بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الاثنين، 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022 الساعة 10:57:31م
باراس :دول العدوان حوّلت حضرموت إلى ساحة صراع على حساب أبنائها باراس :دول العدوان حوّلت حضرموت إلى ساحة صراع على حساب أبنائها
أكد محافظ حضرموت لقمان باراس أن دول تحالف العدوان تتسابق على نهب ثروات المحافظة، وتحويل حضرموت إلى ساحة صراع وسيطرة إقليمية ودولية.
فلسطين تدعو مجلس الأمن الى تحمل مسؤولياته في تنفيذ القرارات الأممية فلسطين تدعو مجلس الأمن الى تحمل مسؤولياته في تنفيذ القرارات الأممية
دعت وزارة الخارجية الفلسطينية مجددًا المجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي، الى تحمل مسؤولياته في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وضمان تنفيذها، خاصة القرار رقم "2334"، وإجبار الاحتلال الإسرائيلي على الانخراط في عملية سلام حقيقية، تؤدي إلى إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين ضمن سقف زمني محدد.
انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق انخفاض مؤشر بورصة مسقط العماني عند الإغلاق
انخفض مؤشر بورصة مسقط (30) العماني (8ر1) نقطة وبنسبة (04ر0) في المائة اليوم الإثنين، ليغلق عند مستوى (95ر4116) نقطة مقارنة مع آخر جلسة تداول والتي بلغت (76ر4118) نقطة.
بطولة ويمبلدون: اللاعبة التونسية جابر إلى الدور الثاني في 54 دقيقة بطولة ويمبلدون: اللاعبة التونسية جابر إلى الدور الثاني في 54 دقيقة
أحرزت اللاعبة التونسية أنس جابر، التي ارتقت، إلى وصافة التصنيف العالمي، الدور الثاني من بطولة ويمبلدون لكرة التنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام بفوزها السريع على السويدية ميريام بيوركلوند 6-1 و6-3 .اليوم الاثنين.
اخر الاخبار:
وزير العدل يطّلع على احتياجات المحاكم في المحويت
اختتام الدورات الصيفية في ملحان بالمحويت
اختتام الدورات الصيفية بمديريتي صبر الموادم والمسراخ في تعز
اختتام انشطة المدارس الصيفية بعزلة البدو في الراهدة بتعز
  رئيس الجمهورية
رئيس المجلس السياسي الأعلى يبعث رسالة إلى الرئيس الروسي
رئيس المجلس السياسي الأعلى يبعث رسالة إلى الرئيس الروسي

رئيس المجلس السياسي الأعلى يبعث رسالة إلى الرئيس الروسي

صنعاء - سبأ:
بعث الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة.

وعبر الرئيس المشاط في الرسالة بإسمه ونيابةً عن حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن تمنياته للرئيس الروسي بموفور الصحة وللشعب الروسي الصديق اضطراد التقدم والازدهار في ظل قيادة الرئيس بوتين الحكيمة.. متمنيا للعلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين مزيداً من التطور والنماء في مختلف المجالات.

وتضمنت الرسالة العديد من الجوانب التي تهم البلدين، وخصوصاً ما يتعلق بتطورات العدوان على اليمن، والتصعيد العسكري من قبل دول تحالف العدوان في الساحل الغربي متجاهلة كل دعوات وجهود السلام المبذولة من قبل المجتمع الدولي لوضع حد لهذا العدوان الغاشم منذُ ما يزيد عن الثلاث السنوات.

وأشار الرئيس المشاط إلى أن هذه الحرب شنت على اليمن دون أي سند أو مسوغ قانوني، وبتعارض تام مع مواد ونصوص ميثاق الأمم المتحدة، وانتهاك لكافة قوانين ومبادئ حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ما يمثل اعتداء صارخ على السيادة اليمنية، وتهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ولفت إلى أنه ترافق هذا العدوان مع حصار بري وبحري وجوي خانق على الشعب، وارتكاب أبشع الجرائم الوحشية والبربرية بحق الأبرياء وقتل للمدنيين من أطفال وشيوخ ونساء ورجال، ناهيك عن استهداف مقدرات البلاد وتدمير بناه التحتية ومعالمه الأثرية، وكل ذلك حدث ويحدث تحت مرأى ومسمع من العالم أجمع ودون أي رادع أو اعتراض إنساني أو أخلاقي من الأسرة الدولية والأمم المتحدة.

واستعرضت الرسالة الأهداف الخبيثة من وراء هذا العدوان وسياسة نشر الفوضى في اليمن والمنطقة التي تنتهجها دول تحالف العدوان وفي مقدمتها السعودية والإمارات من أجل إدخال اليمن في أتون حرب وصراعات داخلية، ومن ثم تفتيته وتقسيمه على أُسس طائفية ومذهبية، خدمةً للمشاريع الغربية والأمريكية تحديداً التي تهدف إلى إضعاف دول المنطقة وضرب وحدتها واستقرارها، حتى يتسنى لها التحكم في قرارها السياسي والاستيلاء على ثرواتها ومقدراتها، وتحويلها إلى دويلات صغيرة ومتناحرة تدور في الفلك الأمريكي والصهيوني وتنفذ أجندتهم الاستعمارية الجديدة في المنطقة.

وأوضحت الرسالة أن معركة الساحل الغربي التي تقودها الإمارات للسيطرة على ميناء ومدينة الحديدة ما هي إلا جزء من المؤامرة التي تُحاك لليمن ولدول المنطقة، لإحكام السيطرة على الجزر والمنافذ والممرات البحرية الحيوية في العالم وتحويل البحر الأحمر إلى بحيرة أمريكية بامتياز يمكن من خلالها التحكم في جزء من حركة التجارة العالمية وخطوط نقل الطاقة.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى حرص اليمن وسعيه للسلام ودعم أي جهود أو تحركات تُعزز من فرص السلام وتحقن دماء اليمنيين.

وعبر الرئيس المشاط في ختام الرسالة عن أمله في أن يكون لروسيا بحكم موقعها وتأثيرها الدولي، دور بارز في وقف العدوان وفك الحصار عن الشعب اليمني، والعمل على إنجاز تسوية سياسية عادلة وشاملة تحقق تطلعات الشعب اليمني وتضمن الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة برمتها.
سبأ

  المزيد من (رئيس الجمهورية)  

اتصال هاتفي بين الرئيس مهدي المشاط والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي


الرئيس المشاط يحضر حفل تخرج الدفعة العاشرة مستويات قيادية


عدد من أعضاء مجلس الشورى يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس المشاط


الرئيس المشاط يلتقي الشاعر والأديب عباس الديلمي


الغشم والقطاع يؤديان اليمين القانونية أمام الرئيس المشاط


وزيرا الدولة والكهرباء يؤديان اليمين الدستورية أمام الرئيس المشاط


الرئيس المشاط يلتقي المواطن الذي تعرض للاعتداء من قبل وزير الكهرباء السابق


صدور قرار بتعيين عبدالغني المداني رئيساً لمؤسسة الصناعات الكهربائية


قرار جمهوري بإنشاء المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة


صدور قرار بتعيين عضو في مجلس الشورى


  مكتبه الصوت
موجز سبأ 27-06-2022
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
بعد نهبها ٤٠٠ ألف برميل نفط خام .. سفينة أجنبية تغادر ميناء رضوم بشبوة
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
اتصال هاتفي بين الرئيس مهدي المشاط والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي
[ 27 ذو القعدة 1443هـ الموافق 26 يونيو 2022]
مجلس النواب يقر مشروع تعديل بعض مواد القانون رقم (26) بشأن الرسوم القضائية
[ 27 ذو القعدة 1443هـ الموافق 26 يونيو 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
قوى العدوان ترتكب 118 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
تسجيل 46 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[ 28 ذو القعدة 1443هـ الموافق 27 يونيو 2022]
تسجيل 62 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[ 27 ذو القعدة 1443هـ الموافق 26 يونيو 2022]
قوى العدوان ترتكب 178 خرقاً للهدنة خلال الـ 24 ساعة الماضية
[ 27 ذو القعدة 1443هـ الموافق 26 يونيو 2022]
تسجيل 82 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[ 26 ذو القعدة 1443هـ الموافق 25 يونيو 2022]