بحث :
محلي
عربي دولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: الأربعاء، 06 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 30 نوفمبر 2022 الساعة 11:08:18 ص
الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، طقساً بارداً إلى شديدة البرودة في 15 محافظة، واضطراب البحر نتيجة شدة الرياح خلال الـ 24 ساعة القادمة.
قوات العدو الصهيوني تعتقل 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة قوات العدو الصهيوني تعتقل 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة
إعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة .
ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي ارتفاع أسعار الذهب مع انخفاض الدولار وترقب لاجتماع المركزي الأمريكي
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، بدعم من ضعف الدولار، بينما يترقب المستثمرون مزيداً من الوضوح بشأن موقف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.
تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور تأهل هولندا والسنغال إلى ثمن نهائي مونديال 2022م على حساب قطر والإكوادور
تأهل المنتخب الهولندي إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بفوزه بهدفين نظيفين على نظيره القطري، مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
اخر الاخبار:
الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة
تقرير : نصف الديموقراطيات في العالم تشهد تراجعاً في نظامها السياسي من بينها أمريكا
قوات العدو الصهيوني تعتقل 10 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة
وزير خارجية إيران : أي عمل عسكري تركي على حدود سورية سيؤدي الى تصعيد التوتر
  محلي
علماء اليمن يدعون إلى وحدة الصف لمواجهة التحديات المحدقة بالأمة
علماء اليمن يدعون إلى وحدة الصف لمواجهة التحديات المحدقة بالأمة

علماء اليمن يدعون إلى وحدة الصف لمواجهة التحديات المحدقة بالأمة

صنعاء - سبأ:

دعا علماء اليمن إلى وحدة الصف وجمع الكلمة لمواجهة التحديات والأخطار التي تُحْدِق بالأمة، والعمل على نبذ كل أشكال التطرف والغلو ودعوات التفرقة والاختلاف بين أبناء الأمة.

وحثوا في البيان الصادر عن المؤتمر الذي نظمته رابطة علماء اليمن ووزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة وهيئتا الأوقاف والزكاة بصنعاء اليوم بعنوان "قضايا الأمة الإسلامية.. الهموم والتطلعات" على التفاعل والاهتمام بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد بيان المؤتمر الذي شارك فيه كوكبة من علماء اليمن والدول العربية، على الأولويات الثلاث التي دعا إليها قائد الثورة والمتمثلة في مواجهة العدوان، والحفاظ على الجبهة الداخلية والاستقرار والنسيج الاجتماعي، وتصحيح وضع أجهزة ومؤسسات الدولة.

وأدان البيان كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.. مؤكدا حرمة ذلك لمخالفته لنصوص القرآن الصريحة في قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِين﴾، وقوله تعالى ﴿إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُون﴾.

وأشار بيان العلماء إلى ضرورة القيام بواجب الدعوة للخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتبيين الحق والتصدي للشبهات والشائعات التي يرددها إعلام العدو وأذنابه من الخونة والمرتزقة لغرض التضليل والتشويش على الحق وأهله وفي المقدمة العلماء الذين هم ورثة الأنبياء، والقيام بواجب حث الأمة على الجهاد في سبيل الله تأسياً برسول الله.

واستنكر علماء اليمن ما قام به النظام السعودي من خطوات هدّامة للأخلاق والقيم من خلال ما يسمى بهيئة الترفيه وسماحه لليهود بتدنيس المشاعر المقدسة وتواجدهم في مدينة رسول الله.. داعين الأحرار والمثقفين إلى تسليط الضوء على هذه الممارسات لكشف زيف النظام السعودي الذي يدّعي حرصه على المشاعر المقدسة وبلاد الحرمين الشريفين.

وأكدوا على أهمية السعي لرفع يد النظام السعودي عن ولاية الحرمين الشريفين ومقدرات هذه الأمة لثبوت خيانته وعدم أهليته.

ودعا البيان دول تحالف العدوان إلى احترام الهدنة ووقف العدوان ورفع الحصار وانتهاز الفرصة لتحقيق السلام العادل والشامل والدخول في حوارٍ صادق لرأب الصدع ولملمة الجراح وتصفية القلوب وإصلاح ذات البين وإعادة اللحمة ومعالجة ملفات الحرب.

وعبر العلماء عن رفضهم لتواجد القوات الأجنبية على الأراضي اليمنية.. مؤكدين وجوب التحرك لإخراجها، ومنع أي اتفاقية أو تصرف يفضي لمصادرة القرار السياسي ونهب ثروات الشعب اليمني.

وبارك علماء اليمن الانتصارات التي حققها الجيش والأمن والتقدم النوعي في الإعداد والتجهيز والتنظيم والتصنيع الحربي.. مؤكدين ضرورة الاستمرار في التطوير الحربي والدعم المادي والمعنوي.

وحث البيان على التعاون بين هيئتي الزكاة والأوقاف لتحصيل أموال الزكاة والأوقاف وصرفها وفق ما شرعه الله، وبذل المزيد من الجهود لتخفيف معاناة الفقراء والمساكين وإصلاح أوضاع العباد والبلاد بما يتوافق مع أحكام الشريعة.. مؤكداً على حرمة التهرب من دفع الزكاة ومستحقات الأوقاف.

وأشار علماء اليمن إلى ضرورة الاستفادة من مياه الأمطار في الزراعة والاهتمام بالثروة الحيوانية والسمكية والعمل على دعم الإنتاج والتصنيع المحلي حتى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وباركوا لحركات المقاومة في فلسطين على ما تحقق من انتصارات في مواجهة العدو الصهيوني في معركة سيف القدس وتوحيد الساحات.. حاثين فصائل المقاومة على جمع الكلمة وتوحيد الجهود في مواجهة العدو الصهيوني.

وجدد العلماء التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم حركات المقاومة حتى استرداد كامل الأراضي الفلسطينية، ودحر العدو الغاصب ودعم خيار الجهاد والمقاومة في كل أرجاء الوطن العربي والإسلامي.

  المزيد من (محلي)  

الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة


محافظ شبوة يؤكد وقوف أبناء المحافظات الجنوبية في خط الدفاع الأول عن الوطن


الرويشان يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بيوم الاستقلال


ندوة في إب حول الاعتداء على أراضي الوقف وإجراءات حمايتها


استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب


محافظ أبين: الاحتلال الجديد أفرغ حقده الدفين على شعبنا طيلة السنوات الماضية


ندوة بكلية الصيدلة جامعة الحديدة بذكرى سنوية الشهيد


المركز الوطني للوثائق يكرم رئيس مصلحة الجمارك


نص خطاب الرئيس المشاط بمناسبة ذكرى الاستقلال الـ 30 من نوفمبر


المحافظ جريب: الاستعمار لن يعود بعد ٥٥ عاما من الاستقلال


  مكتبة الصوت
موجز سبأ 05 جمادى الأولى 1444هـ
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 04 جمادى الأولى 1444هـ
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 03 جمادى الأولى 1444هـ
[ 03 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 27 نوفمبر 2022]
موجز سبأ 02 جمادى الأولى 1444هـ
[ 02 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 26 نوفمبر 2022]
العدوان الأمريكي السعودي
استشهاد طفلين وإصابة ثالث بانفجار مقذوف من مخلفات العدوان في مأرب
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تسجيل 36 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
تفقد أضرار العدوان بجامع الجند في تعز
[ 05 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 29 نوفمبر 2022]
شركة النفط: تحالف العدوان يحتجز سفينة بنزين
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]
تسجيل 30 خرقاً لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية
[ 04 جمادى الأولى 1444هـ الموافق 28 نوفمبر 2022]