بمديرية رازح لملء المعقد الشاغر بمجلس النواب.

وأوضح مدير فرع اللجنة العليا للانتخابات شاكر مدوي ورئيس اللجنة الاشرافية أحمد الحمزي أن الناخبين توجهوا إلى 44 مركزا انتخابيا بالدائرتين التي يتنافس فيهما أربعة مرشحين.

وبينا أن عملية الاقتراع في الانتخابات الشاغرة تسير بصورة طبيعية في مختلف المراكز الانتخابية.

وفي محافظة البيضاء بدأت عملية الاقتراع في الساعة الثامنة من صباح اليوم في انتخابات ملء المقاعد الشاغرة بالدائرتين 124 بمديرية ميكراس والدائرة 131 في ولد ربيع والقريشية.

وبهذا الصدد أطلع محافظ البيضاء على محمد المنصوري على سير عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية في الدائرتين.

وأشاد بمستوى إقبال الناخبين لاختيار مرشحيهم في مختلف المراكز الانتخابية .. لافتا إلى أن عملية الاقتراح تسير بشكل طبيعي .

وأكد محافظ البيضاء أن المشاركة في هذه الانتخابات في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن يمثل انتصار ورسالة بصمود وتلاحم الشعب اليمني وحرصه على ممارسة حقوقه الدستورية والقانونية.

وفي محافظة حجة توافد أبناء مديريات حجة ومستبأ وميدي وحرض وعبس للإداء بأصواتهم لانتخاب مرشحيهم لملء المقاعد الشاغرة في الدوائر  243 و 251  و 260 و 261و262.

وأطلع محافظ المحافظة هلال عبده الصوفي على سير عملية الاقتراع في المركز الانتخابي (ز) بالدائرة الانتخابية 243 .. مشيدا بمستوى إقبال الناخبين في كافة المراكز الانتخابية لممارسة حقهم الديمقراطي.

وأشار إلى أن أبناء الشعب اليمني يمارسون حقهم الدستوري في اختيار ممثليهم بمجلس النواب بالرغم من الأوضاع والظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

وأكد المحافظ الصوفي أن إجراء هذه الانتخابات يمثل رسالة للعدوان الغاشم بأن الشعب اليمني لن تثنيه جرائم ومجازر العدوان وحربه الممنهجة عن ممارسة حقه الدستوري.

سبـأ

تكريم الفائزين في ماراثون الاتصالات الرياضي بذمار
مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعمال غداً الاثنين
رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد الـ 29 لثورة 26 سبتمبر
وزير الخارجية يهنئ نظيره التركماني
اتحاد ملاك المحطات البترولية يقدّم قافلة للمرابطين
وزير النقل يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
تفقد أعمال توسعة مبنى الاصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء
النائبة في البرلمان الألماني ناستيك: ثلاث حاويات سلاح تصدّر أسبوعياً من ميناء هامبورغ لقتل اليمنيين
مصدر أمني يكشف تفاصيل الدور الأمني في عملية "فجر الحرية"
الحزب القومي الاجتماعي يهنئ بعيد ثورة 26 سبتمبر