الصفحة الرئيسية
بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأحد، 27 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 10 ديسمبر 2023 الساعة 12:29:33 ص
القوات المسلحة تعلن منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني إذا لم يدخل الغذاء والدواء لغزة القوات المسلحة تعلن منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني إذا لم يدخل الغذاء والدواء لغزة
أعلنت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ عن منعِ مرورِ السُّفُنِ المتجهةِ إلى الكيانِ الصهيونيِّ من أيِّ جنسيةٍ كانتْ، إذا لم يدخلْ لقطاعٍ غزةَ حاجتُهُ من الغذاءِ والدواءٍ.
الجهاد الإسلامي: إعلان اليمن منع السفن من الوصول إلى الكيان الغاصب موقفٌ تاريخي الجهاد الإسلامي: إعلان اليمن منع السفن من الوصول إلى الكيان الغاصب موقفٌ تاريخي
أشادت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بالموقف اليمني بشأن منع السفن المتجهة إلى الكيان الغاصب من المرور ما دامت غزة محرومة من دخول المواد الحياتية.
ارتفاع القيمة السوقية لبورصة مسقط إلى 8ر23 مليار ريال عُماني الأسبوع الماضي ارتفاع القيمة السوقية لبورصة مسقط إلى 8ر23 مليار ريال عُماني الأسبوع الماضي
ارتفعت القيمة السوقية لبورصة مسقط العمانية الأسبوع الماضي إلى 23.8 مليار ريال عُماني مسجلة مكاسب بـ 85.9 مليون ريال عُماني مستفيدة من ارتفاع القيمة السوقية للشركات المقفلة.
اختبارات عملية في الدورة الآسيوية لمدربي كرة القدم مستوى c اختبارات عملية في الدورة الآسيوية لمدربي كرة القدم مستوى c
خضعت المجموعة الأولى من المشاركين في الدورة الآسيوية لمدربي كرة القدم مستوى c التي ينظمها فرع اتحاد اللعبة بأمانة العاصمة، بالتنسيق مع الاتحاد العام ، للاختبارات العملية.
اخر الاخبار:
اخر الاخبار مسيرة بالحديدة تأييدا لقرار القوات المسلحة بمنع مرور السفن المتجهة للكيان الصهيوني
اخر الاخبار اختبارات عملية في الدورة الآسيوية لمدربي كرة القدم مستوى c
اخر الاخبار رئيس هيئة الأركان يعزّي في استشهاد النقيب ذياب الوهبي ورفاقه
اخر الاخبار السلطة المحلية بالحديدة تبارك قرار القوات المسلحة بمنع مرور السفن المتجهة للكيان الصهيوني
فارسي
اسباني
الماني
فرنسي
انجليزي
روابط rss
  عربي دولي
العدو الصهيوني يعتقل 880 طفلا منذ مطلع العام الجاري
العدو الصهيوني يعتقل 880 طفلا منذ مطلع العام الجاري

العدو الصهيوني يعتقل 880 طفلا منذ مطلع العام الجاري

رام الله - سبأ:

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن قوات العدو اعتقلت منذ مطلع العام الجاري أكثر من (880) طفلا، علمًا أن (145) حالة اعتقال سُجلت خلال أكتوبر الماضي، بين صفوف الأطفال.
وقالت المؤسستان في بيان بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف الـ20 من نوفمبر من كل عام، إن العدو، إلى جانب الإبادة المستمرة بحق شعبنا في غزة ومنهم الآلاف من الأطفال، يواصل عمليات الاعتقال الممنهجة بحق الأطفال الفلسطينيين في الضفة، والتي كّلت وما تزال إحدى أبرز السياسات الثابتة والممنهجة، لاستهداف الأطفال والأجيال الفلسطينية.وفقا لوكالة فلسطين اليوم
وبلغ عدد المعتقلين الأطفال في سجون العدو حتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أكثر من (200) طفل يقبعون في سجون (عوفر، ومجدو، والدامون)، ومن بين الأطفال المعتقلين (26) طفلًا رهن الاعتقال الإداري، (علمًا أن العدد متغير بشكل دائم نتيجة لحملات الاعتقال المستمرة وبوتيرة مرتفعة.
وأضافت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أن نسبة عمليات اعتقال الأطفال لا تعكس فقط استمرار الاحتلال في تنفيذ هذه السياسة وتصاعدها، وإنما تعكس كذلك مستوى الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها، فمنذ مطلع العام الجاري، وعلى الرغم من أن نسبة الاعتقالات لا تُعتبر الأعلى مقارنة بالسنوات القليلة الماضية، إلا أن مستوى عمليات التنكيل والجرائم كانت هذا العام من بين مجموعة من السنوات الأعلى والأكثر كثافة.
وكانت أعلى نسبة اعتقالات في القدس، علمًا أن أغلبية الأطفال يتم الإفراج عنهم بشروط، كالحبس المنزلي الذي يشكل أخطر السياسات التي مارسها الاحتلال بحقهم، وكان من بين حالات الأطفال، إناث، ومنهم حالة الطفلة الجريحة أسيل شحادة (17 عامًا) من مخيم قلنديا، التي أطلق عليها جنود الاحتلال النار من أمام حاجز قلنديا العسكري في السابع من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وتقبع اليوم في سجن "الرملة" في ظروف قاسية وصعبة.
كما تتركز عمليات الاعتقال بحق الأطفال في البلدات والمخيمات، وبعض المناطق التي تقع على نقاط التماس مع جنود الاحتلال، والمستعمرات المقامة على أراضي بلداتهم.
وفي إطار استهداف الأطفال، فإن المؤسسات وثقت حالات لأطفال استُخدموا رهائن بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر للضغط على أفراد من العائلة لتسليم أنفسهم، وكانت أبرز هذه الحالات احتجاز طفل من بلدة بيت لقيا بمحافظة رام الله والبيرة، عمره ثلاث سنوات، لساعة ونصف الساعة ثم أُطلق سراحه، وقام والده بتسليم نفسه إلى قوات الاحتلال لاحقًا.
وخلال الشهادات التي وثقتها المؤسسات، فإن العديد من العائلات لفتت إلى الآثار النفسية الخطيرة التي ظهرت على الأطفال، ليس فقط الذين تعرضوا للاعتقال، وإنما كذلك الأطفال الذين شاهدوا عمليات الاقتحام ليلاً، وذلك نتيجة لعمليات الترويع والترهيب التي يمارسها جيش الاحتلال، ومنها تفجير الأبواب عند اقتحام المنازل، واستخدام الكلاب البوليسية، وضرب أفراد من عائلاتهم أمامهم.
وعلى صعيد واقع المعتقلين الأطفال في السجون، فإن الأطفال يتعرضون لكل الإجراءات التنكيلية والانتقامية التي فرضها الاحتلال على المعتقلين في السجون بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، بما فيها عمليات الاقتحام الوحشية، وقد مست الإجراءات التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال، مقومات الحياة الاعتقالية الأساسية (الطعام، والعلاج، والماء، والكهرباء)، وبحسب إحدى الشهادات التي نُقلت عن أحد المعتقلين المفرج عنهم مؤخرًا من سجن (مجدو)، فإن المعتقلين البالغين اضطروا إلى الصوم عدة أيام، لتوفير الطعام للمعتقلين الأطفال.

وأكّت الهيئة ونادي الأسير، أنه وفي ضوء استمرار العدوان والإبادة بحق شعبنا في غزة ومنهم آلاف الأطفال، واستمرار عمليات القتل والاعتقال بحق الأطفال في الضفة، مطلبها مجددًا لكل الأحرار بإعلاء صوت أطفالنا، لوقف هذا العدوان، حتى الحرية، وتقرير المصير الفلسطيني.

  المزيد من (عربي دولي)  

مسؤولون صهاينة: معركة الشجاعية وجباليا قاسية جداً والفلسطينيون سيُقاتلون حتى النهاية


استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني شرق قلقيلية


حزب الله: أمريكا بسلاحها تقتل في غزة والضفة وتستهدف حدود بلدنا


العدو يعلن ارتفاع عدد قتلاه في غزة الى 102 قتيل


المقاومة العراقية تستهدف قواعد الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا بـ 11 عملية


الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 17700 شهيد


المقاومة الإسلامية في لبنان تنفّذ عمليات متتالية ضدّ مواقع العدو وتجمّعاته


الجهاد الإسلامي: إعلان اليمن منع السفن من الوصول إلى الكيان الغاصب موقفٌ تاريخي


"الأورومتوسطي": "العدو" قتل أكثر من عشرة آلاف طفل ورضيع


اميركا توافق على بيع قذائف بنحو 106 ملايين دولار للكيان المحتل


خدمات الوكالة شعار المولد النبوي الشريفمدونه السلوك الوظيفي  الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ
  مكتبة الصوت
موجز سبأ 26-جمادى الأولى-1445
[26 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 09 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 25-جمادى الأولى-1445
[25 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 08 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 24-جمادى الأولى-1445
[24 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 07 ديسمبر 2023]
موجز سبأ 23-جمادى الأولى-1445
[23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023]
استشهاد الامام زيد
العدوان الأمريكي السعودي
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 9 ديسمبر
[26 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 09 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 8 ديسمبر
[25 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 08 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 7 ديسمبر
[24 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 07 ديسمبر 2023]
قوى العدوان تختطف امرأة نازحة في وادي عبيدة بمأرب
[23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023]
جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 6 ديسمبر
[23 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 06 ديسمبر 2023]
يمن نتشعار امريكا تقتل الشعب اليمني