بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: السبت، 06 رجب 1444هـ الموافق 28 يناير 2023 الساعة 12:26:33 م
الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة الأرصاد يتوقع أجواء باردة إلى باردة نسبياً وهطول أمطار متفرقة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أجواء باردة إلى باردة نسبياً، وهطول أمطار متفرقة على عدة مناطق خلال الـ 24 ساعة القادمة.
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
كشف إعلام العدو الصهيوني اليوم السبت، عن إصابة مستوطنين صهيونيين على الأقل، برصاص شاب فلسطيني أطلق النار عليهما في حي استيطاني، مجاور لحي سلوان جنوب المسجد الأقصى، بالقدس المحتلة.
انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي انخفاض أسعار الذهب عند التسوية لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي
انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب عند التسوية الليلة الماضية، لكنها سجلت سادس مكاسب أسبوعية على التوالي.
الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه الفيفا يعاقب منتخب الأوروجواي ويوقف أربعة من لاعبيه بسبب سلوك مشجعيه
أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن معاقبة الاتحاد الأوروجواياني للعبة، وأربعة من لاعبي منتخب بلاده، من بينهم إدينسون كافاني، بسبب أحداث مواجهة غانا في دور مجموعات مونديال 2022.
اخر الاخبار:
إصابة مستوطنان صهيونيان في عملية إطلاق نار جديدة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى
اختتام مخيم الطمأنينة الرابع للأمراض النفسية في بني الحارث بالأمانة
مصرع ثلاثة أشخاص وفقدان آخر جراء الأمطار غير المسبوقة في نيوزيلندا
الحكومة الإيرانية: النمو الاقتصادي للبلاد يتجاوز خمسة في المائة
  الزراعة
الوهباني والبخيتي يتفقدان المعرض الزراعي الأول بذمار
الوهباني والبخيتي يتفقدان المعرض الزراعي الأول بذمار

الوهباني والبخيتي يتفقدان المعرض الزراعي الأول بذمار


ذمار - سبأ :

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر عبدالله الوهباني ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم نشاط المعرض الزراعي الأول بالمحافظة.

وخلال الزيارة ومعهما وكيلا المحافظة علي عاطف وعباس العمدي ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عادل العنسي، أكد الوهباني أهمية تشجيع المنتجات الوطنية واستغلال الأراضي الزراعية للتوسع في الإنتاج الزراعي وتشجيع أنشطة الجمعيات الزراعية.

ولفت إلى أهمية التوسع في توزيع الشتلات ودعم المشاتل وجهود المبادرات المحلية في إنشاء الحواجز المائية وربط الجمعيات التعاونية الزراعية بالاتحاد التعاوني الزراعي والتوجه نحو إنتاج محاصيل الحبوب والخضار والفواكه والنباتات الطبية.

وبين عضو السياسي الأعلى الوهباني، أن النشاط الزراعي يمثل مرتكزاً أساسياً في حياة اليمنيين .. مشيداً بمحتويات المعرض من المنتجات الزراعية وأدوات ومدخلات العمل الزراعي والذي يبعث الأمل ويحفز الناس على الإنتاج في المجال الزراعة والثروة الحيوانية.

من جانبه نوه محافظ ذمار البخيتي بما يحتويه المعرض من منتجات يغلبها الطابع الوطني والتي تعكس الجهود التي تبذل في الاعتماد على النفس والتوسع في الإنتاج الزراعي والاتجاه نحو الاكتفاء الذاتي.

وثمن الجهود المبذولة في تنظيم المعرض وإتاحة المجال أمام الشركات الوطنية والجمعيات والجهات العامة في الجانب الزراعي لعرض منتجاتها .. لافتا إلى أهمية تعزيز التواصل مع المزارعين وتقديم التسهيلات بما يخدم هذا القطاع الواعد الذي يُعول عليه النهوض بالاقتصاد الوطني وتجاوز التحديات التي تواجه الوطن.

فيما اعتبرت المدير التنفيذي للمعرض سميرة المهدي وممثل مؤسسة بنيان شايف مقنع، المعرض الذي ترعاه اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ومؤسسة بنيان التنموية ومحافظة ذمار، فرصة للمزارعين للحصول على أنظمة الطاقة الشمسية والري الحديث والأدوات والمعدات الخاصة بالبيوت المحمية، وتسويق منتجات البن والعسل وكذا منتجات المرأة الريفية والشتلات الزراعية والحبوب والبذور والأسمدة والمبيدات والآلات والمعدات الزراعية.

رافقهما، مدراء مؤسسة إكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي ومكتب التخطيط سمير المذحجي، والاستثمارات بوزارة الزراعة حسين الشامي وأمين محلي جبل الشرق أحمد الجبر.

وعلى هامش الزيارة، نظمت مؤسسة بنيان التنموية ومكتب الزراعة والري وكلية الزراعة بجامعة ذمار، لقاءاً للجمعيات الزراعية التعاونية والمبادرات المجتمعية وفرسان التنمية والشركات الزراعية المشاركة في المعرض برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني.

وفي اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق ورئيس مؤسسة بنيان محمد المداني، أشار عضو السياسي الأعلى الوهباني إلى أهمية اللقاء الذي ضم الجمعيات الزراعية التعاونية والشركات والمبادرات المجتمعية وفرسان التنمية المشاركين في هذه التظاهرة الزراعية بالمعرض الوطني الزراعي الأول بذمار.

وأكد أهمية تعزيز دور الجمعيات التعاونية الزراعية للنهوض بواقع القطاع الزراعي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ومؤسسة بنيان وإقامة الأنشطة وتسويق المنتجات الزراعية .. منوها بنشاط الجمعيات الزراعية المتميز في هذا الجانب، والاستجابة المجتمعية مع توجه المجلس السياسي الأعلى بما يتفق مع الرؤية الوطنية وخطة حكومة الإنقاذ للعام 1444هـ .

وقال" إن العام 1444هـ عام الزراعة، وأبناء اليمن يُعرفون منذ القدم باهتمامهم بالزراعة وتشييد السدود والحواجز المائية".. مبينا أن دور مؤسسة بنيان في تدريب فرسان التنمية والجمعيات دليل على خطى الجميع نحو الأمام بثبات.

وتطرق عضو السياسي الأعلى الوهباني إلى ضرورة مشاركة رجال المال والأعمال والقطاع الخاص في الحد من استيراد المحاصيل الزراعية والاعتماد على المنتج المحلي .. مشيرا إلى أن لمحافظة ذمار السبق في صناعة كثير من الآلات الزراعية التي تساعد المزارعين.

وبين أن محافظة ذمار زراعية وتتوسط محافظات الجمهورية وأبناء المحافظة يعملون في الإنتاج الزراعي ويحتاجون للرعاية والاهتمام لتطوير المحافظة في شتى مجالات الحياة.

وقال "نعلق آمالنا بعد الله على فرسان التنمية والجمعيات الزراعية والمبادرات المجتمعية في قيادة المجتمع لتطوير التنمية والنهوض بالقطاع الزراعي، ونتطلع للوصول للاكتفاء الذاتي في جميع المحاصيل الزراعية".

وحث الوهباني على ترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى على الواقع في مواصلة الصمود والاهتمام بالقطاع الزراعي.

فيما أشار رئيس مؤسسة بنيان التنموية المداني إلى أن اللقاء يأتي في إطار الانطلاق لثورة زراعية معتمدة على تحفيز وإسناد حكومي وتفاعل وتنفيذ مجتمعي .. معتبرا ذلك سياسة المؤسسة وفلسفتها في العمل.

وأكد أهمية تحرك المجتمع لتجسيد الثورة الزراعية التي تستند على تحرك المجتمعات المحلية والقطاع الخاص ودعم الحكومة .. داعياً الشركات الزراعية المشاركة في المعرض إلى التعاون في دعم الجمعيات الزراعية، بما يمكنها من القيام بدورها الزراعي والتنموي.

بدوره أوضح منسق مؤسسة بنيان في المحافظات الوسطى شايف مقنع، أن اللقاء يهدف لتعزيز دور الجمعيات الزراعية التعاونية وفرسان التنمية المشاركين في المعرض وفقاً لآليات العمل التعاوني وبما يسهم في النهوض بواقع القطاع الزراعي بالمحافظة.

واستعرض اللقاء، إنجازات الجمعيات الزراعية التعاونية والمبادرات المجتمعية وفرسان التنمية والاحتياجات اللازمة وآليات التعاون والتنسيق مع مؤسسة بنيان والجهات ذات العلاقة في تجاوز التحديات والصعوبات وسبل معالجتها.

يشارك في المعرض الذي تنظمه مؤسسة "يمن فيوتشر" بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بالتنسيق مع مؤسسة بنيان التنموية لمدة 10 أيام، شركات ومؤسسات بحثية وجمعيات تعاونية.

حضر اللقاء، مدراء المرور العميد على الوشلي وفرع المؤسسة الاقتصادية حمزة الدولة ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة محمد البربري ومؤسسة "يمن فيوتشر" سميرة المهدي.

  المزيد من (الزراعة)  

وزارة الزراعة تنفي منح تصاريح بدخول فاكهة التفاح الخارجي منذ مايو 2022م


اختتام ورشة تدريبية لمزارعي البن بالحوض المائي في إب


تدشين غرس 700 شتلة بن في ماوية بدعم من مؤسسة بنيان


توزيع بذور بقوليات وحبوب على المزارعين في مديرية عنس بذمار


تدشين مشروع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب والبقوليات في إب


تدشين وتفقد مبادرات مجتمعية في القطاع الزراعي بمديرية يريم في إب


وزير الزراعة والري يلتقي مزارعي التفاح


مزارعون: استيراد التفاح الخارجي يتسبب في خسائر اقتصادية كبيرة


نزول ميداني لتقييم احتياجات الكرفانات المائية في مديريتي سنحان والطيال


جمعية البون الزراعية بعمران تدشن مشروع الزراعة التعاقدية لمحصول الثوم


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05-رجب-1444هـ
[27 يناير 2023]
موجز سبأ 04-رجب-1444هـ
[26 يناير 2023]
موجز سبأ 03-رجب-1444هـ
[25 يناير 2023]
موجز سبأ 01-رجب-1444هـ
[23 يناير 2023]
العدوان الأمريكي السعودي
تسجيل 138 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[27 يناير 2023]
تسجيل 61 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الساعات الماضية
[25 يناير 2023]
إصابة مواطن ومهاجر أفريقي بنيران سعودية على الحدود في صعدة
[24 يناير 2023]
تسجيل 240 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة
[24 يناير 2023]
إصابة مواطن جراء قصف مدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة
[24 يناير 2023]