بحث :  
تفكيك 117 عبوة ناسفة في عدد من المحافظات خلال يناير الماضي
تفكيك 117 عبوة ناسفة في عدد من المحافظات خلال يناير الماضي
[19/فبراير/2017]

صنعاء - سبأ:
فككت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية خلال يناير الماضي 117 عبوة ناسفة في عدد من محافظات الجمهورية، كما تم ضبط 29 متهماً من المتورطين في زرعها.

وأوضح مصدر أمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن العبوات الناسفة التي تم تفكيكها خلال الفترة نفسها كانت مزروعة في أسواق عامة وبالقرب من مستشفيات ومدارس وشوارع مزدحمة ومحلات تجارية بالإضافة إلى الطرقات العامة بغرض إستهداف مواطنين وأطفال ونساء وكذا شخصيات عسكرية وأمنية واجتماعية.

وأشار المصدر إلى أنه تم ضبط 29 متهما من المتورطين بزرع العبوات، كما لقي الكثير من تلك العناصر الإرهابية مصرعها وهي تنقل عبوات ناسفة أو أثناء محاولتها إستهداف بعض النقاط الأمنية بسيارات ودراجات ناريه مفخخة.

ولفت المصدر إلى أن التحقيقات كشفت عن تورط وإرتباط تلك العناصر في زرع تلك العبوات بتحالف العدوان السعودي الأمريكي الذي يحاول يائسا للنيل من صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان بكل صورة وأشكاله ورموزه.

وأشاد المصدر بتعاون المواطنين والشخصيات الإجتماعية مع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في إطار الدور المجتمعي .. مؤكداً أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية يبذلون جهودا حثيثة في الحفاظ على أمن المجتمع واستقراره والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني .

ودعا المصدر المواطنين إلى عدم التعامل مع الأجسام الغريبة حفاظاً على سلامتهم وحياتهم والإبلاغ عن وجود تلك الأجسام إلى أقرب مركز شرطة ليتم التعامل معها من قبل المختصين.

سبأ

إصابة مواطن نتيجة خروقات العدوان بالحديدة وغارات للطيران على مأرب
مصدر بالبنك المركزي يحذر من مساعي حكومة المرتزقة إغراق الأسواق بالمناطق المحتلة بالعملة المزيفة
رئيس جامعة اب يتفقد سير الأداء بكلية التربية بالنادرة
مناقشة المشاريع الاستثمارية في قطاع الأوقاف بأمانة العاصمة
فعالية للزكاة والمالية وتطوير تهامة في الحديدة بذكرى الولاية
تفقد حجم الأضرار ومعاناة المواطنين في عدد من المناطق بالجوف
فعالية ختامية بالجراحي في الحديدة بذكرى يوم الولاية
مناقشة أداء محلي وتنفيذي مديرية نعمان في البيضاء
قافلة ووقفة لأبناء مديرية ماوية في تعز
اجتماع للمنظومة العدلية برئاسة محمد علي الحوثي