بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الجمعة، 05 رجب 1444هـ الموافق 27 يناير 2023 الساعة 05:12:43 م
كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب
يلقي قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، الرابعة عصر اليوم كلمة بمناسبة جمعة رجب.
سرايا القدس تعلن استهدافها مستوطنة بالرصاص رداً على مجزرة جنين سرايا القدس تعلن استهدافها مستوطنة بالرصاص رداً على مجزرة جنين
أعلنت كتائب سرايا القدس مجموعات جبع اليوم الجمعة تمكنها من استهداف «مستوطنة حومش» بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص؛ رداً على مجزرة العدو الصهيوني التي يرتكبها في جنين.
بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود بريطانيا.. تراجع إنتاج السيارات أدنى مستوياتها في نحو سبعة عقود
أظهرت بيانات اقتصادية، اليوم الخميس، عن تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة في العام 2022 إلى أدنى مستوياتها في 66 عاما، وذلك في ظل اضطرابات سلسلة التوريد.
منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع منتخب ذمار يتأهل إلى قبل نهائي بطولة المحافظات من بوابة الضالع
تأهل منتخب ذمار إلى قبل نهائي بطولة منتخبات المحافظات الأولى لكرة القدم، المقامة حالياً في العاصمة صنعاء وتنظمها وزارتا الإدارة المحلية والشباب والرياضة بمشاركة 18 منتخباً بنظام خروج المغلوب.
اخر الاخبار:
أمانة العاصمة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا
سرايا القدس تعلن استهدافها مستوطنة بالرصاص رداً على مجزرة جنين
روسيا تعلن افشال قواتها عملية نقل الأسلحة الأوكرانية إلى الجبهة بما في ذلك أسلحة الناتو
جلسة لمجلس الأمن الدولي لبحث التصعيد العسكري الصهيوني على الشعب الفلسطيني
  محلي
اختتام مشروع الأمن الغذائي والزراعة بمديريتي بني قيس ومبين
اختتام مشروع الأمن الغذائي والزراعة بمديريتي بني قيس ومبين

اختتام مشروع الأمن الغذائي والزراعة بمديريتي بني قيس ومبين

حجة - سبأ :
اختتم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة، اليوم، مشروع الأمن الغذائي والزراعة للمستفيدين بمديريتي بني قيس ومبين.

واستفاد من المشروع، الذي نفذته على مدى خمس سنوات في خمس مراحل مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية بتمويل وزارة الخارجية الألمانية وإشراف منظمة رؤيا أمل، الف و 264 أسرة من البذور بمختلف أنواعها و 75 أسرة من النحل و 490 من الدواجن و 659 من الأغنام بالإضافة إلى الف و 863 أسرة من فلترات المياه.

وفي الاختتام، بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي، أكد وكيل المحافظة، رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة، إبراهيم عامر، أن مشروع الأمن الغذائي من أهم المشاريع التي يفترض من شركاء العمل الإنساني دعمها بشكل عام.

كما أكد ضرورة تبني هذه المشاريع وتوسيع دائرتها لتخفيف معاناة أكبر عدد من المواطنين، مثمناً دور مؤسسة التضامن ودعم شركاء العمل الإنساني في تنفيذ المشروع.

فيما نوه مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة ،علان فضائل، بحرص قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى على متابعة تنفيذ مشاريع الأمن الغذائي والزراعة، لافتًا إلى أهمية وضع خطة متابعة للاطلاع على استمرارية المشاريع.

وأشار إلى دعم السلطة المحلية في المديريتين على صعيد متابعة أنشطة المشروع أولا بأول، داعياً شركاء العمل الإنساني إلى التركيز على تنفيذ المشاريع المستدامة .

من جانبه أكد مدير مكتب الزراعة بالمحافظة، المهندس يحيى القدمي، أهمية تنفيذ مشاريع الأمن الغذائي لتلبية احتياجات المجتمعات المتضررة من الوضع الراهن.

وأشار إلى ما مثله مشروع الأمن الغذائي من أهمية في ملامسة احتياجات المستهدفين وتشكيل نموذج في التنمية الزراعية وإنتاج المحاصيل المتنوعة بالمديريتين.

من جانبهما اعتبر مديرا مديريتي مبين، منصور حمزة، وبني قيس، محمد الشهاري ، المشروع من أهم المشاريع التي قدمت الاحتياجات الحقيقية والضرورية للمستهدفين، مؤكدين أهمية استمرار تنفيذ المشاريع المماثلة.

بدوره أكد مدير مكتب منظمة رؤيا أمل بالمحافظة، عبدالكريم مثقال، حرص المنظمة على دعم المشاريع التي تسهم في تخفيف المعاناة المعيشية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مثمنًا دور السلطة المحلية والمجلس الأعلى في تذليل الصعوبات.

فيما بين رئيس مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية،زيد العليي، أن الهدف من المشروع تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود وتحسين الظروف المعيشية للمستفيدين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بالإضافة إلى تلبية أهم المتطلبات لسد الاحتياج عند المزارعين وغيرهم.

حضر الاختتام نائبا مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، عبدالرحمن المختار، وفرع هيئة مشاريع مياه الريف، عبدالمجيد السنيني، ومديرو الإدارات المختصة بفرع المجلس .

  المزيد من (محلي)  

أمانة العاصمة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بحرق نسخ من القرآن في السويد وهولندا


وقفات للهيئة النسائية بالجوف تنديداً بإحراق المصحف الشريف


فعاليات في جامع الجند بتعز بذكرى جمعة رجب


فعالية بالمراوعة في الحديدة بذكرى ميلاد الزهراء وتأصيل الهوية الإيمانية


ورشة تدريبية حول تفعيل التوعية والإرشاد السمكي بالحديدة


الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في الجامع الكبير بصنعاء


كلمة لقائد الثورة الرابعة عصراً بمناسبة جمعة رجب


الأرصاد يتوقع أجواء باردة ورياحاً شديدة جنوب الساحل الغربي وباب المندب


التجلِّيات التاريخية لجُمعة رجب في اليمن


وزارة الصحة : ثلاثة آلاف و404 أشخاص ضحايا جرائم حرس الحدود السعودي


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
موجز سبأ 30-جمادى الآخرة-1444
[22 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]
استشهاد ثلاثة أطفال بقصف طيران العدوان التجسسي في الجراحي بالحديدة
[24 يناير 2023]