بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023 الساعة 05:24:56 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب
يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الرابعة عصر اليوم كلمة بمناسبة جمعة رجب.
سرايا القدس تعلن استهدافها مستوطنة بالرصاص رداً على مجزرة جنين سرايا القدس تعلن استهدافها مستوطنة بالرصاص رداً على مجزرة جنين
أعلنت كتائب سرايا القدس مجموعات جبع اليوم الجمعة تمكنها من استهداف «مستوطنة حومش» بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص؛ رداً على مجزرة العدو الصهيوني التي يرتكبها في جنين.
بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود
أظهرت بيانات اقتصادية، اليوم الخميس، عن تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة في العام 2022 إلى أدنى مستوياتها في 66 عاما، وذلك في ظل اضطرابات سلسلة التوريد.
منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع
تأهل منتخب ذمار إلى قبل نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً بنظام خروج المغلوب.
اخر الاخبار:
وقفات بمحافظة الحديدة ابتهاجا بجمعة رجب واستنكارا لحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا
أمانة العاصمة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا
سرايا القدس تعلن استهدافها مستوطنة بالرصاص رداً على مجزرة جنين
روسيا تعلن افشال قواتها عملية نقل الأسلحة الأوكرانية إلى الجبهة بما في ذلك أسلحة الناتو
  محلي
تدشين مشروع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في إب
تدشين مشروع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في إب

تدشين مشروع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في إب

إب - سبأ :
دشن وكيل أول محافظة إب - رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة عبدالحميد الشاهري، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج الزراعي المهندس سمير الحناني، اليوم، مشروع التوسع في زراعة المحاصيل الأساسية والبقوليات في مديريات يريم، والسدة والنادرة.

تشمل المرحلة الأولى من المشروع، الذي ينفذه مكتب الزراعة والري في المحافظة بدعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية، وإشراف اللجنة الزراعية والسمكية في المحافظة، توزيع 30 طناً من بذور القمح المحسنة للمزارعين، عبر الجمعيات التعاونية، ومكتب الزراعة في المديريات المستهدفة.

وأكد الوكيل الشاهري أن المشروع يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية والسمكية العليا لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب والبقوليات بما يسهم في خفض فاتورة الاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أن توزيع البذور المحسنة يأتي في إطار مساعي تفعيل الجبهة الزراعية لمواجهة التحديات الاقتصادية.. حاثاً المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من البذور في زراعة مساحات واسعة من محاصيل الحبوب والبقوليات.

فيما أشار وكيل وزارة الزراعة الحناني إلى أن المشروع يأتي ضمن برنامج الزراعة التعاقدية لخفض فاتورة الاستيراد من خلال رفد السوق بكميات من محاصيل الحبوب والبقوليات.. مؤكداً حرص وزارة الزراعة على تذليل الصعوبات أمام المزارعين لزراعة المساحات القابلة للزراعة.

من جانبه، شدد مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة، المهندس حمود الرصاص، على أهمية التنسيق لدعم المزارعين وتوفير البذور المحسّنة لزيادة الإنتاج من زراعة الحبوب.

وتطرّق إلى مراحل المشروع المقبلة، التي ستشمل توفير احتياجات المديريات المستهدفة من البذور المحسّنة، بإجمالي يصل إلى 153 طناً.. مشيراً إلى ما تتميز به المديريات في المناطق الوسطى من مقومات زراعية، من شأنها تحقيق تنمية زراعية مستدامة.

من جهته، أوضح مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية في المحافظة، يحيى الرميشي، أن الوحدة تقدم التسهيلات الإئتمانية والضمانات والقروض الحسنة للمزارعين عبر الجمعيات التعاونية، ومنها تقديم قرض حسن بدون فوائد لجمعية يريم بعشرين مليون ريال لشراء بذور قمح سبأ والثوم من المؤسسة العامة لإكثار البذور، وتقديم سبعة ملايين و500 ألف ريال كقروض حسنة للمزارعين في مديرية النادرة لتوفير 15 طناً من البذور المحسنة.

ولفت إلى أن الوحدة طلبت من مؤسسة إكثار البذور توفير 25 طناً بذور قمح سبأ، لتقديمها كقروض حسنة للمزارعين في مديرية السدة بقيمة عشرة ملايين ريال.

ونوّه الرميشي بجهود الوحدة في توفير 60 طناً من بذور القمح المحسنة لتقديمها قروض حسنة للمزارعين في مديريات بعدان والقفر وحزم العدين عبر الجمعيات التعاونية بالتنسيق مع مؤسسة إكثار البذور.. مبيناً أن الوحدة تسعى لتوفير 40 طناً بذور الذرة الشامية بمبلغ 22 مليون ريال، و20 طناً من بذور الفاصوليا والبازلاء بـ30 مليون ريال لتقديمها قروض حسنة للمزارعين في مديريات السدة وبعدان وحزم العدين والقفر.

بدورهم، أكد مزارعون الحرص على الاستفادة من الدعم في زيادة المحاصيل، لما من شأنه تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر التدشين مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور، عبدالله الوادعي، وأمين محلي مديرية يريم، حسان القحطاني، ومختصون وممثلو المبادرات واللجان المجتمعية.

  المزيد من (محلي)  

وقفات بمحافظة الحديدة ابتهاجا بجمعة رجب واستنكارا لحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا


أمانة العاصمة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا


وقفات للهيئة النسائية بالجوف تنديداً بإحراق المصحف الشريف


فعاليات في جامع الجند بتعز بذكرى جمعة رجب


فعالية بالمراوعة في الحديدة بذكرى ميلاد الزهراء وتأصيل الهوية الإيمانية


ورشة تدريبية حول تفعيل التوعية والإرشاد السمكي بالحديدة


الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء


كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب


الأرصاد يتوقع أجواء باردة ورياحاً شديدة جنوب الساحل الغربي وباب المندب


التجلِّيات التاريخية لجُمعة رجب في اليمن


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
موجز سبأ 30-جمادى الآخرة-1444
[22 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]
استشهاد ثلاثة أطفال بقصف طيران العدوان التجسسي في الجراحي بالحديدة
[24 يناير 2023]