بحث :  
اتحاد أطفال اليمن يدعو إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي
اتحاد أطفال اليمن يدعو إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي
[01/مارس/2017]

نعاء – سبأ:


دعا الاتحاد العام لأطفال اليمن إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار المفروض عليه من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

وقال رئيس الاتحاد العام لأطفال اليمن مصطفى منصر في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نسخة منه " إن استمرار إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية التجارية له تداعيات خطيرة على المرضى الذين يبحثون عن علاج طبي عاجل في الخارج ، نظراً لعدم قدرة النظام الصحي الوطني على تقدم الخدمات الصحية لجميع الحالات المرضية جراء العدوان وحصاره الجائر " .

وأوضح منصر أن إغلاق مطار صنعاء الدولي منافٍ لجميع الاتفاقات والأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة ، منوهاً إلى أن إغلاق المطار أدى إلى عزل البلاد وتقييد حركة عشرات الآلاف من المواطنين وتعطيل حركة الملاحة الجوية للرحلات الإنسانية والإسعافية وساهم في تفاقم الوضع الصحي والإنساني لملايين المدنيين في اليمن ..

ولفت إلى أن الاحصائيات تشير إلى وجود أكثر من عشرين ألف مواطن عالق خارج البلاد يرغبون في العودة بعد أن تقطعت بهم السبل وأصبحوا غير قادرين على تحمل نفقات الإقامة والعيش خارج الوطن سيما وأن أغلبهم سافر لغرض العلاج .

كما أشار إلى وجود أكثر من 25 ألف مواطن داخل الوطن بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج ومعظمهم في حالات صحية حرجة بالإضافة الى الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج الذين سيحرمون من الالتحاق بمؤسساتهم التعليمية.

سبأ

قوى العدوان تواصل تصعيد خروقاتها بالحديدة و34 غارة للطيران
252 خرقا لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
طيران العدوان يشن 30 غارة على مأرب
استشهاد فتاة وجرح مواطنين اثنين في صعدة و18 غارة على ثلاث محافظات
طيران العدوان يشن 14 غارة على مأرب
قوى العدوان ترتكب خروقات جديدة في الحديدة وإصابة امرأة مسنة بصعدة
طيران العدوان يشن 39 غارة على مأرب
192 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
استمرار خروقات العدوان لاتفاق السويد وإصابة مواطنين اثنين باعتداءات المرتزقة على المسافرين
المرتزقة يقطعون الطريق الدولي الرابط بين مدينة مأرب والبيضاء